استنجااد خريجات الكلية المتووسطة بولي العهد الامير نايف حفظة الله وقيامهن بحملة ...

الملتقى العام

بعد تجمعات ولقاءات ومراجعات لم تثمر حلاً لمعاناتهن مع "البطالة"

خريجات الكليات المتوسطة يلاحقن الوظائف بـ "البرقيات" و"اليو تيوب"


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: عادت خريجات الكليات المتوسطة، إلى طريقة بعث البرقيات الهاتفية للجهات العليا، لشرح معاناتهن مع البطالة، والمناشدة بتوظيفهن، حيث بعثت الكثير من الخريجات خلال الأيام القليلة الماضية برقيات مناشدة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اشتكين فيها من استبعادهن من نظام جدارة للتوظيف، إضافة لاستبعادهن من وظائف الأمر الملكي والتي خُصِّصت للتربويين.

وقالت الخريجات في مناشدتهن "رفعنا برقيات وخطابات، ورفع مجلس الشورى توصية بقضيتنا، ولم يتجاوب معها بعض المسئولين".

وناشدت الخريجات المسؤولين إيجاد حلٍّ لقضيتهن، ومساواتهن ببقية الخريجات، مشيرات إلى أنهن طرقن كل الأبواب، واستخدمن كل الطرق لإيصال معاناتهن دون جدوى.

خريجات الكليات المتوسطة، لم يكتفين ببعث البرقيات، حيث اتجهن إلى تصميم مقاطع فيديو، نُشرت على موقع اليو تيوب، تتحدث عن معاناتهن، وتتضمن صوراً لتجمعاتهن، وقصائد تحكي تفاصيل قضيتهن، مؤملات أن يُنظر في وضعهن وتحل قضيتهن مع البطالة.

تقول إحدى الخريجات في شكوى تلقتها "سبق": على مدار الأشهر الماضية، لم ندع طريقة ممكنة إلا ونفذناها أملاً في التوظيف، تجمعنا مرات عدة، وراجعنا الكثير من القطاعات، والتقينا عدداً من المسؤولين، وجميع هذه الأمور لم تثمر عن شيءٍ حتى الآن.

وتضيف "مللنا الوعود وسئمنا الانتظار، سنوات نعيش البطالة، رفضنا نظام جدارة، واستبعدنا من الوظائف التربوية، ومنعنا الاستفادة من حافز كون الأغلبية من الخريجات تجاوزن عمر الـ 35 عاماً".

الخريجات ناشدن الجهات المعنية إيجاد حلٍّ لقضيتهن والعمل على توظيفهن، لحاجتهن الماسة إلى الوظائف، مشيرات إلى أن الكثير منهن عاطلات عن العمل منذ سنوات طويلة، وأسرهن في حاجة إلى تأمين سبل العيش الكريم، مؤكدات أن سنوات دراستهن الطويلة ومؤهلاتهن التي يحملنها منذ سنوات طويلة لم تشفع لهن حيث تخلت عنهن وزارتا التربية والتعليم والخدمة المدنية ومع ذلك لم تتجاوب الوزارتان مع توصيات مجلس الشورى حيال وضعهن.

يُشار إلى أن خريجات الكليات المتوسطة اللاتي يقارب عددهن ٩ آلاف خريجة أرسلن مئات البرقيات وراجعن عشرات المواقع بحثاً عن التعيين، كما تجمعن خلال الأشهر الماضية مرات عدة أمام وزارات ومقار حكومية عدة، منها وزارتا التربية والتعليم والخدمة المدنية، وإمارة مكة المكرّمة، ومقر وزارة التربية بجدة، ومقار حكومية أخرى، إضافة إلى إرسال عرائض ومطالبات لجهات عدة، منها مجلس الشورى والوزارات المعنية؛ للمطالبة بالتعيين وإبراز معاناتهن.


http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=35919


الى متى ونحن ننتظررررررررررررررررررررررررررررررر العمرررررر راح :44: واحناا ننتظر يتصدقوون علينا بالوظااايف ياليت ولي العهد ينظرر لمعاااناتناااا ويشووف لناا حل الصبررر نفذ منناا والله :icon33:
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ترانيم قلبي
ترانيم قلبي
تمام عليهم

الله ييسرها عليهم ويوفقهم
hnf
hnf
نطالب الامير نايف ان ينظر في قضية الفئه المنسيه ..

كلنا مع التوظيف .. حافز واكلوه وظايف وقالوا مافيه .. مابقى شيء ما بذله الشعب ..
حلاوه بولو
حلاوه بولو
ياعزي اختبصوا من يعينون ومن يخلون جامعيات والا بنات المعاهد والا الكليات وفي الاخر تراكموا الخريجات ولا احد حولك
واخربوووووووووها
بالجامعيات التربويات فققققققققققققققط
الله يرزق الجميع ويعوضنا بالجنه وحقنا بإذن الله جامعيات ومعاهد وكليات ماتضيع عند ربي
ليالي حزينة
ليالي حزينة
مايضيع حق وراه مطالب الله يرزقهم بالوظايف عاجلا غير اجل
عائلتي الحبيبه
ظلم انا متخرجه من 11 سنه والين الحين استنى واستبعدونا من جداره الظلمه