بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يااخوات
عزيزاتي محدثتكم لها بااااااااااااااااع طويل وخبرة في عالم الابتلاءات :44:
سواء سحر يتجدد باشكاله وانواعه:icon33: سواء حسد.. سواء عين.. سواء مس او عشق... الخ
ولي خبرة ايضا من كثر مااتردد عند الشيوخ سنين طواااااااااااااااااااال وانا من شيخ لشيخ وللإسف ماكان في تقدم او تحسن في حالتي :44:
لين ماربي دلني على الحل واكتشفته :27: هو موجود وسهل وقدام عيني كان
الحل يتركز في (الاستمرار في عبادات معينة مع الالتزام بكتابة اليوميات وبكل صدق وأمانة وتشجيع البنات لانه بدون تشجيع راح ينتهي كل شي وراح ترجعي تنتكسي $وعن تجربة للإسف$ :44:)
وكان الحل هذا (الالتزام بعبادات معينة )بعد الله هو السبب في تحسن حالي وحالتي النفسية للإفضل ولله الحمد بنسبة 90% ويمكن أكثر وال10% كان يعتمد على العلاج (بالرقية) والله شاهد على كلامي ماابالغ ومو بس انا كثير من البنات الي التزمو بالموضوع(تلقونه نظام يوميات في توقيعي) لكن من بعد ماافترقنا والله العظيم كل وحدة صارت تشكي انه وضعها صار من سيء لأسوأ وانها بعدت عن الله وماصارت تحس بالراحة النفسية والثقة الي كانت تحس فيها قبل :icon33:
عشان كذا اقول اذا تبغي توصلي لمرحلة التحسن هذا
في شرطين مهمة جدا جداااااااااااااااااااااا فوق ماتتصوروها وهي
1/ الإلتزام بكتابة اليوميات
2/الجدية وتشجيع الغير
بنات انا ماكتبت الموضوع هذا عن فراغ بغض النظر على انه انا احتاجه وبغض النظر على انه جاني طلب خاص لكتابة موضوع زي هذا ...... الى انه في تجربة سابقة وشفت اثرها ونتيجتها بعيني والي حابة تقدر بعينها تشوف
موضوع سابق ليا تلقونه بالتوقيع بنظام اليوميات والله شاهد على كلامي انه تحسن وضعنا كثييييييييييييير كثير لدرجة ماشاء الله لاقوة الا بالله وحدة لقت وظيفة في منطقة صعب انها تلقى فيه وظيفة والثانية ولله الحمد والمنة زواجها قريب ماشاء الله لاقوة الا بالله
وانا بعد ولله الحمد تحسن وضعي وقدرت انقل من بيتي (طبعا قصة بيتي هذه قصة طويلة عريضة ):44:
المهم
فيابنات الي تبغى تغير حياتها وتبغى تتحسن ويتقدم وضعها وتبغى تشوف التحسن وتحسه بنفسها قبل لاتفكر تسجل معنا بالاسم بس وبعدين مانشوفها تفكر في وضعها هل هي عندها استعداد انها تلتزم معنا وتكتب يومياتها ولالا؟ هل عندها استعداد انها تشجع غيرها وتتابعهم وتحاسبهم ولالا؟
لانه الموضوع كله على بعضه يعتمد على كذا ان مالقيت اي تجاوب مع الاعتذار للجميع راح اطلب من المشرفات حذفه :44:
هاه من تقول أنا لهاااااااا:23:
العبادات (مبدئيا) ....كالتالي :
1/قراءة سورة البقرة (يوميا) أهم شي تقرينها.... مو شرط تقومين الليل فيها وراح اقولكم ليش انا اقول مو شرط القيام فيها
2/الاذكار قبل النوم وقبل الفجر وقبل المغرب(يوميا)
3/الإستغفار أقل شي 100 مرة وكل مااستغفرتي اكثر كل ماكان احسن
4/قيام الليل لو بركعتين أقل شي
ومن ناحية العلاج والرقية
1/محاولة تشغيل الرقية الشرعية(كل وحدة وحسب وضعها) أثناء النوم بقدر الإمكان او سماعها لو مرة واحدة في اليوم او قراءتها
2/الحرص على الاكل والشرب و(الاغتسال) بالماء المقروء يوميا لو مرة واحدة
