hisoka_dz

hisoka_dz @hisoka_dz

عضوة جديدة

اعراض ارتفاع السكر : تعرف على اهم أعراض ارتفاع السكر في الدم

الصحة واللياقة

اعراض ارتفاع السكر : تعرف على اهم أعراض ارتفاع السكر في الدم
يقول الاطباء أن الوقاية خير من العلاج فمعرفة اعراض مرض ما هي افضل طريقة للوقاية.
ففي هذه المقال سنركز على أعراض ارتفاع السكر في الدم، وايضا سنذكر بععض من أعراض ارتفاع السكر للمرأة الحامل، وأعراض ارتفاع السكر لغير المصابين، وأعراض ارتفاع السكر المفاجئ، واحموا أنفسكم من مضاعفات ارتفاع السكر في الدم.
ارتفاع نسبة السكر في الدم هو مشكلة يمكن أن تسبب مجموعة واسعة من الأعراض، وإذا أصبحت شيئًا معتادًا، فقد تكون علامة على وجود مشاكل صحية خطيرة تابععو الشرح لتستطيعوا الوقاية من هذه الامراض وتحافظوا على صحة عائلتكم.
مرض السكري من الأمراض التي تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير؛ حيث يكون الجسم غير قادر على إفراز الأنسولين بالشكل الطبيعي، والذي يتم إفرازه عن طريق البنكرياس، وفي هذه الحالة تظهر على المريض العديد من أعراض ارتفاع السكر في الدم، والتي قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، وفيما يلي نتعرف على أعراض ارتفاع السكر في الدم، وأعراض ارتفاع السكر للمرأة الحامل، وأعراض ارتفاع السكر لغير المصابين، وأعراض ارتفاع السكر المفاجئ، واحموا أنفسكم من مضاعفات ارتفاع السكر في الدم.
اقرا ايضا ماهو مرض السكري
متى يحدث ارتفاع السكر في الدم؟ يحدث ارتفاع السكر في الدم عندما يرتفع مستوى الجلوكوز (أي سكر) في دمك.
نحصل على الجلوكوز من الطعام، ومعظم الأطعمة التي نتناولها تؤثر على نسبة السكر في الدم بطريقة أو بأخرى مما يؤدي الى داء السكري لا قدر االله.
الأطعمة التي تؤثر كثيرا على نسبة السكر في الجسم تشمل:


الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر، ولكن الدهون والألياف فيها أقل، مثل المخبوزات، الخبز الأبيض، الصودا والحلوى.
الأطعمة الغنية بالسكر المضاف، بما في ذلك الحلويات، اللبن الزبادي المحلى، الايس كريم وبعض حبوب الإفطار والمشروبات الغازية او الكحولية المحلاة بالسكر.


أعراض ارتفاع السكر بالدم: هذه هي اهم علامات زيادة السكر في الدم وحذاري منها يجب اعطاؤها قيمتها لانه قد تؤدي لا قدر الله الى الاصابة بمرض السكري.
1-الشعور الدائم بالعطش

الشعور بأنك تحتاج إلى شرب أكثر من المعتاد هو أحد الاثار الجانبية الطبيعية للتبول في كثير من الأحيان.
التبول المتكرر الضروري لإزالة السكر الزائد من الدم يمكن أن يؤدي إلى فقدان الجسم للماء الإضافي.
بمرور الوقت، يمكن أن يسبب هذا الجفاف ويؤدي إلى شعور الشخص بالعطش أكثر من المعتاد.


2-كثرة التبول عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة على قيمتها الطبيعية، يمكن أن يؤثر هذا الجلوكوز الإضافي أيضًا على كليتيك، المسؤولة عن إزالة الماء الزائد من دمك لإنتاج البول.
وجود كمية كبيرة من الجلوكوز في دمك قد يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية في كليتيك، مما يجعل عملية الترشيح هذه أقل كفاءة ويسبب لك التبول بشكل متكرر أكثر، وخاصة في الليل.
3- الشعور بالتعب من اخطر الاعراض التي تسبب مرض السكري هي ان يشعر االشخص بتعب شديد لدرجة انه لا يستطيع ان ينهض من فراشه. يمكن لارتفاع السكر في الدم أن يؤثر على مستويات طاقة الشخص ويسبب له التعب أو التعب الشديد.
الشعور بالتعب الشديد أو الضعف، تعتبر أعراض غير محددة ولكنها قد تكون أيضًا علامات على انخفاض نسبة السكر في الدم.
لذلك من المهم أن يتم فحص أي تعب لا يهدأ مع راحة كافية.
.......اعراض ارتفاع السكر
0
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️