أمجاد ومنار
أمجاد ومنار
قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ


الله عز وجل ما قال ما انفقتم من صدقة او من خير قال من شيء هذا من كرم رب العزة والجلال فلو ان الانسان احتسب عند الله تعالى ما ينفق من مال اوعمل او اشياء او طعام بأن الله وعد باخلافه فهو الرزاق الكريم حتما يخلف له الله خيرا مما انفق اي شيء كان والله اعلم

انا مع الاخوات في ان التوكل على الله والانفاق خير لنا من الدنيا وما فيها

(ومن يوق شح نفسه فقد فاز)

(ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون)

اش اكثر من كذا
(ان الانسان خلق هلوعا اذا مسه الشر جزوعا واذا مسه الخير منوعا الا المصلين)
وكملي الايات

طبعا الانفاق ما يكون بسفه ولا يكون في معصية ولا يكون بغباء لان هذا مدعاة للحجر نسأل الله السلامة

لكن الانفاق العادي اذا فيه خير الحمد لله الله يوفقنا لما يحب ويرضى

جزاك الله خير عشان فتحت الموضوع بارك الله فيك
دلع في دلال
دلع في دلال
المثل فيه نوع من التوكل على الله
لكن لبد الانسان يكون حكيم في وين وليش يصرف فلوسه
المثل المصري يقول خبي قرشك الابيض ليومك الاسود وفيه حكمة
مافي مانع الانسان يصرف فلوسة بحكمة ويتوكل على ربه


وانا لي نظرة في هذا المثل يعني رزقي مايجيني الا اذا صرفت اللي بجيبي
رزقي اللي الله كاتبه لي بيجيني واللي ما هو لي ما بيجي
رجاء4
رجاء4
هذه المقولة ( حالمة ) وليست حقيقة ..
تختلف مقولتها من شخص لآخر فهناك من يقولها مؤمناً بقدرة الله
بتعويضه على ما أنفق وهنا يُشترط إحسان الإنفاق ..
وهناك من يقولها اعتباطاً لأجل يعيش يومه ومافي الغيب بكيفه !!
وعلم الغيب بيد رب العالمين فقد يأتيك مالا تُحمد عقباه ..
وتبقى الأعمال بالنيات على كل حال ..
وبالعموم أتفق مع ما ذهبت إليه بأنها مقولة غير صحيحة بل خاطئة ..
فقد يكون فيها ما يصب للمهالك قال تعالى :
(وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ )..
التخطيط والسيّر على ثوابت وسياسة إنفاق هي الأقوّم والأجمل والأكثر ضماناً للإنسان بالتأكيد ..
تقديري لكن