انين66

انين66 @anyn66

محررة ذهبية

**اعمال يوم الجمعه**

الملتقى العام


ورد أن يوم الجمعة خير أيام الأسبوع، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم عليه السلام وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة ) رواه مسلم وابو داود والنسائي والترمذي وصححه.

* الدعاء فيه: ينبغي الاجتهاد في الدعاء آخر ساعه من يوم الجمعة، فعن أبي سعيد وأبي هريرة رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن في يوم الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله عز وجل فيها خيرا إلا أعطاه إياه وهي بعد العصر) رواه أحمد وقال العراقي صحيح.

* استحباب كثرة الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الجمعة ويومها: فعن أوس ابن أوس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من أفضل أيامكم يوم الجمعة : فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي ) قالوا: يا رسول الله وكيف تعرض عليك صلاتنا وقد أرمت *؟ فقال: ( إن الله عز وجل حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء ) رواه الخمسة إلا الترمذي.


* استحباب قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلته: عن أبي سعيد الخدري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من قرا سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له النور ما بين الجمعتين)رواه النسائي والبيهقي والحاكم .
8
415

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قلب انثى14
قلب انثى14
ي قلبي ربي يسسسلمس
دعواتكم لي بالتوفيق
آطيـاف الماضي
جزاك الله خير ..
قلب انثى 14 الله يوفقك ^_^ ..
قلب انثى14
قلب انثى14
اطياف الماضي
ربي يسسعدك ويحقق لك ضعف ماتتمنين
شوشو1404
شوشو1404
لا إله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
انين66
انين66
قلب انثى ............اطياااااااااااااف الماضي ....................لاتنسوووووووووووووووووووووووني وموفقيييييييييييييين