3/بالنسبة لللدهان أقل شي لغير المتزوجات ممكن انها تدهن نفسها بزيت زيتون قبل النوم لو مرة واحدة اما المتزوجات ممكن تدهن في (أي وقت) باليوم لو مرة واحدة
على انه كل وحدة تكتب ايش صار معاها لما سوت يوميتها سواءبالعبادة او العلاج عشان البنات يساعدوها من خلال خبرتهم في العلاج او تعطيك طريقة سهلة لاداء عبادة معينة تتعبك او تحسي بضيقة لما تأديها
أخيرا
تذكرو قول الله تعالى
{وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً }الكهف28
وتفسيرها كالتالي
اصبر نفسك -أيها النبي- مع أصحابك مِن فقراء المؤمنين الذين يعبدون ربهم وحده، ويدعونه في الصباح والمساء، يريدون بذلك وجهه، واجلس معهم وخالطهم، ولا تصرف نظرك عنهم إلى غيرهم من الكفار لإرادة التمتع بزينة الحياة الدنيا، ولا تُطِعْ من جعلنا قلبه غافلا عن ذكرنا، وآثَرَ هواه على طاعة مولاه، وصار أمره في جميع أعماله ضياعًا وهلاكًا.
** كلمة ** اذا رب العالمين يحث خير البشر على ان يلزم الصحبة الصالحة الي تعينه على ذكر الله وعبادته فما بالكم احنا يالمبتليات الي الوحدة فينا فيها من الشياطين وحولها مالله به عليم الي يحاولو بقدر المستطاع وبكل جهدهم انهم يصرفونا عن العبادات وعن العلاج ويجرونا جر لارتكاب المعاصي سواء بارادتنا او غصب عننا ..وهذا وضع طبيعي لانه اي عبادة لو كانت صغيرة فيها ضرر للشيطان ايا كان ومهما كان وأي معصية مهما كانت صغيرة وتافهة فيها فائدة للشيطان وتقويه على الجسد المتلبس وحيكون مدخل يحارب فيه الانسان الي متلبسه نفسيا ومعنويا ...لذلك احنا احوج اكثر من غيرنا من الطبيعيات الغير مبتليات ..((بالصحبة الصالحة)) الي تشجعنا وتساعدنا وتقوينا على القيام بما يتوجب علينا فعله وعمله
والمعذرة على ركاكة الاسلوب لاني اكتب الموضوع وانا احس بضيقة اعوذ بالله :44: مايعلم فيها غير الله
استعصى عليك أمر...شفاء او زواج او ذرية..الخ/هنا الحل.. بشرط(الجدية والالتزام)
62
11K
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
السلام عليكم ورحمة الله اختي الغالية
هذي اول مشاركة معكم باذن الله ...
و انا معاكم في الجدول و نتوكل على الله نبدأ من اليوم و خاصة في هذي الأيام المباركة
هذي اول مشاركة معكم باذن الله ...
و انا معاكم في الجدول و نتوكل على الله نبدأ من اليوم و خاصة في هذي الأيام المباركة
بنت الديرة1 :السلام عليكم ورحمة الله اختي الغالية هذي اول مشاركة معكم باذن الله ... و انا معاكم في الجدول و نتوكل على الله نبدأ من اليوم و خاصة في هذي الأيام المباركةالسلام عليكم ورحمة الله اختي الغالية هذي اول مشاركة معكم باذن الله ... و انا معاكم في الجدول...
قال الرسول صلى الله عليه و سلم ( من كانت الآخرة همه . جعل الله غناه في قلبه وجمع له شمله ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن كانت الدنيا همه . جعل الله فقره بين عينيه ، وفرق عليه شمله ، ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له )
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6510
خلاصة حكم المحدث: صحيح
أخواتي الحبيبات ..
