استكمال نحو نصف مليون سيرة ذاتية من المسجلين في "حافز"

الملتقى العام



65% منهم من الإناث مقابل 35% من الذكور

استكمال نحو نصف مليون سيرة ذاتية من المسجلين في "حافز"



الرياض - واس:
كشفت آخر الإحصائيات عن تفاوت بين تفاعل مناطق المملكة مع المرحلة الثانية لبرنامج حافز التي تعنى باستكمال المسجلين لسيرتهم الذاتية عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سلطان السريّع أن الإحصاءات أظهرت أن مناطق الرياض والشرقية ومكة المكرمة سجلت النسبة الأعلى للدخول على الموقع باستخدام الرقم السري الذي تم إرساله تباعاً للمسجلين بالبرنامج بنسبة تراوحت بين 15-21%، فيما جاءت مناطق القصيم والمدينة المنورة وعسير في المرتبة الثانية بنسبة تراوحت بين 10- 15%، تلتها مناطق جازان ونجران وتبوك وحائل وبقية مناطق المملكة بنسب تتراوح بين 1% إلى 10%.
وبين السريع أن معدل رسائل كلمات المرور التي أرسلها البرنامج إلى حينه بلغ حوالي 97% من إجمالي كلمات المرور للمسجلين ببرنامج حافز منذ انطلاق المرحلة الثانية حتى الاثنين الماضي. وقال: " تمكن نحو 1.2 مليون مسجل من تنفيذ عملية الدخول إلى الموقع الالكتروني للبرنامج منهم 65% من الإناث مقابل 35% من الذكور، وتم استكمال ما يقارب نصف مليون سيرة ذاتية كاملة من المسجلين، 67% منهم إناث و23% الباقية للمسجلين الذكور". وأضاف: " هنالك تباين في المستوى التعليمي للمسجلين ببرنامج حافز، حيث كانت النسبة الأعلى للحاصلين على شهادة الثانوية العامة (34%) يليهم الحاصلين على شهادات جامعية (29%) ثم الحاصلين على دبلوم (9%)".
وتهدف وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية"هدف" من نشر هذه المعلومات الأولية إلى خلق تفاعل بناء بين جميع أطراف سوق العمل من أجل الوصول إلى حلول فعالة وقابلة للتطبيق من شأنها أن تعطي أبناء وبنات الوطن حقهم المشروع في التنافس على الفرص الوظيفية المتاحة بسوق العمل. وتعتزم الوزارة مع الصندوق نشر بيانات إحصائية دقيقة في القريب العاجل بعد استكمال بعض التحليلات الإحصائية، حتى تكون بداية لتوفير معلومات مفيدة لصنّاع القرار والمستفيدين والمهتمين بالبحث والدراسة.



المصدر

http://www.alriyadh.com/net/article/670566
15
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غيـ الشوق ـوم
غيـ الشوق ـوم
يسلموووو
أنثى استثنائيه **
ياااعمري يا السعوديات الله يعوووووضنا ويعوض صبرنا الجنه
الحين توهم ينتبهون ان مفروض فيه دخل ثاني للاسره من جهة الام
وعلى ايش الحين وصلوا ملايين خلاص ماينفع تااااااااااااااخرتوا يا شعبي
مافيه لا وظايف ولا رووواتب بس كلام تسكتوننا فيه
ااااااااااه بس
خلودي حياتي
خلودي حياتي
مشكورين على المرور
دموع الهرشي
دموع الهرشي
يعني ايش انتهى التسجيل في اعانة حافز ماقد كملت تسجيل
beautiful girls
beautiful girls
اكثرهم شهادات ثانوي مايدري ان نصهم طالبات مسجلين بشهاده الثانوي ههههههههههههههههه