اضطرابات العظام والمفاصل والعضلات

الصحة واللياقة

مستحضر طبيعي في صورة لاصقات موضعية، يحتوي على الكابسيسين، الذي يسمى أيضاً بالفلفل الأحمرعند تطبيقه موضعيا، يتسبب بالشعور بالحرارة والسخونة، مما يؤدي إلى تفعيل بعض الخلايا العصبية، مع الاستخدام المتكرر للكابسيسين، يعمل هذا التأثير الحراري إلى تقليل كمية المادة P المتواجدة داخل الخلايا العصبية والتي تعد ناقلاً للألم، مما يؤدي بالنهاية إلى الحد من الإحساس بالألم. عادة ما يستخدم المستحضر لعلاج العضلات المتشنجة
ما هي استخدامات كابسيسين؟تشنج العضلات والمفاصل
المرتبطة بألم الظهر وألم الأكتاف. الإجهاد العضلي.الالتواء. التهاب المفاصل.
استخداماتكابسيسين الشائعةيستخدمكابسيسين في الحالات الآتية:
  • تخفيف الآلام الطفيفة، مثل:آلام العضلات والمفاصل التي ترافق التهاب المفاصل، وآلام الظهر، وإجهاد العضلات، والكدمات، والتشنجات، والالتواء.
  • علاج آلام الأعصاب (Neuralgia) التي تظهر عقب الإصابة بالهربس النطاقي (Herpes Zoster).
  • علاج آلام الأعصاب المصاحب للاعتلال العصبي المحيطي السكري لدى مرضى السكري.
ما هي استخدامات كابسيسين؟يستخدم موضعيا لإعطاء راحة مؤقتة من الآلام في الحالات الآتية:
تشنج العضلات والمفاصل المرتبطة بألم الظهر وألم الأكتاف.الإجهاد العضلي.الالتواء .التهاب المفاصل.عرق النسا.الكدمات و الرضوض.تصلب العضلات.
بداية الفعالية:
  • المنتجات التي تصرف بدون وصفة طبية:خلال 2 – 4 أسابيع من العلاج المستمر.
يستمر تخفيف الألم طالما يقوم المريض باستخدام المستحضر.
ما هي احتياطات استخدام كابسيسين Capsaicinيجب الحصول على مساعدة طبية طارئة، إذا ظهر بعد استخدام دواء كابسيسين، منثول أي من الأعراض التالية، ويجب التوقف عن استخدامه في الحال:
أعراض ردود الفعل التحسسية: مثل صعوبة في التنفس، أو تورم في الوجه، أو حرقة في العينين، أوطفح جلديأحمر.تهيج شديد في الجلد، أو احمرار، أو تقرحات مكان تطبيق هذا الدواء.تغير في درجة حرارة الجسم.يستخدم هذا الدواء بحذر تحت إشراف الطبيب، في كل من الحالات التالية:
دواء كابسيسين، منثول موضعي والأطفاليجب عدم استخدام دواء كابسيسين، منثول الموضعي للأطفال دون سن 12 عاماً دون استشارة الطبيب؛ لأنهم أكثر عرضة للتأثيرات غير المرغوب فيها من من هذا الدواء، بسبب زيادة قدرة امتصاص الجلد للمواد الفعالة لدى الأطفال الصغار.
دواء كابسيسين، منثول موضعي والحمليرجى استشارة الطبيب دائماً قبل استخدام أي أدوية للحامل، أو من تخطط للحمل.
يجب طلب المشورة الطبية قبل استخدام هذا الدواء للحامل.
دواء كابسيسين، منثول موضعي والرضاعة الطبيعية
يرجى استشارة الطبيب دائماً قبل استخدام أي أدوية للمرضع.
يجب عدم وضع هذا الدواء على الحلمة، أو المنطقة المحيطة بها مباشرة للمرضع؛ لتجنب ابتلاعه من قبل الطفل. يجب طلب المشورة الطبية قبل استخدام هذا الدواء أثناء الرضاعة الطبيعية.

ما هي التداخلات الدوائية لكابسيسين، منثول موضعي؟من غير المعروف إن كان تطبيق دواء كابسيسين، منثول موضعي يؤثر على استخدام أي أدوية أخرى عن طريق الفم أو الحقن. إلا أنه يرجى استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام أي دواء عند التعامل مع أي أدوية أخرى، بما في ذلك الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية، والمكملات الغذائية، والأعشاب. يمكن لبعض الأدوية أن تسبب آثاراً غير مرغوب فيها أو خطيرة عند استخدامها معاً.
يرجى استشارة الطبيب في حال استخدام أكثر من منتج موضعي على الجلد. وينصح دائماً بتجنب تطبيق أكثر من منتج في آن واحد؛ لتجنب أي تفاعلات قد تؤدي إلى التهاب وتهيج الجلد، ولضمان فاعلية كل منتج على حدى. ما لم يطلب الطبيب خلاف ذلك.
المصدر:اسطنبول بهار

0
173

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️