لازم في البداية نسأل الله أن يكون العمل خالص لوجهه الكريم
اريدكم يا اخواتي تنسون الامراض اللي فيكم بمعنى كلنا نمر في معاناة ما يعلم بها الا الله بس ثقي اشد الثقة في الرحمن الرحيم انه بشفيك و ييسر امرك
نخلي نيتنا لرفع درجتنا في الاخره و نحتسب الاجر في الظروف اللي نمر بها
وهذا ما يمنع من مناجاة الله ودعائه بان يفرج كربنا و ييسر امورنا
اليوم نحاول نغير في نفسياتنا و خليك اشد الثقة ساعات قلائل و ايام أو حتى لحظات و كل شي سالتي الله سيعطيك اياه و سيكرمك
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6510
خلاصة حكم المحدث: صحيح
أخواتي الحبيبات ..
لازم في البداية نسأل الله أن يكون العمل خالص لوجهه الكريم
اريدكم يا اخواتي تنسون الامراض اللي فيكم بمعنى كلنا نمر في معاناة ما يعلم بها الا الله بس ثقي اشد الثقة في الرحمن الرحيم انه بشفيك و ييسر امرك
نخلي نيتنا لرفع درجتنا في الاخره و نحتسب الاجر في الظروف اللي نمر بها
وهذا ما يمنع من مناجاة الله ودعائه بان يفرج كربنا و ييسر امورنا
اليوم نحاول نغير في نفسياتنا و خليك اشد الثقة ساعات قلائل و ايام أو حتى لحظات و كل شي سالتي الله سيعطيك اياه و سيكرمك
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ... أما بعد
إخوتي الكرام في هذا المنتدى المبارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من باب التعاون على البر والتقوى ، ومن باب الوقوف والمساندة مع جميع أعضاء وزوار منتدانا المبارك ،وهذا ما عُرف عن الجميع من مشرفين وأعضاء كرام ، أحببت أن أضع برنامجا علاجيا مبدئيا متكاملا لكل أخ ٍ أو أخت لم يستطع التسجيل في العيادة بسبب الكثرة العددية الهائلة للمسجلين بها ، و يسير على هذا البرنامج العلاجي حتى يتيسر له التسجيل في العيادة ليتابعه الإخوة المعالجين .
وكما قلت فهذا البرنامج متكامل ابتداء ، ولا يستغني عنه من يريد العلاج .
فأقول مستعينا بالله تعالى :
أولا:
تذكير
1ـ عليك أن تتذكر دوما وتعقِله جيدا ، أن المؤمن مبتلى في هذه الحياة ، ولا تصفوا الدنيا لمؤمن ، فيبتلى المؤمن على قدر إيمانه اختبارا لإيمانه ؛ و تكفيرا لسيئاته ورفعا لدرجاته . فلا يخفى على أحدٍ أنَّ الحياة الدنيا مليئة بالمصائب والبلايا وأنَّ كل مؤمنٍ ومؤمنةٍ عرضة لكثيرٍ منها ، فمرة يُبتلى بنفسه، ومرة يبتلى بماله، ومرة بغير ذلك ، وهكذا تُقلَّب عليه الأقدار من لدن حكيم عليم . وإذا لم يحمل المؤمن النظرة الصحيحة للبلاء فسوف يكون زللـُه أكبر من صوابه، ولا سيما أن بعض المصائب تطيش منها العقول لضخامتها وفُجاءَتها – عياذاً بالله . قال تعالى ( وَلَنَبلُوَنكُم بِشَيء منَ الخَوف وَالجُوعِ وَنَقصٍ منَ الأمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثمَراتِ وَبَشرِ الصابِرِينَ (155) الذِينَ إِذَا أَصَـابَتهُم مصِيبَةٌ قَالُوا إِنا لِلهِ وَإِنـا إِلَيهِ راجِعونَ (156) أُولَـئِكَ عَلَيهِم صَلَواتٌ من ربهِم وَرَحمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ المُهتَدُونَ )
ورحم الله الفضيل بن عياض حين قال : " الناس ما داموا في عافية مستورون، فإذا نزل بهم بلاء صاروا إلى حقائقهم ؛ فصار المؤمن إلى إيمانه ، وصار المنافق إلى نفاقه "
2ـ تذكر الصبر واحتساب الأجر عند الله تعالى ، فالله سبحانه أثنى على الصابرين ثناءً كبيراً وأخبر أنه معهم وأنه يوفيهم أجرهم بغير حساب ، والصبر درجة عالية لا ينالها إلا من أبتُلي بالأمور التي يُصبر عليها فإذا صبر نال هذه الدرجة العالية التي فيها هذا الأجر الكثير ، فيكون ابتلاء الله للمؤمنين بما يؤذيهم من أجل أن ينالوا درجة الصابرين . قال تعالى ( إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ )
وأعظم الصبر ما يتبعه شكر ورضى بالمقدور .
