- مساء الخير كيفكم ان شاء الله تكونوا بخير
- بنات انا احب اكتب قصص بس لسى في البداية فحبيت احد يدعمني ويقول لي على الاخطاء علشان استمر في كتابه القصص انا مبتدئية وابغا اطور نفسي لاني بصراحة احب كتابة القصص
- وبما اني استفدت من هذا المنتدى الكثير حبيت اعرض قصتي هنا والي عندها ملاحظه تقولها
- اليكم القصة
الندم
استيقظ ياسر الساعة 12 ظهرا كعادته فوجد امه قد اعدت الغداء وتجمعت العائلة على سفرة الغداء الاب والام وابنة وولدين
ياسر: 23 سنة
ريم:11
احمد:10 سنوات
بعد الانتهاء من الغداء ذهب ابو ياسر لاخذ قيلوله ومن ثم استيقظ لصلاة العصر ثم ذهب لدوامه
واما أحمد وريم بعدما انهوا واجبات المدرسة ناموا وكذلك امهم نامت واما ياسر فبقي يشاهد التلفزيون وكان الملل واضح على وجهه
الساعة 11 م
ياسر :الو
محمد: الو ياسر الليله متفقين احنا والشباب نسهر برا تجي
ياسر :طبعا
فجرج ياسر من المجلس فلقى امه تنتظرة
الام:الى اين
ياسر:
.......
الام:مايسير الي قاعد تسويه ياولدي تسهر الى الفجر ونوم الى الظهر لاصلاة ولا عبادة
ياسر:اوووف مايسير مايسير الى متى امي خلااص انا كبرت عن هذا الكلام
الام:برضاي عليك ياسر تعقل خفف من طلعاتك أخر الليل ابوك مايرضى
ياسر يبعد امه من امام الباب بشده وقعت على الارض ولكن ياسر لم يبالي كان مستعجل لان صوت جرس سيارة محمد واصل الى أخر الشارع
ذهب ياسر مع اصحابة وكانوا مجموعة منهم الى الساعة 1 ص غادروا اكثر الموجودين ما عدا محمد وياسر واحد اصحابهم الاخريين الساعة 2:30 ص
يرن هاتف ياسر فنظر الى شاشة الجوال فلم يجب ومضت خمس دقائق ويرن الهاتف مرة أخرى فلم يجب ياسر
فرن الهاتف للمرة الثالثة فلم يجب فاخذ محمد صديق ياسر الجوال لينظر من الذي يتصل على ياسر بتكرار وياسر يمتنع عن الاجابة
فنظر ف ايذا هو والد ياسر فجاوب محمد
والد ياسر:الو امك في المستشفى بسببك وانت سهران بنصاف الليالي
محمد :الو الو الو
والد ياسر:طنط طنط طنط...
سكر محمد الخط ونظر الى ياسر
محمد: انه والدك
ياسر: .....
محمد :وهو ينظر الى ياسر انه والدك كان يظني انته فقال لي امك في المستشفى بسببك.. وسكر
ياسر: اي مستشفى وكيف ومتى راحوا
محمد :ما اعرف اي شي هذا الي قاله والدك
ياسر اخذ الجوال واتصل على والده
ياسر:الو
والد ياسر:توك تذكر ان لك اهل
ياسر :مو قته قلي انتوا في اي مستشفى
والد ياسر :نحنا في مستشفى ......
ياسر جايكم الحين وسكر الخط
واخذ اغراضه ونزل من عند اصحابة
محمد :عسى ماشر
ياسر لم يجب اكتفى بنظرة الى اصحابة وكانت تبدوا على ملامحه الندم فنزل ياسر وتوجه الى االمستشفى فلما وصل لقى والده فسلم عليه فلم يجب والده السلام
فحاول ياسر الدخول الى الغرفة التي فيها امه فمنعه الدكتور لان حالتها خطيرة
ياسر قبل راس والده وقعد عنده الى الساعة 3 فجرا
والد ياسر:ياسر
ياسر:سم يبه
الوالد :اخوانك في البيت مع جدتك اذهب اليهم وصحهم واعطهم فطور وودهم للمدارس
ياسر :يبه...
