لوجي2005

لوجي2005 @logy2005

محررة برونزية

اروع حديث قدسي مرة يشرح النفس فوق كلمة رائع ؟؟؟؟

الملتقى العام

اتأملوا كل كلمة مضبوط من جد راح ينسيكم كل شي وماراح يجيكم غير الرضي


حديث قدسي
عن النبي صلي الله وعليه وسلم قال
قال الله عز وجل:
يا أبن ادم : لاتخافن من ذي سلطان مادام سلطاني باقيا وسلطاني لا ينفذ ابدا
يألأبن ادم: لاتخش من ضيق الرزق وخزائني ملأنة وخزائني لا تنفذ ابدا
يأبن ادم :لاتطلب غيري وانا لك فإن طلبتني وجدتني
وان فتني فتك ..... وفاتك الخير كله
يأبن ادم : خلقتك للعبادة فلا تلعب وقسمت لك رزقك فلا تتعب فإن انت رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وبدنك وكنت عندي محمودا .... وإن لم ترضي بما قسمته لك فوعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش في البرية ثم لايكون لك منها إلا ماقسمته لك وكنت عندي مذموما
يأبن ادم : خلقتك السموات السبع والاراضي السبع ولم اعي بخلقهن ايعييني رغيف عش اسوقه لك بلا تعب ؟
يأبن ادم : اني لم انس من عصاني فكيف من اطاعني وانا رب رحيم وعلي كل شي قدير
لا تسألني رزق غد ... كما لم اطلبك بعمل غد
انا لك محب .... فبحقي عليك كن لي محبا


اللي ماتوظفت اللي ما جاها حافز اللي ماعندها بيت اللي ماعندها اطفال اللي ماعندها زوج اللي يتيمة اللي مريضة يكفيكم هذا الحديث

وسلامي للجميع ***** الله يعجبكم ادعولي بالذرية الصالحة
21
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الاماني99
الاماني99
بارك الله فيك
لوحة الزمن
لوحة الزمن
بارك الله فيكي
ريم العيد
ريم العيد
مشكوره حبيبتي
يعطيك العافيه
بس ممكن اعرف مصدر الحديث؟
Ghaaado11
Ghaaado11
السؤال
أريد السؤال عن صحة الحديث القدسي الآتي: عن النبى صلى الله عليه وسلم قال: قال الله عز وجل:
يا ابن آدم لا تخافن من ذي سلطان ما دام سلطاني باقيا وسلطاني لا ينفذ أبداً، يا بن آدم لا تخش من ضيق الرزق وخزائني ملآنة وخزائي لا تنفذ أبداً، يا بن آدم لا تطلب غيري وأنا لك فإن طلبتني وجدتني، وإن فتني فتك وفاتك الخير، ياا بن آدم خلقتك للعبادة فلا تلعب وقسمت لك رزقك فلا تتعب فإن أنت رضيت بما قسمته لك أرحت قلبك وبدنك وكنت عندي محمودا......... إلى آخر الحديث، أرجو من فضيلتكم التكرم بالإفادة عن مدى صحة الحديث، وفي حالة الإفادة بصحته أرجو التكرم بالإفاده بإسناد الحديث وورد في أي من الكتب وإن كان في الإمكان إرسال نسخه كامله لهذا الحديث كما ورد كاملاً على الإيميل الخاص بي؟ ولسيادتكم جزيل الشكر.


الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلم نجد هذا الحديث مرفوعاً إلى النبي صلى الله عليه وسلم لا في دواوين الإسلام المشهورة، ولا في ما بين أيدينا من أجزاء الحديث المنثورة، بل لم نجده في الكتب المصنفة لكشف الأحاديث الموضوعة، وما دام الأمر كذلك فلا تجوز نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ومثل هذا يقال فيه: موضوع أو لا أصل له، قال ابن الجوزي: ما أحسن قول القائل: إذا رأيت الحديث يباين المعقول، أو يخالف المنقول، أو يناقض الأصول، فاعلم أنه موضوع.

قال السيوطي في  تدريب الراوي: ومعنى مناقضته للأصول: أن يكون خارجاً عن دواوين الإسلام من المسانيد والكتب المشهورة.

وإنما وجدناه في كتاب الفتوحات المكية لابن عربي، وكتاب المستطرف في كل فن مستظرف للأبشيهي منسوباً إلى كعب الأحبار أنه وجد هذه الكلمات بطولها في التوراة. 

ولا يقطع بصحة نسبته إلى كعب أيضاً، لعدم وروده بالإسناد إليه، كما أن الكتابين المذكورين ليسا من الكتب المعتمدة عند أهل العلم في نقل الأخبار. 

قال الشيخ عبد الرحمن المعلمي: ليس كل ما نسب إلى كعب في الكتب بثابت عنه، فإن الكذابين من بعده قد نسبوا إليه أشياء كثيرة لم يقلها. 

وعلى افتراض صحة نسبة هذا إلى كعب -وهو أمر مستبعد- فإنه لن يعدو أن يكون من الإسرائيليات، وراجع الفتوى رقم: 17575، والفتوى رقم: 16467.

والله أعلم.    
أسيررررة الحب
جزاك الله خير