3ـ تذكر أن الشفاء بيد الله تعالى ، وليس بيد أحد ٍ من خلقه مهما بلغ ذلك المخلوق من رتبة عالية في أمر العلاج والدواء ، لذا لا يشرع التعلق بذلك المخلوق الضعيف المفتقر إلى ربه ، بل نعلق قلوبنا بالله وحده ونتوكل عليه ونستعين به في أمورنا كلها ، ولا يعني هذا عدم الأخذ بالأسباب ! بل الأخذ بالأسباب مطلب شرعي ، لكن لا يتعلق به ، بل يتعلق القلب وتتجه الجوارح لمسبب الأسباب رب الأرض والسموات .
4ـ تذكر أن الشفاء قد يتأخر لحكمة لا يعلمها إلا الله تعالى ، قد يكون في ذلك الخير كله ، فقد تصاب بداء بسيط ويتأخر شفاؤه ، وغيرك يصاب بداء أكبر منه فيعجل شفاؤه ، وهذا كله بأمر الله تعالى ، لكن تأكد أنك بصبرك واحتسابك وتعلق قلبك بخالقك يعظم لك الأجر والمثوبة .
يقول تعالى ( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ) ويقول تعالى ( فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا )
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له". رواه مسلم
5ـ تذكر أن كلام الله تعالى شفاء تام لجميع الأمراض قال تعالى ( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء ) وقال تعالى ( قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء ) شفاء عام سواء من أمراض الشبهات أو الشهوات أو العضوية أو الروحية
قال بعض أهل العلم ( لعله ابن القيم ) :
إذا ثبت أن لبعض الكلام خواص ومنافع فما الظن بكلام رب العالمين
وقراءة القرآن من أنفع الأدوية للأدواء التي يسببها الجان، أو يكون له دخل في الإصابة بها؛ كتلبيس الجان بالإنسان، والسحر والعين والحسد ونحوها.
فالقرآن الكريم هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية، وأدواء الدنيا والآخرة. وما كل أحد يؤهل ويوفق للاستشفاء به. وإذا أحسن العليل التداوي به ووضعه على دائه بصدق وإيمان وقبول تـام واعتقاد جازم، واستيفاء شروطه؛ لم يقاومه الداء أبدا. وكيف تقاوم الأدواء كلام رب الأرض والسماء الذي لو نزل على الجبال لصدعها، أو على الأرض لقطعها. فما من مرض من أمراض القلوب والأبدان إلا وفى القرآن سبيل الدلالة على دوائه، وسببه، والحمية منه لمن رزقه الله فهما في كتابه .
لذا فالقرآن الكريم وما ثبت في السنة الصحيحة هما الأصل في التداوي ، ولا يمنع من التداوي بالطب الحديث إذا ما احُتِج َ له مع العلاج بالقرآن العظيم .
6ـ الاكثار من الاستغفار وذكر الله تعالى و دعاء الله تعالى بخشوع وانكسار خصوصا في السجود والثلث الأخير من الليل
ثانيا:
إذا نقص الزيت يضاف عليه زيتا غير مقروء فيه ، و إذا نقص الماء المقروء عليه يُزاد عليه ماء غير مقروء عليه ، والماء والزيت لا يتأثران بطول المدة من ناحية تأثير الرقية الشرعية ، لكن ينظر لصلاحيتهما من حيث الانتاج .
ثالثا:
أثناء العلاج بالرقية الشرعية غالبا يزداد التعب والأرق ، وتظهر أعراض لم تظهر قبل استعمال الرقية الشرعية ، هنا أقول لك ، الحمد لله هذا دليل على أن الدواء أصاب الداء ، وأن هذه من دلالات الشفاء
فاصبر ولا تتضجر ولا تتلبسك الوساوس الشيطانية ، فتتوقف فيرح الشيطان بذلك ، بل واصل وأبشر بالفرج من عند الله تعالى .