الوالد :امك انا بجلس عندها انت اذهب الحين وما عليك
ياسر :طيب
ذهب ياسر الى المسجد وتوضأ ومسك القرآن من فترة ما مسكه وبدا يقرا كان صوته رووعة في ترتيل القرآن لانه من صغره كانت امه تحرص على حضورة الى حلاقات التحفيظ وحفظ نصف القران وهو في 13 من عمره وبعدها لم يلتحق باي حلقات للتحفيظ وبقي في المسجد يدعوا لامه ويقرا القرآن الى صلاة الفجر
وبعدها ذهب الى البيت واعد لاخوانه الفطور وصحاهم وسالوه من امهم فقال لهم انها في المستشفى واذا رجعتم من المدرسة بوديكم الى عندها
وصل اخوانه للمدرسة وذهب الى المسجد يقرأ القرآن
وبعدين رجع للبيت واعد الغداء لاخوانه وذهب الى المدرسة وجاب اخوانه وجلسوا على سفرة الغداء كما كل مرة بس هذي المره بدون الام والاب لانهم لايزالون في المستشفى وبدوا باكل الطعام ولكن لن يستطيعوا اكماله لان ياسر اول مرة يطبخ لذلك زاد الملح في الطعام بدرجة كبيرة
ياسر:اذهبوا وغيروا ملابسكم سوف نذهبالى المطعم وبعدها الى المستشفى
ريم :الى عند امي
ياسر:نعم
واما احمد فلم يسل بل توجه الى غرفته على طول وغير ملابسه
وذهبوا الى المطعم وتغدوا ريم واحمد واما ياسر فكان سرحان ولم يذق شيا
وبعدها ذهبوا الى المستشفى ودخلوا الى عند امهم ولكن امهم لاتزال في غيبوبه لم تستيقظ بعد
بقيوا شوي وبعدها نظر ياسر الى والده فراه متعبا ياسر:يبه
الوالد سم
ياسر:اذهب الى البيت وريح وانا سوف ابقى مع الوالده
الوالد :اكتفى بهز راسة معلنا موافقته
يأسر:اخذ ريومه وحمودي معك
الوالد :ريم احمد يلا الى البيت
أحمد :انا سوف ابقى مع ياسر
ريم:وانا سوف ابقى معهم
ياسر:مايسير انتوا عندكم واجبات لازم تحلونها وبكرة وراكم دراسة
الوالد يلا تعالوا معي امكم مافيها الا العافية ان شاء الله
فاراد ان يكمل حديثة ولكن نظر الى ياسر ورا الدوع في عينيه فاكتفا بالذي قاله
وذهبوا الى البيت والد ياسر ومعه ريم واحمد
وحين وصلو االبيت
الوالد:احضروا كتبكم
ذهبوا ريم واحمد واحضروا كتبهم
وكتبوا واجباتهم وناموا والدهم بقي عند التلفزيون لم يكن ينظر الى التلفزيون ولكن كان باله مشغول على زوجته وبينما هو كذلك لم يستطع مقاومة التعب والنوم فنام على الكنبه
واما ياسر بعدما ذهبوا اهله الى البيت توضأ واخد المصحف ودخل الى الغرفة التي ترقد فيها امه
وسحب الكرسي المجاور للسرير وجلس بجانب السرير ووضع يده على راس امه واخذ يقرأ
وكانت الدموع تملا عيناه فهو في اشد حالات الندم فهذه امه قرة عينه طريحة الفراش بسببه ويقرأ مرت الساعة والساعتين
4 م بينما كان ياسر يقرأ اذا احس بحركه ايد امه فتوقف للحظه ولكن الحركه اختفت ورجع يقرأ ولكن هذي المرة بصوت اقوى يخالطه البكاء
فاحس بضغطه على يده فنظر الى امه فرى الدموع تنزل على وجنتيها ولاتزال مغمضة
الام حين سمعت صوت ابنها يقرا وكان صوته مؤثر مرررة خاص حينما خالطه البكاء افاقت من غيبوبتها
فلم يزل ياسر يقرأ وينظر الى امه الى ان فتحت عيناها
بقيت للحظات صامته تستوعب الي هي فيه
ثم نظرت الى ياسر فاوقف ياسر القرأءة ونظر الى امه
ياسر:الحمد لله على سلامتك... وبكى
الام:الله يسلمك
ولما شافت ياسر يبكي قالت انا مافيني شي هذي انا قدامك مافيني الا العافية
