sahraouia

sahraouia @sahraouia

كبيرة محررات

اعياد راس السنة انا ضدها

الملتقى العام

إن واقع المسلمين اليوم يلحظ أن كثيرا منهم يعيشون حالة من الانهزام النفسي أمام (الآخر) المتقدم ماديا والمنتكس روحيا.. ومن صور وتجليات ذلكم الانهزام النفسي: التقليد الأعمى للغرب، ليس في الأخذ بأسباب الرقي والتقدم المادي من علم وصناعة وابتكار واختراع... بل في كل ما هو تافه وسافل، بل وحتى في بعض الأمور المرتبطة بالملة المنحرفة لديه، والمصادمة لقيمنا وتعاليم ديننا.. ومن ذلك: (الاحتفال برأس السنة الميلادية). فلقد ذاعت وانتشرت هذه البدعة النصرانية، للأسف الشديد، في أوساط كثير من المسلمين: أفرادا وأسرا وجماعات، وعنوا بذلك اليوم عناية فائقة، بل واتخذوه عيدا لهم!! فتراهم كلما اقترب رأس السنة الميلادية الجديدة ينشغلون بها ويتهيؤون لها.. وعندما تحل تلكم الليلة الموعودة يحيونها بنفس الطريقة التي يحييها بها النصارى، حيث يتبادلون أثمن الهدايا وأجمل التهاني والتحيات والتبريكات، ويحرص كثير من المستلبين والمنهزمين نفسيا منهم على أخذ صور لأفراد أسرهم وخاصة من الأطفال مع المتقمص لشخصية (بابا نويل) بقناعه الكاريكاتوري ولحيته البيضاء وجبته الحمراء وعصاه الطويلة، قصد التبرك.. إضافة إلى إقامة الحفلات المائعة وتنظيم سهرات الرقص الخليع والغناء الماجن الذي يعيش على أرض الغرائز والشهوات ويحدو العواطف الرخيصة
وقد حذرنا الشرع الحكيم غاية التحذير من اتباع اليهود والنصارى وتقليدهم وموالاتهم، ومن ذلك مشاركتهم في أعيادهم الخاصة بهم. قال تعالى:
{ولا تتبعوا أهواء قوم قد ضلوا من قبل وأضلوا كثيرا وضلوا عن سواء السبيل} وقال سبحانه: {ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء. بعضهم أولياء بعض. ومن يتولهم منكم فإنه منهم. إن الله لا يهدي القوم الظالمين}.
ومعنى الولاية المذكورة في الآية: إظهار النصرة والمحبة والاتباع لهم في منهاج حياتهم.

نسأل الله تبارك وتعالى أن يرد هذه الأمة إلى دينها ردا جميلا، لكي تنعتق من أغلال وإسار التبعية العمياء لغيرها، وتستعيد خيريتها وتميزها وريادتها، وتتبوأ المنزلة السنية التي بوأها الله إياها، وهي: الشهادة على الناس والقيادة لهم. اللهم آمين.




22
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*حكاية حلم*
*حكاية حلم*
الله يهديهم يارب ...

الاحظ في بعض الناس ..والحمد لله مو كثير ناشرين صورهم بالانستغرام وفرحانين ...

والمشكله اذا نصحتهم ..يقولوا كله احتفال واجتماع عائله ووناسه ..اما عقيدتنا مثل ماهي ...

عذر اقبح من ذنب ....
غيناااء
غيناااء
سبحآآآآآآآآآآآن الله وبحمده
اكوامارين22
اكوامارين22
اسال الله الجنه لنا جميعا وحسن الخاتمه
سموره2011
سموره2011
موضوعك جميل جدا ومهم

جزاك الله كل خير
راقية الفكر
راقية الفكر
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
لم ارى في حياتي مثل هذاالتناقض
تقولين يعطفون علي المساكين
وفي اعيادناتستنكرين علي من تذكربماسى الغير
فسبحان الله العجب العجاب هنا