رابعا:
إياك ثم إياك التوقف عن تطبيق البرنامج العلاجي من غير اذن مسبق من المعالج ، فهذه هي الطامة والكارثة التي تعيد الأمور لأسوأ مما كانت ، فشمِّر عن ساعدي الجد والمثابرة وواصل ولا تيأس ولا تبتأس
فالنصر لا يُنال إلا بالجد والمثابرة .
خامسا:
متى ما تحقق لك الشفاء بحول الله وقوته ، فلا تدع أذكار الصباح والمساء والنوم ، مطلقا ، وحافظ على ورد يومي من القرآن الكريم ، واقرأ سورة البقرة بنية الحفظ كل ثلاثة أيام . ولا تكن أسيرا للرقية الشرعية بعد تمام الشفاء .
سادسا:
لا يمنع من استخدام الماء والزيت واستماع الرقية الشرعية أي مانع كان ، سواء كنت على طهارة أو لم تكن ، وسواء في حضر أو سفر ، وسواء كنت مريضا أو صحيحا إلا الصوم الواجب فقط من شرب الماء نهارا ، وأؤكد على المرأة فلا يمنعها لا حيض ولا نفاس ولا غيره من الموانع الطبيعية من مواصلة الاستماع للرقية الشرعية واستعمال الزيت والماء المقروء فيهما .
سابعا:
لا تحرص أخي المريض على تحديد نوع الإصابة
فهذا الأمر لن يقدم ولن يؤخر بالنسبة لك ، بل سيزيدك هما وغما ، فقط احرص على تطبيق البرامج العلاجية التي يصفها لك المعالج ، فمرادك الوصول للشفاء بحول الله وقوته
وهذا هدف المعالج ، لذا السؤال عن نوع الإصابة هو من باب الفضول الذي لا ينفع ، خصوصا أن تحديد نوع الاصابة ظني وليس قطعي ، فلا يلتفت إليه بالنسبة للمريض .
ثامنا:
البيت الذي يعاني أهله من أذى الجان فالطريقة تكون:
بقراءة سورة البقرة بنية الحفظ ، وخلط القليل من الملح مع القليل من الماء المقروء عليه ، ويرش به زوايا ومداخل ونوافذ المنزل ، مرة واحدة ، ولا يمنع من تكرارها بين حين وآخر . مع المحافظة على طاعة الرحمن والبعد عن معصية رب الأرض والسماء ، مع خلو المنزل من التماثيل والصور المعلقة .
تاسعا:
العلاج في منتدانا ( شفـاء ) قائم على الرقية الشرعية بنية الهداية والشفاء ، الهداية للعارض المتلبس بالجسد ، والشفاء لك أنت أيها المريض ، وهذه الطريقة أثبتت نفعها ولله الحمد ، من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة تلحق المعالج أو المريض .
عاشرا:
طريقة العلاج بالرقية الشرعية ابتداء حتى يتيسر التسجيل في العيادة يكون كالتالي :
أ ـ الاستماع للرقية الشرعية ثلاث جلسات يوميا ، ولا يمنع من تكرار الاستماع أكثر من مرة ولا يزيد عن ثلاث في الجلسة الواحدة ، مع محاولة حضور القلب عند الاستماع ، وإن كانت القراءة موجهة للعارض ، لكن حضور القلب أثناء الاستماع يزيد في التأثير . ومما يزيد قوة التأثير هو التفكر في معاني الآيات .
ب ـ دهن العمود الفقري والجبهة والصدر وأطراف اليدين والرجلين باليسير من الزيت المقروء فيه ثلاث مرات يوميا ، ودهن مواضع الألم .
ج ـ يشرب كوب واحد من الماء المقروء فيه ، ثلاث مرات يوميا ( الوقت الذي يناسبك ) وتكون متفرقة على اليوم والليلة .
يستمر على هذه الطريقة حتى يتم الشفاء أو عند التسجيل في العيادة ، حينها تتبع توجيهات المعالج .
د ـ من يعاني أو تعاني من اعتداءات الجن أثناء النوم : يخلط ربع تولة من المسك الأسود السائل مع نصف لتر من الزيت المقروء فيه ، ويمسح به ما بين السرة والركبة مرورا بالعورة .