فاشتد بكى ياسر
فقربته امه منها فقرب وقبل راسها وحضنها واشتدى بكاءه زيادة فبقيت امه تهديه الى ان هدى
واعتذر منها
ياسر:امي سامحيني لقد غلطت في حقك كثيرا
الام :انت ولدي وفلذة كبدي ما اقدر اغضب عليك
ياسر: سامحتيني
الام:هزت راسها تشير بنعم مع ابتسامه خفيفه على وجهها
ياسر نهض من مكانه واخد الهاتف يتصل على والده
الوالد استيقض من النوم على رنين الهاتف فلما راه رقم ياسر خاف اخذ الهاتف :الو
ياسر :الو سلام عليكم
فلما سمع صوت ياسر يعلوه الفرح اطمن قلبه
الوالد :هلا ياسر بشر وش صار
ياسر:ابشرك يبه امي صحت من الغيبوبه وهي بخير والحمد لله
الوالد :يلا الحين جايكم ومعي العيال ان شاء الله يلا مع السلامه
ياسر:مع السلامه
ونظر الى امه فقال لها ابي سوف يجي ويجيب ريم واحمد معه قطع كلامه دخول الدكتورة
الدكتورة:سلام عليكم
الوالده مع ياسر عليكم السلام
الدكتورة:الحمد لله مبين عليك انك تمام
الوالده :الحمد لله انا بخير واكتبيلي خروج
الدكتورة:نحنا اخذنا منك تحاليل قبل شوي اذا طلعت النتيجة تمام وقتها اقدر اكتب لك خروج اما الحين اسفة ما اقدر
الوالده:لكن
ياسر :بدون لكن والا شي صحتك اهم شي وكلها ساعه بالكثير وتطلع النتائج على ايش مستعجله البيت مابيطير وضحكوا كلهم
الدكتورة :انا استاذن وخرجت
ياسر :يمه
الوالده:هلا
ياسر:انا اليوم طبخت الغداء و....
الوالده:عسى ما اخترقت والا شي
ياسر:هههههههه لا لاهههه
الوالده:تكلم اش فيك تضحك
ياسر:بصراح زاد الملح
الوالده :عادي حتى انا يزيد علي احيان مافيها شي
ياسر:انتي يزيد عليك شوي بس مو كماي.... نصف رز وبهارات اخرى ونصف ملح ..هههههه
الوالده:هههه
ياسر :ههه
قطع ضحكهم فتح الباب ودخلوا احمد وريم الى عند امهم يقبلون راسها ويحضنونها
الوالد :الحمد لله على سلامتك البيت مايسوى من دونك
الوالده :الله يسلمك
الوالد التفلت الى ياسر ها وش قالت الدكتورة
ياسر: هو ينظر الى امه قالت تقعد شهر تحت المراقبه
الوالده :ياسر....
ياسر :لا الحمد لله طمنتنا وقالت بعد شوي بتطلع نتائح التحاليل اذا طلعت تمام بتكتب خروج
الوالد:الحمد لله عدت على خير
ياسر :الحمد لله
الوالد : اليوم طلع لنا طباخ جديد هههههه
ياسر :طباخ الم هههههه الملح ههههههه
الوالد:وهو ينظر الى زوجته الحمد لله ياسر رجع للطريق الصواب
الوالده:الحمد لله
الوالد: وعسى ان تكرهوا شيا وهو خيرا لكم وعسى ان تحبوا شئا وهو شرا لكم
ياسر:انا بروح اشوف الدكتورة
نزل ياسر الى عند الدكتورة
ياسر :سلام عليكم
الدكتورة:عليكم السلام
ياسر:طلعت نتايج الوالده
الدكتورة:ايوا وكل شي تمام تقدر تطلع
ياسر:اكتبي لها خروج
الدكتورة:تمام
كتبت الدكتورة خروح لوالدة ياسر
ذهب ياسر الى الغرفة التي ترقد فيها امه وقال لهم الدكتورة كتبت خروج خرجت الوالده مع زوجها
ابنيها وابنتها الى البيت.
ملاحظة انا احببت ان تكون نهاية القصة حلوه فجعلت ياسر يعود الى صوابة والبر بوالديه
ولكن في الحقيقة كم من ام توفى وهي غاضبة على ولدها .
وكم من ولد يتوفى وامه غير راضية عنه
اللهم ارحم والدينا واجعلنا من ابر الناس بهم اللهم آميين
اتمنا ان تكون القصة نالت اعجابكم
مع السلامه
الى اللقاء في قصة ثانية بأذن الله