تفا جأت من ردود بعض الاخوات في موضوع لاخت بالمنتدى تشكو زعل زوجها بسبب صيامها بدون اذنه
فالبعض معترضات ويعتبرون هذا من العبودية للزوج
فأحببت أنبه أن هذا أمر في الشرع والاذن من الزوج طاعة لله تعالى وابراء للذمة هذي الفتوى ؛؛؛؛؛؛
ما مدى صحة هذا الحديث وما معناه وهل هو صحيح بهذا اللفظ قال - الجواب: الحديث الذي أشار السائل إلى معناه حديث صحيح ولفظه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لا يحل لامرأة تصوم وزوجها شاهد -يعني حاضر- إلا بإذنه ولا تأذن في بيته إلا بإذنه»، فلزوجها أن يمنعها من صيام النفل وله أن يمنعها من صيام القضاء الموسّع، إذا كان عليها أيام من رمضان والوقت طويل ما بين الرمضانين فله أن يمنعها من صيام القضاء، فإذا ضاق الوقت ولم يبق إلا قدر الأيام التي عليها فليس له أن يمنعها؛ لأن عائشة رضي الله عنها كان يكون عليها القضاء من رمضان فلا تقضيه إلا في شعبان لمكان رسول الله صلى الله عليه وسلم .
المفتي : الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان
همتي بديني @hmty_bdyny
محررة برونزية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
بنوتة ابوهآ
•
مشكوورة
الله يجزاكك خير
انا استادنت من زوجي مع انه من الصباح للمغرب في دوامه مو عندي
مع كدا استاذنته
انا استادنت من زوجي مع انه من الصباح للمغرب في دوامه مو عندي
مع كدا استاذنته
الصفحة الأخيرة