basantelnagar

basantelnagar @basantelnagar

عضوة جديدة

استخدام الرمان كغسول للمهبل خلال الدورة الشهرية

الصحة واللياقة

استخدام الرمان كغسول للمهبل خلال الدورة الشهرية






المهبل يحتاج الي النظافه والعنايه بالاستمرار للوقايه من الفطريات والالتهابات المهبليه والبكتريا خاصتا في فتره الدوره الشهريه للمراءه , لان اثناء الطمث تزداد نسبة الفطريات والبكتريا , وبالتالي الحاجه الي عنايه خاصه خلال هذه الفتره ومن ضمن طرق النظافة و العنايه بالمهبل استخدام الرمان كغسول خلال الدوره الشهريه ويعتبر الرمان غسول مهبلي طبيعي .

فاكهة الرمان مفيدة جدًا للبشر بفضل حقيقة أن حبيباتها الحمراء الزاهية تحتوي على العديد من الفيتامينات. أمثلة: الفيتامينات C و E والبروتينات التي تلبي 9٪ من احتياجات الشخص اليومية ، ناهيك عن المعادن والمغذيات المهمة. مثل: النحاس والبوتاسيوم والمنغنيز والفوسفور والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم.
قد يتعجب القارئ من النظرة الأولى لاستخدام قشور الرمان كغسول مهبلي ، على الرغم من أنها فاكهة ولكن قشورها لا تؤكل كما هو شائع ، ولكن خلطات الطب الشعبي الهندي البديل أثبتت فعالية هذه القشور في علاج العديد من الأمراض ، خاصة أنها تحتوي على مضادات الأكسدة ، الفلافونيدات ، المركبات الفينولية ، بالإضافة إلى التانينات والتانينات والعديد من المعادن الهامة والسكريات المعقدة وهي تعتبر غسول مهبلي للبنات والمتزوجه .


ما هي فوائد قشر الرمان للدورة الشهرية


1 - شرب عصير الرمان ثلاث مرات في اليوم لعدة أيام أو شرب عصير الرمان مع عصير قصب على شكل خليط أربع مرات في اليوم يحفز بدء الدورة الشهرية مبكرًا.
2 - تخلصي من نزيف الرحم المفرط عند الدورة الشهرية عن طريق تناول ملعقة صغيرة مرتين يوميًا.
3 - تسريع النزيف الناجم عن الانتباذ البطاني الرحمي وتخفيف الألم المصاحب له.
كيفية استخدام قشر الرمان اثناء الدورة الشهرية


يمكن تحضير قشور الرمان في المنزل عن طريق فصل القشور عن اللب ، ثم تعريضها للشمس مباشرة حتى تجف وتصبح قاسية ، ثم تسحقها ، وتحصل على مسحوق ناعم من لون السكر ، المغلي بإضافة ملعقة كبيرة إلى كوب ماء وشرب فاتر مع امكانية تحليه بالعسل. يمكن استخدام قشور الرمان من خلال استهلاك قشور بيضاء تقع بين حبيبات الرمان الحمراء ويعتبر غسول مهبلي للحامل ايضا .


فوائد غسول قشر الرمان للمهبل


واحدة من أهم فوائد غسول غسل الرمان هو علاج أمراض النساء. وأهمها تضييق المهبل ، الذي يتوسع نتيجة تكرار الولادة ، وتطهير المنطقة الحساسة للمرأة.


وصفات غسول قشر الرمان


1 - قشر الرمان المسلوق: أضف كوبًا من قشر الرمان الجاف المسحوق في لتر واحد من الماء ، وضعه على النار حتى يغلي جيدًا ، وبعد غليه يترك قليلاً حتى يبرد ، ثم يصفى جيدًا ، ويوضع في يمكن تنظيف الرذاذ ، ورش المنطقة المهبلية من الخارج ، ثم يتم غسلها بالماء الفاتر قبل الجماع بعشر دقائق ، ويحذر أيضًا من استخدام غسول قشر الرمان إذا كان هناك حساسية والتهاب في المنطقة المهبلية.
2 - قشر الرمان بدقيق الشب: بعد الطحن ، يطحن قشر الرمان بمسحوق ناعم مع دقيق الشب ، ويفضل الشب الإندونيسي ، قسط هندي ، ملح خشن ، وجذع الحمام. توضع هذه المكونات في الماء ، ثم توضع على النار لتغلي جيدًا ، وبعد أن يصبح الماء فاترًا ، أضف كمية أخرى من هذه المكونات في الماء ، وقلّب جيدًا حتى تذوب ، وأثناء الاستحمام يتم غسل المنطقة المهبلية من في الخارج مع هذا الغسيل ، وتتكرر هذه العملية مرة واحدة في الشهر.




هل قشر الرمان يمنع الدورة الشهرية


الافضل اخذ عصير الرمان او غلي قشر الرمان بعد الدورة حتي يقوم بتنظيف المهبل ولكن قشر الرمان لا يمنع الدوره او عصير الرمان ولكن لو تعانين من نزول كثيف في الدورة الشهرية فانا انصحك بقشر الرمان لانه سيقلل هذا النزيف اثناء الدورة الشهرية .


ملحوظه


الافضل اخذ عصير الرمان بعد ما الدوره بتخلص معاكي وليس اثناء الدورة لانه لا يصلح عصير الرمان لتنزيل الدورة الشهرية ,استخدميه اول ماتروح منك الدوره على نهايتها عشان تنظفك .
و يتجنب بعض النساء رش المهبل من الداخل. حتى لا يتم القضاء على البكتيريا النافعة الموجودة في المهبل ، وعدم التسبب بالعدوى ، أو حدوث نزيف حاد أو جرح في منطقة المهبل ، كما يحذر من استخدامه خلال فترة ما بعد الولادة أو أثناء الدورة الشهرية. .
2
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ســـمآ
ســـمآ
❣️
ملَك إنسان
ملَك إنسان
يعطيك العافية