الحادي عشر:
هذا رابط الرقية الشرعية صوت + فديو :
http://shefaa.net/forum/showthread.php?t=15689
رابط الرقية الشرعية الصوتي فقط
http://shefaa.net/forum/showthread.php?t=20185
الثاني عشر:
اي سؤال عن الرقية الشرعية ، فدونك هذا الرابط
اhttp://shefaa.net/forum/showthread.php?t=8762
منقوووول من موقع الشيخ عبدالله السدحان
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ... أما بعد
إخوتي الكرام في هذا المنتدى المبارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من باب التعاون على البر والتقوى ، ومن باب الوقوف والمساندة مع جميع أعضاء وزوار منتدانا المبارك ،وهذا ما عُرف عن الجميع من مشرفين وأعضاء كرام ، أحببت أن أضع برنامجا علاجيا مبدئيا متكاملا لكل أخ ٍ أو أخت لم يستطع التسجيل في العيادة بسبب الكثرة العددية الهائلة للمسجلين بها ، و يسير على هذا البرنامج العلاجي حتى يتيسر له التسجيل في العيادة ليتابعه الإخوة المعالجين .
وكما قلت فهذا البرنامج متكامل ابتداء ، ولا يستغني عنه من يريد العلاج .
فأقول مستعينا بالله تعالى :
أولا:
تذكير
1ـ عليك أن تتذكر دوما وتعقِله جيدا ، أن المؤمن مبتلى في هذه الحياة ، ولا تصفوا الدنيا لمؤمن ، فيبتلى المؤمن على قدر إيمانه اختبارا لإيمانه ؛ و تكفيرا لسيئاته ورفعا لدرجاته . فلا يخفى على أحدٍ أنَّ الحياة الدنيا مليئة بالمصائب والبلايا وأنَّ كل مؤمنٍ ومؤمنةٍ عرضة لكثيرٍ منها ، فمرة يُبتلى بنفسه، ومرة يبتلى بماله، ومرة بغير ذلك ، وهكذا تُقلَّب عليه الأقدار من لدن حكيم عليم . وإذا لم يحمل المؤمن النظرة الصحيحة للبلاء فسوف يكون زللـُه أكبر من صوابه، ولا سيما أن بعض المصائب تطيش منها العقول لضخامتها وفُجاءَتها – عياذاً بالله . قال تعالى ( وَلَنَبلُوَنكُم بِشَيء منَ الخَوف وَالجُوعِ وَنَقصٍ منَ الأمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثمَراتِ وَبَشرِ الصابِرِينَ (155) الذِينَ إِذَا أَصَـابَتهُم مصِيبَةٌ قَالُوا إِنا لِلهِ وَإِنـا إِلَيهِ راجِعونَ (156) أُولَـئِكَ عَلَيهِم صَلَواتٌ من ربهِم وَرَحمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ المُهتَدُونَ )
ورحم الله الفضيل بن عياض حين قال : " الناس ما داموا في عافية مستورون، فإذا نزل بهم بلاء صاروا إلى حقائقهم ؛ فصار المؤمن إلى إيمانه ، وصار المنافق إلى نفاقه "
2ـ تذكر الصبر واحتساب الأجر عند الله تعالى ، فالله سبحانه أثنى على الصابرين ثناءً كبيراً وأخبر أنه معهم وأنه يوفيهم أجرهم بغير حساب ، والصبر درجة عالية لا ينالها إلا من أبتُلي بالأمور التي يُصبر عليها فإذا صبر نال هذه الدرجة العالية التي فيها هذا الأجر الكثير ، فيكون ابتلاء الله للمؤمنين بما يؤذيهم من أجل أن ينالوا درجة الصابرين . قال تعالى ( إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ )
وأعظم الصبر ما يتبعه شكر ورضى بالمقدور .
3ـ تذكر أن الشفاء بيد الله تعالى ، وليس بيد أحد ٍ من خلقه مهما بلغ ذلك المخلوق من رتبة عالية في أمر العلاج والدواء ، لذا لا يشرع التعلق بذلك المخلوق الضعيف المفتقر إلى ربه ، بل نعلق قلوبنا بالله وحده ونتوكل عليه ونستعين به في أمورنا كلها ، ولا يعني هذا عدم الأخذ بالأسباب ! بل الأخذ بالأسباب مطلب شرعي ، لكن لا يتعلق به ، بل يتعلق القلب وتتجه الجوارح لمسبب الأسباب رب الأرض والسموات .
