هل تعلم بانه عدد اسامي الله الحسنى وعمر رسول الله علا كف يدك
--------------------------------------------------------------------------------
لو لاحظت انه لو نظرت علا يدك اليمنى وتمعنت بها سوف تشاهد رقم 18 ولو تمعنت بيدك اليسرى سوف تجد 81 وعندما نجمع 18+81تساوي 99 الا وهيه عدد اسااامي الله الحسنى واذا طرحنا 81-18 تساوي 64 الا وهي عمر رسول الله عندما توفي فسبحان الله علا كل شئ
جارة قمر @gar_kmr
كبيرة محررات
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
أم علي_2005
•
سبحان الله مشكورة عزيزتي على الموضوع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتي جارة قمر ان ما يذكر عن كف اليد والعدد ليس بصحيح وليس له دليل.
وقول النبي صلى الله عليه وسلم ((إِنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْمًا مِائَةً إِلا وَاحِدًا مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الْجَنَّةَ )) رواه البخاري ومسلم
ليس دليلا على حصر اسماء الله تعالى في 99 اسما، حيث أنه قال-صلى الله عليه وسلم- (لله تسعا وتسعين اسما) ولم يقل (إن أسماء الله تسع وتسعون اسما..) او لفظا يدل على الحصر.
وما يثبت ذلك الحديث الثاني (( اسألك بكل اسم هو لك . . . او ] )
وما استأثر الله تعالى به في علم الغيب لا يمكن أحداً حصره ولا الإحاطة به
وقال النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم:
(( وَاتَّفَقَ الْعُلَمَاء عَلَى أَنَّ هَذَا الْحَدِيث لَيْسَ فِيهِ حَصْر لِأَسْمَائِهِ سُبْحَانه وَتَعَالَى , فَلَيْسَ مَعْنَاهُ : أَنَّهُ لَيْسَ لَهُ أَسْمَاء غَيْر هَذِهِ التِّسْعَة وَالتِّسْعِينَ , وَإِنَّمَا مَقْصُود الْحَدِيث أَنَّ هَذِهِ التِّسْعَة وَالتِّسْعِينَ مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الْجَنَّة , فَالْمُرَاد الْإِخْبَار عَنْ دُخُول الْجَنَّة بِإِحْصَائِهَا لَا الْإِخْبَار بِحَصْرِ الْأَسْمَاء , وَلِهَذَا جَاءَ فِي الْحَدِيث الْآخَر : " أَسْأَلك بِكُلِّ اِسْم سَمَّيْت بِهِ نَفْسك أَوْ اِسْتَأْثَرْت بِهِ فِي عِلْم الْغَيْب عِنْدك"))
عزيزتي جارة قمر ان ما يذكر عن كف اليد والعدد ليس بصحيح وليس له دليل.
وقول النبي صلى الله عليه وسلم ((إِنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْمًا مِائَةً إِلا وَاحِدًا مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الْجَنَّةَ )) رواه البخاري ومسلم
ليس دليلا على حصر اسماء الله تعالى في 99 اسما، حيث أنه قال-صلى الله عليه وسلم- (لله تسعا وتسعين اسما) ولم يقل (إن أسماء الله تسع وتسعون اسما..) او لفظا يدل على الحصر.
وما يثبت ذلك الحديث الثاني (( اسألك بكل اسم هو لك . . . او ] )
وما استأثر الله تعالى به في علم الغيب لا يمكن أحداً حصره ولا الإحاطة به
وقال النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم:
(( وَاتَّفَقَ الْعُلَمَاء عَلَى أَنَّ هَذَا الْحَدِيث لَيْسَ فِيهِ حَصْر لِأَسْمَائِهِ سُبْحَانه وَتَعَالَى , فَلَيْسَ مَعْنَاهُ : أَنَّهُ لَيْسَ لَهُ أَسْمَاء غَيْر هَذِهِ التِّسْعَة وَالتِّسْعِينَ , وَإِنَّمَا مَقْصُود الْحَدِيث أَنَّ هَذِهِ التِّسْعَة وَالتِّسْعِينَ مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الْجَنَّة , فَالْمُرَاد الْإِخْبَار عَنْ دُخُول الْجَنَّة بِإِحْصَائِهَا لَا الْإِخْبَار بِحَصْرِ الْأَسْمَاء , وَلِهَذَا جَاءَ فِي الْحَدِيث الْآخَر : " أَسْأَلك بِكُلِّ اِسْم سَمَّيْت بِهِ نَفْسك أَوْ اِسْتَأْثَرْت بِهِ فِي عِلْم الْغَيْب عِنْدك"))
الصفحة الأخيرة