اذا اكتشفت انك عائن ماذا نفعل موضوع للنقاش

الملتقى العام

مثلما قال صلى الله عليه وسلم: (العين حق، ولو أن شيئاً سبق القضاء لسبقته العين).

لو قال لك احدهم انت عنتني او اصبتني بالعين ما هو موقفك بكل صراااحه؟؟؟

قد تقع العين ، تضر بعض الناس، وليس باختيار الإنسان ,,

لكن تكمن المشكله لدى الشخص العائن (عيون-معيان)او شخص لا يعتقد انه عائن

فمثلاً اذا اصبت شخص بعين وانت لا تعلم

لكن عندما شاهدت هذا الشخص ووجدته قد اصيب بالعين وقد عرفت ان العين منك
وهو لا يعلم انها منك



هل تكتفي با السكوت؟ وترحل!!!

وتقول لا أريد أن اخبره فهو سوف يقول إني عائن
أو سوف تبادر بمساعدته وتقوم بالاغتسال وتقديمه له لعلاجه؟؟؟



ربما البعض يقول سوف أبادر و طبعاً البعض سوف يلتزم الصمت أو الهروب

لماذا دائماً العائن يفضل الهرب؟ سؤال حيرني


رغم انه لا يطلب منه شئ سوا وضوئه وهوه شئ سهل جداَ
هل لو قام بهذا الشئ يؤثر في نفسه!

وان الناس قد اخذوا فكره عنه انه عائن ؟أم ماذا


هنا علاج العين فهل سوف يصعب عليك مساعدة مريض بهذه الخطوات

سأل احد الاشخاص لشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
علاج العين هل نكتفي بالرقية الشرعية، أم لا بد من الاغتسال من العائن؟


الرقية الشرعية علاج، والاغتسال علاج، إذا تيسر أن العائن يغتسل يعني لو ما اغتسل
المقصود يغسل وجهه ،
ويتمضمض ، ويغسل داخلة إزاره، وأطراف قدميه ، ينفع هذا، يصب على المريض، ويغتسل
به المعين ، هذا ينفعه بإذن الله، وإن غسل وجهه وتمضمض في إناء وصبه على المريض نفع
بإذن الله، لو ما اغتسل. المقصود أن يغسل وجهه ، ويتمضمض ، ويغسل يديه وداخلة إزاره ،
وأطراف قدميه ، وركبتيه هذا ينفع في علاج المعين.
وقد جربنا أن غسل الوجه والمضمضة، وغسل اليدين لوحده يكفي بإذن الله في إزالة العين ،
فإذا اتهم إنسان بهذا ، وغسل وجهه ويديه ، وتمضمض في إناء ، ثم صب على المريض يبرأ بإذن الله.


وايضاً سؤال اخر
العين حق، فهل هناك علاجٌ لها مما ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم-؟

نعم العين حق، هذا حديث صحيح قال: (العين حق وإذا استغسلتم فاغسلوا)،
فإذا عرف العائن تطلب منه أن يغسل وجهه
وأطراف يديه, ونافذة إزاره, وأطراف قدميه توضع في إناء وتصب على المعين، ويبرأ بإذن الله ولو تمضمض أو غسل وجهه كفى هذا مجرب،
يصب على المعين ويبرأ بإذن الله - سبحانه وتعالى -، هذا من العلاج النبوي،
ومن العلاج أيضاً أن يقرأ عليه بعض الآيات مثل الفاتحة, وآية الكرسي,
وقل هو الله أحد والمعوذتين هذه من أسباب الشفاء أيضاً،
ومن أسباب ذلك أن يقرأ عليه: اللهم أذهب البأس ينفذ عليه بعض الطيبين (اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاءك شفاءً لا يغادر سقماً، بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيه، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك ثلاث مرات)،
كل هذا من أسباب الشفاء، المقصود أن استغسال العائن حتى يصب على المعين من أسباب الشفاء، وكونه يقرأ عليه من بعض الإخوان الطيبين يقرأوا عليه أو في ماءٍ يصب عليه هذا من أسباب الشفاء، ونسأل الله السلامة
.


ما اسهلها

لكن لماذا الهرب ليس الكل لكن الكثير!!!!

بعضهم ويقول أنا لا أجد بهذا الشخص جمال أو لا احسده
فكيف أصيبه با العين!!!؟؟؟؟

اعلم ان العين حق

فلا تبخل على مريض
6
58K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عيالي الغلا كله
لو قال لك احدهم انت عنتني او اصبتني بالعين ما هو موقفك بكل صراااحه؟؟؟
...قلبي حنون
...قلبي حنون
باتوضى واعطيها واقرا الاذكار عليه
أم الوليدa
أم الوليدa
اكييييييييييييييد اعطيه من أثري
عيالي الغلا كله
ياليت الكل زيكم ويعطي من اثره

جزاكم الله خير على الردود والمشاركه