4ـ تذكر أن الشفاء قد يتأخر لحكمة لا يعلمها إلا الله تعالى ، قد يكون في ذلك الخير كله ، فقد تصاب بداء بسيط ويتأخر شفاؤه ، وغيرك يصاب بداء أكبر منه فيعجل شفاؤه ، وهذا كله بأمر الله تعالى ، لكن تأكد أنك بصبرك واحتسابك وتعلق قلبك بخالقك يعظم لك الأجر والمثوبة .
يقول تعالى ( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ) ويقول تعالى ( فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا )
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له". رواه مسلم
5ـ تذكر أن كلام الله تعالى شفاء تام لجميع الأمراض قال تعالى ( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء ) وقال تعالى ( قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء ) شفاء عام سواء من أمراض الشبهات أو الشهوات أو العضوية أو الروحية
قال بعض أهل العلم ( لعله ابن القيم ) :
إذا ثبت أن لبعض الكلام خواص ومنافع فما الظن بكلام رب العالمين
وقراءة القرآن من أنفع الأدوية للأدواء التي يسببها الجان، أو يكون له دخل في الإصابة بها؛ كتلبيس الجان بالإنسان، والسحر والعين والحسد ونحوها.
فالقرآن الكريم هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية، وأدواء الدنيا والآخرة. وما كل أحد يؤهل ويوفق للاستشفاء به. وإذا أحسن العليل التداوي به ووضعه على دائه بصدق وإيمان وقبول تـام واعتقاد جازم، واستيفاء شروطه؛ لم يقاومه الداء أبدا. وكيف تقاوم الأدواء كلام رب الأرض والسماء الذي لو نزل على الجبال لصدعها، أو على الأرض لقطعها. فما من مرض من أمراض القلوب والأبدان إلا وفى القرآن سبيل الدلالة على دوائه، وسببه، والحمية منه لمن رزقه الله فهما في كتابه .
لذا فالقرآن الكريم وما ثبت في السنة الصحيحة هما الأصل في التداوي ، ولا يمنع من التداوي بالطب الحديث إذا ما احُتِج َ له مع العلاج بالقرآن العظيم .
6ـ الاكثار من الاستغفار وذكر الله تعالى و دعاء الله تعالى بخشوع وانكسار خصوصا في السجود والثلث الأخير من الليل
ثانيا:
إذا نقص الزيت يضاف عليه زيتا غير مقروء فيه ، و إذا نقص الماء المقروء عليه يُزاد عليه ماء غير مقروء عليه ، والماء والزيت لا يتأثران بطول المدة من ناحية تأثير الرقية الشرعية ، لكن ينظر لصلاحيتهما من حيث الانتاج .
ثالثا:
أثناء العلاج بالرقية الشرعية غالبا يزداد التعب والأرق ، وتظهر أعراض لم تظهر قبل استعمال الرقية الشرعية ، هنا أقول لك ، الحمد لله هذا دليل على أن الدواء أصاب الداء ، وأن هذه من دلالات الشفاء
فاصبر ولا تتضجر ولا تتلبسك الوساوس الشيطانية ، فتتوقف فيرح الشيطان بذلك ، بل واصل وأبشر بالفرج من عند الله تعالى .
رابعا:
إياك ثم إياك التوقف عن تطبيق البرنامج العلاجي من غير اذن مسبق من المعالج ، فهذه هي الطامة والكارثة التي تعيد الأمور لأسوأ مما كانت ، فشمِّر عن ساعدي الجد والمثابرة وواصل ولا تيأس ولا تبتأس
فالنصر لا يُنال إلا بالجد والمثابرة .
خامسا:
متى ما تحقق لك الشفاء بحول الله وقوته ، فلا تدع أذكار الصباح والمساء والنوم ، مطلقا ، وحافظ على ورد يومي من القرآن الكريم ، واقرأ سورة البقرة بنية الحفظ كل ثلاثة أيام . ولا تكن أسيرا للرقية الشرعية بعد تمام الشفاء .
