هياء

هياء @hyaaa_13

فريق الإدارة والمحتوى

استخدام مقاعد السيارة للأطفال: 3 أخطاء شائعة قد ترتكبينها... تجنّبيها!

الأمومة والطفل



إنّ استخدام مقاعد السيارة للأطفال بطريقة صحيحة أمر ضروري جدّاً وأساسي للمحافظة على سلامتهم. ومع ذلك، فهناك بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها العديد من الآباء والأمهات عند استخدام مقعد السيارة للأطفال. في هذا المقال، سنسلط الضوء على 3 من تلك الأخطاء الشائعة وسنقدم الطرق الصحيحة للاستخدام الصحيح لمقاعد السيارة لضمان سلامة طفلك.

الخطأ الأول: عدم تثبيت المقعد بشكل صحيح
أحد الأخطاء الشائعة هو عدم تثبيت المقعد بشكل صحيح في السيارة. يجب أن يكون المقعد مثبتاً بإحكام وبالطريقة الصحيحة وباستخدام حزام الأمان المناسب. قبل البدء في التثبيت، اقرئي تعليمات الشركة المصنعة وتأكدي من اتباع الخطوات الصحيحة. إذا كنت غير متأكدة، لا تترددي في الاستعانة بخبراء في مجال تثبيت مقعد السيارة للأطفال. في هذا الإطار، نذكر أن محلّ الأطفال يوفّر لك خدمة تثبيت مقعد الأطفال في السيارة بشكل مجّاني عند شرائه من هذا المتجر.

الخطأ الثاني: استخدام المقعد غير المناسب لعمر طفلك
يجب أن يتناسب مقعد السيارة مع عمر وحجم طفلك. استخدام المقعد غير المناسب يمكن أن يعرّض الطفل لخطر الإصابة في حال وقوع أي حادث. قومي بشراء المقعد الذي يناسب عمر ووزن طفلك وتأكدي من اتباع توجيهات الشركة المصنعة بشأن الاستخدام الصحيح. لا تتردّدي بزيارة محل الأطفال والاستعانة بفريق العمل والخبراء في هذا المتجر للاستفادة من الإرشادات اللازمة لشراء المنتج الذي يناسب طفلك.

الخطأ الثالث: عدم تجديد المقعد بشكل منتظم
عدم تجديد مقعد السيارة بشكل منتظم هو خطأ آخر يرتكبه العديد من الأهل. يجب تجديد مقاعد السيارة بناءً على نمو الطفل وتطوره. قد يكون الطفل قد تجاوز الحجم أو الوزن الذي يتناسب مع المقعد الحالي، وبالتالي فإن استمرار استخدامه قد يعرضه للخطر. تأكدي من مراجعة العلامات والتوصيات الخاصة بمقاعد السيارة وتجديد المقعد وفقاً لذلك.

بالإضافة إلى تجنب هذه الأخطاء الشائعة، يجب على الآباء والأمهات أيضاً اتباع بعض النصائح لضمان سلامة أطفالهم أثناء القيادة. قبل الاستخدام، تحققي من حالة المقعد وتأكدي من عدم وجود أي تلف أو كسر. كما ينبغي عليك التأكد من تثبيت الطفل بشكل صحيح في المقعد وربط حزام الأمان بإحكام حول جسمه. في الواقع، تشير الإحصائيات إلى أن ما يقارب 50% من وفيات الأطفال دون الـ 5 سنوات في حوادث السيارات تحدث نتيجة تجاهل استخدام المقاعد المخصصة لهم، وذلك بحسب إحدى الدراسات الحديثة التي أجراها كرسي أرامكو للسلامة المرورية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في السعودية. لذلك من الضروري جدّاً التأكّد من سلامة مقعد السيارة وبالتالي سلامة طفلك. وقد بدأت هيئة المرور السعودي في هذا السياق تطبيق قانوناً إلزامياً يغرّم من لا يلتزم بإجراءات السلامة المرتبطة بمقاعد السيارة للأطفال بمبلغ يتراوح ما بين 300 و500 ريال سعودي.

وإن كنت لا تعرفين ما هي أفضل العلامات التجارية لاختيار مقعد سيّارة جيّد لطفلك، فإن محل الأطفال يقدم لك تشكيلة رائعة من مقاعد السيارة لمختلف العلامات التجارية مثل جوي، جراكو، جونيورز، جيجلز، نونا، ديزني، وغيرها الكثير. ستجدين مجموعة متنوعة من المقاعد التي تلبي احتياجاتك وتضمن سلامة طفلك. ومن أهمّ مميزات مقاعد السيارة من محل الأطفال:

  • مراعاة هذه المقاعد للمعايير الأوروبية والأميركية.
  • مساعدة خبراء لك على انتقاء المقعد المثالي لطفلك.
  • التركيب المجاني للمقاعد بعد شرائها مباشرة من قبل مختصّين في المجال.
  • مقاعد السيارة من محل الأطفال مضمونة لمدة عامين.

يجب أن تكون سلامة أطفالنا أولويتنا القصوى أثناء القيادة. زوري متجر محل الأطفال في سنتربوينت أو تسوقي عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني واستفيدي من خدمة التركيب المجانية لمقاعد السيارة. 
5
63K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

aroona
aroona
شكرا هيا على النصائح الهامة
ورده الجوري
ورده الجوري
الله يسعدك هياء الغالية💗

الراحة بالقيادة بعد الاطمئنان على الأطفال بالسيارة
والمقاعد أمان لطفلك بإذن الله✨️
الله يحفظ الجميع من كل سوء🌸
الحكومه غير الحكومه غير
  • آلُـۜسـۨۚ(✋)ــِۖلُأمٌ ؏ـليۜـ(💜)ـكـۜم وݛحـٍّْـٍّْ⁽😘₎ـٍّْمهہ الًـًٍۖـٍـٍۖ(☝)ٍۖـًٍٍٍّـًٍلۖهًٍۖۂ وبـۗـۗـۗـۗـۗـۗركۧۧــۧۧۧۧۧـۗـۗ(ۗ😇)ـۗـۗاتهۂ
Ăяฝά ོ .★
Ăяฝά ོ .★
شكرا هيا نصايح مفيده ارجو إيقاف حساب الحكومه غير الحكومه المعلق فوقي فهو رجل يصطاد البنات ويقول الألفاظ بذيه
iescurle
iescurle
Your attitude decides your victory, follow your intent, plan your strategy and win the rewards of life
snake game