ادخلي ومش هتندمي

المنزل والديكور



قد يعتبر "عيد الحب" من الأعياد التي لا تمثل شيئاً بالنسبة لأطفالك، ولكنكِ تستطيعين تغيير ذلك المفهوم تماماً، وتجعلين أطفالك يشعرون بقيمة الحب، من خلال بعض الأعمال اليدوية التي تشاركينهم في صنعها، فإلى جانب عامل البهجة المصاحب لصناعة تلك التحف اليدوية، فإنك تعلّمين أطفالكِ فكرة التعبير عن مشاعرهم المحبة لكل من يقدرهم.
إليكِ أفكاراً لبعض الأعمال اليدوية الخاصة بعيد الحب، التي تحفز لدى طفلكِ الإحساس بقيمة الحب وتساعده على تنمية مهاراته الخاصة:

أيادي عيد الحب:
اجعلي طفلكِ يشعر بقيمة عيد الحب من خلال صنع أعمال يدوية بنفسه، ومن الأفكار التي يمكن تنفيذها مع طفلكِ بسهولة هي "كفوف عيد الحب" وإليكِ الطريقة:
- احضري ورقاً مقوى بألوان مختلفة، وارسمي كف يديك على الورق أو كف طفلك ثم قومي بقص الرسمة بدقة.
- اجعلي طفلكِ يعبّر عن حبه بكتابة عبارات رقيقة على الكفوف، مثل "أنا أحب أبي"، أو "أحبك أمي"، كما يمكن أي يعبّر عن حبه لحيوانه الأليف أو لأصدقائه وهكذا.
- زيّني الكفوف برسم خواتم في الأصابع، أو أساور أو قلوب صغيرة، أو أن تضعي فعلياً إكسسوارات حقيقية بها، أو ثبتي حلوى على اليد ثم علّقي الكفوف على حائط حجرة طفلك الخاصة أو في فصله المدرسي.

رسائل حب:
يمكن لأطفالكِ في عيد الحب أن يرسلوا رسائل حب لمن يقدرونهم، بطريقة مميزة فيها ملامح طفولتهم وهي كالآتي:
- ارسمي قلباً كبيراً على ورق باطنه أبيض خالٍ من أي زخارف، وخارجه ملون أو منقوش بالشكل المفضل لديكِ.
- اجعلي طفلك يكتب رسالته الخاصة على الناحية البيضاء من الورقة، واثني جانبي القلب للداخل مع ثني أسفل القلب لأعلى، ثم اقلبي القلب ليبدو الجزء السفلي المدبب لأعلى، ثم اثني الجزء السفلي لأعلى لتحصلي على شكل ظرف رسالة.
- الصقي الظرف بلاصق قلب صغير لتكتمل الصورة.

صور أطفالكِ في بطاقة معايدة واحدة:
اصنعي ألبوم صور لأطفالكِ يكون خاصاً فقط بعيد الحب، على النحو التالي:
- احضري ورقاً مقوى ملوناً كبير الحجم، واكتبي عليه عبارات أو كلمات حب رقيقة، أو استخدمي ورقاً مقوى يتوافق مع لون الورق الأول المختار، وارسمي عليه الكلمات المطلوبة ثم قصيها بحرفية والصقيها.
- بعد ذلك، اجعلي أطفالكِ يحملون اللوحات كبيرة الحجم متخذين أوضاعاً مختلفة في الصورة.
- اختاري أجمل الصور الملتقطة، وضعيها رأسياً على ورق مقوى بلون ملائم، وعلقي البرواز النهائي على الحائط.

أكياس الحلوى بصور أبنائك!:
ما أجمل حبات الحلوى في عيد الحب، اجعلي طفلكِ يستمتع بجمال معاني عيد الحب مع مذاق حبات الحلوى اللذيذة. قدمي فكرة مبتكرة فيها قدر عالٍ من الخصوصية يستطيع من خلالها طفلكِ أن يقدم بها الحلوى.
- اختاري صور أطفالك المفضلة لديهم، واطبعيها على ورق أبيض، ثم قصي أجزاء الورقة غير المرغوب فيها بحيث تصبح صورة طفلك على ورقة تتخذ شكل مستطيل صغير الأبعاد يسمح للورقة أن تثني.
- احضري حبات الحلوي الملونة وضعيها في أكياس صغيرة، اثني الورقة التي بها صورة لطفلك، وبواسطة "دباسة" دبابيس المكتب ثبتي الورقة أعلى فتحة الكيس بحيث يبدو الشكل النهائي بأن الحلوى تباع هكذا.

بطاقات المعايدة بورق الكب كيك!:
شجعي طفلك على الاحتفال بعيد الحب من خلال تبادل بطاقات المعايدة مع أصدقائه المحببين إلى قلبه، وذلك من خلال صنع بطاقات سهلة التنفيذ ورائعة الشكل:
- احضري عدداً من ورق الكب كيك ليكون خلفية مميزة لبطاقات المعايدة.
- بواسطة الورق المقوى والملون اصنعي عدداً من بطاقات المعايدة صغيرة الحجم على النحو التالي:
- يمكنكِ رسم قلبين بحيث يمكن طيهما معاً بشكل يتطابق، أو رسم وقص بطاقة معايدة تقليدية على شكل مربع وثنيها.
- جربي عمل قلبين متداخلين، من خلال رسم بطاقة معايدة على شكل قلب، وتكرار نفس الخطوات لعمل بطاقة قلب أصغر حجماً، ثم الصقي القلب الأصغر أعلى الأكبر واكتبي ما تشائين من كلمات الحب.
- لا مانع من تزيين البطاقات بالرسومات اللاصقة "استيكرز" أو بأشرطة الساتان الصغيرة.
اسالكم بالله اللي تدخل موضوعي وتقراها تدعي لي بالنجاح في دراستي.:39:
10
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

انيييين الطفولة
ياختي احنا المسلمين لنا عيدييييين عيد الفطر وعيد الاضحى
اما عيد الحب اللي تتكلمين عنه مو لنا ابتدعوه الكفار لهم
حرااام نعود اطفالنا على عادات واشياء ماهي لنا ولا تمت للاسلام بصله
الله يصلحنا وياك
سدرة المنتهى
سدرة المنتهى
ياختي احنا المسلمين لنا عيدييييين عيد الفطر وعيد الاضحى اما عيد الحب اللي تتكلمين عنه مو لنا ابتدعوه الكفار لهم حرااام نعود اطفالنا على عادات واشياء ماهي لنا ولا تمت للاسلام بصله الله يصلحنا وياك
ياختي احنا المسلمين لنا عيدييييين عيد الفطر وعيد الاضحى اما عيد الحب اللي تتكلمين عنه مو لنا...
ديم الشمال
ديم الشمال
صرحه ندمت اني دخلت وضيعت وقتي بشي مايجوز اي عيد حب واي خرابيط كيف نعود اطفالنا على عادات الكفار والمسيح الحب عند المسلمين المفروض يكون بكل وقت يعني دائما نكون متحابين حنا وابائنا وامهاتنا واولادنا واقاربنا وجيراننا اماعن العيد فهمي اولادك ياحلوه انو مافيه عندنا غير عيدين عيد الفطر وعيد الأضحى ...
أم رهف 10
أم رهف 10
اتقي الله
أم حمودي و جوري
استغفر الله