سادسا:
لا يمنع من استخدام الماء والزيت واستماع الرقية الشرعية أي مانع كان ، سواء كنت على طهارة أو لم تكن ، وسواء في حضر أو سفر ، وسواء كنت مريضا أو صحيحا إلا الصوم الواجب فقط من شرب الماء نهارا ، وأؤكد على المرأة فلا يمنعها لا حيض ولا نفاس ولا غيره من الموانع الطبيعية من مواصلة الاستماع للرقية الشرعية واستعمال الزيت والماء المقروء فيهما .
سابعا:
لا تحرص أخي المريض على تحديد نوع الإصابة
فهذا الأمر لن يقدم ولن يؤخر بالنسبة لك ، بل سيزيدك هما وغما ، فقط احرص على تطبيق البرامج العلاجية التي يصفها لك المعالج ، فمرادك الوصول للشفاء بحول الله وقوته
وهذا هدف المعالج ، لذا السؤال عن نوع الإصابة هو من باب الفضول الذي لا ينفع ، خصوصا أن تحديد نوع الاصابة ظني وليس قطعي ، فلا يلتفت إليه بالنسبة للمريض .
ثامنا:
البيت الذي يعاني أهله من أذى الجان فالطريقة تكون:
بقراءة سورة البقرة بنية الحفظ ، وخلط القليل من الملح مع القليل من الماء المقروء عليه ، ويرش به زوايا ومداخل ونوافذ المنزل ، مرة واحدة ، ولا يمنع من تكرارها بين حين وآخر . مع المحافظة على طاعة الرحمن والبعد عن معصية رب الأرض والسماء ، مع خلو المنزل من التماثيل والصور المعلقة .
تاسعا:
العلاج في منتدانا ( شفـاء ) قائم على الرقية الشرعية بنية الهداية والشفاء ، الهداية للعارض المتلبس بالجسد ، والشفاء لك أنت أيها المريض ، وهذه الطريقة أثبتت نفعها ولله الحمد ، من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة تلحق المعالج أو المريض .
عاشرا:
طريقة العلاج بالرقية الشرعية ابتداء حتى يتيسر التسجيل في العيادة يكون كالتالي :
أ ـ الاستماع للرقية الشرعية ثلاث جلسات يوميا ، ولا يمنع من تكرار الاستماع أكثر من مرة ولا يزيد عن ثلاث في الجلسة الواحدة ، مع محاولة حضور القلب عند الاستماع ، وإن كانت القراءة موجهة للعارض ، لكن حضور القلب أثناء الاستماع يزيد في التأثير . ومما يزيد قوة التأثير هو التفكر في معاني الآيات .
ب ـ دهن العمود الفقري والجبهة والصدر وأطراف اليدين والرجلين باليسير من الزيت المقروء فيه ثلاث مرات يوميا ، ودهن مواضع الألم .
ج ـ يشرب كوب واحد من الماء المقروء فيه ، ثلاث مرات يوميا ( الوقت الذي يناسبك ) وتكون متفرقة على اليوم والليلة .
يستمر على هذه الطريقة حتى يتم الشفاء أو عند التسجيل في العيادة ، حينها تتبع توجيهات المعالج .
د ـ من يعاني أو تعاني من اعتداءات الجن أثناء النوم : يخلط ربع تولة من المسك الأسود السائل مع نصف لتر من الزيت المقروء فيه ، ويمسح به ما بين السرة والركبة مرورا بالعورة .
الحادي عشر:
هذا رابط الرقية الشرعية صوت + فديو :
http://shefaa.net/forum/showthread.php?t=15689
رابط الرقية الشرعية الصوتي فقط
http://shefaa.net/forum/showthread.php?t=20185
الثاني عشر:
اي سؤال عن الرقية الشرعية ، فدونك هذا الرابط
اhttp://shefaa.net/forum/showthread.php?t=8762
منقوووول من موقع الشيخ عبدالله السدحان
الصفحة الأخيرة
هذي اول مشاركة معكم باذن الله ...
و انا معاكم في الجدول و نتوكل على الله نبدأ من اليوم و خاصة في هذي الأيام المباركة