ازاله الجلد الميت بالسكر والشوفان

العناية بالبشرة

ازاله الجلد الميت بالسكر والشوفان









تتسبب البشرة الميتة في أن يصبح الجلد شاحبًا وغير صحي وله ملمس خشن ، وفي هذه الحالة تتطلب البشرة عناية فائقة ودؤوبة لاستعادة إشراقها ، لذلك جئنا اليوم مع مقشر للجسم لإزالة الجلد الميت من الجسم والحصول على بشرة رطبه و ناعمة.




الجلد الميت كيف يتكون؟



يتشكل الجلد الميت في مناطق معينة من الجسم ، مثل القدمين والركبتين ، حيث يكون الجلد في هذه المناطق سميكًا وخشنًا ، وعند إهمال ترطيب وتقشير هذه المناطق ، يصبح الجلد متشققًا ، داكن اللون وقاسيًا.




وصفات لإزالة الجلد الميت من الجسم




القهوة لإزالة الجلد الميت من الجسم




يمكن استخدام القهوة مع زيت الزيتون لتقشير الجسم ، وذلك بطحن القليل من القهوة وخلطها مع القليل من زيت الزيتون ، ووضعها على البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً لإزالة خلايا الجلد الميتة.




صودا الخبز والصبار لإزالة الجلد الميت من الجسم

يتم خلط ملعقة بيكربونات الصودا بكمية كافية من الصبار ، ثم يوضع الخليط على الجلد والجسم بلطف بحركات دائرية ، ويترك الخليط لمدة دقيقة أو دقيقتين ، ثم يشطف بالماء ، ويرطب بقطعة قماش. مرطب مناسب.




إزالة الجلد الميت من القدمين



ماء الورد و الليمون لإزالة الجلد الميت من القدمين


تنظيف القدمين من الجلد الميت بالليمون وماء الورد ، لأن الليمون يحتوي على العديد من الخصائص المعقمة والمطهرة التي تحد من تلف الخلايا مرة أخرى ، لذلك فإن لماء الورد قدرة كبيرة على ترطيب وتنقية البشرة والبشرة ، ويوفر النعومة المطلوبة.




الشوفان والعسل لإزالة الجلد الميت من القدمين


اخلطي كميتين متساويتين من الشوفان والعسل ، وأضيفي القليل من الماء ، حتى يصبح الخليط كالمعجون ، وضعيه على منطقة الجلد الميت ، ثم اتركيه لفترة قصيرة حتى يجف ، ثم اغسليه بالماء.




زيت الزيتون لإزالة الجلد الميت من القدمين



تدليك القدمين بزيت الزيتون بشكل يومي يساعد في العنايه بالقدمين .




أهمية التقشير للبشرة الدهنية




الشوفان والسكر لإزالة الجلد الميت من الجسم




يمكن استخدام الشوفان والسكر للتخلص من خلايا الجلد الميتة من الوجه على وجه الخصوص ، وذلك عن طريق نقع الشوفان في الماء لمدة عشر دقائق ، وخلطه مع القليل من السكر ، ثم إضافة العسل إلى الخليط ، ثم دهنه عليه. على الوجه مع الحرص على عدم فرك الخليط على الجلد بشكل مفرط. فيه ، لتجنب تهيج الجلد أو الطفح الجلدي.




السكر البني لإزالة الجلد الميت من الجسم




يتم خلط نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، وبعد ذلك يُفرك الخليط على الجسم بحركات دائرية ، ثم يغسل الجسم بالماء الدافئ ، ويمكن استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع.




إزالة الجلد الميت من الوجه



الزبادي والأرز لإزالة الجلد الميت من الوجه



يتم غسل الوجه بالصابون ، ثم يتعرض الجلد للبخار الساخن لفتح المسام. امزجي 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة صغيرة من الأرز المسحوق و 1 ملعقة صغيرة من الزبادي. انشر الخليط على الجلد واتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم بعد ذلك بالماء الدافئ ثم الفاتر. يمكن تمرير مكعب ثلج لإغلاق المسام.




دقيق الشوفان وزيت اللوز لإزالة الجلد الميت من الوجه



بعد تنظيف الوجه وتعريضه للبخار ، امسحيه بقطعة قطن مغموسة بخل التفاح ، ثم مرري كرة قطنية أخرى مبللة بالماء الدافئ ، اتركيها على الوجه لمدة دقيقتين ، وبعد ذلك يتم مزج ملعقة صغيرة من الشوفان مع 1 ملعقة صغيرة من السكر البني و 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وتدليك الوجه بالمزيج ، اتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسله بالماء الفاتر والبارد ، وتمرر قطعة قطن مغموسة في ماء الورد في النهاية .
0
394

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️