شرهةعتب؟

شرهةعتب؟ @shrhaatb

عضوة جديدة

اغضبت ربي ؟؟انصحوني ماذا افعل؟؟

الأسرة والمجتمع

آلسٍلآم عٍليِگم ورحمة آللهـ وبرگآتهـ
بدون مقدمات..
أنا فتاه متزوجه مْنْ 5سنوات ومنذ اول. يوم كنت اشعر بتوتر لاتفسير له ؟؟أو ربما عين أو حديث زوجي لم يكن مريحا ..ومشجع. ؟سارت أول الشهور. وكآنـِِـِـتـٌـٌٌـ. دمعتي لاتفارق عيني مع انه كان طيب ولم يجبرني ع أي شي ثم قررت اشجع نفسي ـ رغم عدم الرغبه بالحياه وبيوم فتح زوجي شنطه قديمه بها أوراق تخصه قبل الزواج بسنوات صور لاعبين واوراق عمل وصور له قديمه ونحن نتصفح سواء أخذت صورة لاعب وقال أفضل لاعب فتحتها لأنها مطويه وجدت بداخلها. رساله حب جميله جدا كتبها زوجي لحبيبته ويقول اعشق هذا الاعب. لأنه يذكرني بك لأنها كانت ترسله باسم الاعب ؟؟انصدمت صدمه لم أفق منها الئ. هذا اليوم؟؟مع اني كنت أعلم بهذه ألقصه ولاكن لم اتوقع أن. اجدها بكيت وتالمت كثيرا..وهو انصدم. وبرر وأقسم انه لايعلم بها. وهو كلام قديم وقطع الصوره واعتذر لأنه لم يقصد يجرحني بقيت أيام كثيره أجمع قواي وسارت الأيام وأنا يزيد التوتر بداخلي فزوجي لم اسمعه يوما يقول لُـِـِِـِِِـِِـِـي?. حبيبتي أو أي. كلمه يدل بها انه يحبني رغم كرمه وطيبته ولاكن كان جاف. عاطفيا فكيف مْنْ كان يكتب أجمل كلمات الحب لايستطيع قول كلمه واحده. ودايم يقول أجمل حياتي هي الماضي ويسمع اغاني قديمه لأنها تذكره بالماضي؟؟ وكأن. يجرحني ذالك؟؟و استمرت الحياه بصمت لايحب أنـِِـِـ يتكلم كثيرا احاول اتحدث معه بما يحب ولاكن سارت السنين وأنا اعاني مْنْ الوحده معه حملت وفرح ولاكن عندما علم انها بنت زعل فتحطمت ويوم الولاده وضعني بالمستشفئ وانتظرني قليلا وذهب للبيت ونام وبقيت اتالم وتعبت جدا وقرروا الأطباء أنـِِـِـآ. أعمل قيصري. بحثو عنه ليوقع ولم يجدوووه؟؟وعملوا العمليه رغم خطورت الوضع فجرا صحيت مْنْ المخدر 2ظهرا بحث لجانبي لم أجده خفت. كثيرا لأن مولودتي متاثره مْنْ العمليه اتصلت به كثيرا ثم ردقال نايم. سألني ولدتي بشرته ولم ازعل بل. سارت الأيام ولم انسئ اهماله فُـ,ـي
كثير مْنْ المواقف؟؟ أنا حساسه ربما ولاكن عاطفيه لااحب التهميش أهتم بنفسي وجميله واهتم ببيتي ؟؟ كان يكتب احلئ الكلام لااصحابه وحشتني اشتقت لك ؟؟وأنا اغيب شهور لم اسمع اشتقت لك
باختصاااار؟؟
فُـ,ـي
الأيام الماضيه عندما بكت ابنتي يعصب علي ويتهمني بالسبب ويهجرني أيام طويله وبيوم بكت ابنتي تريد الخروج بالسياره صرخ بوجهي خذيها حاولت اخذها رفضت تقول بابا قلت رفضت صرخ ومسكني بشعري خذيها غصب هانت عٌـِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـ? نفسي وقلت لا ضربني انصدمت لم أتوقعه يضربني واصل بضربه حتئ تالمت أنفجرت. أخذت سكين لااعلم كيف ولاكن شعرت بالاهانه وقلت أنـِِـِـ ضربتني اذيتك ولم أعد اريدك طلقني ربما خاف وقال أنتي طالق ؟؟اعلم انني اغضبت ربي لأن رضاء الله أنـِِـِـ أرضي زوجي أنـِِـِـ. لا أقول له لا ؟؟أعلم اغضبت ربي لأن هناك حديث بمعنئ مْنْ طلبت الطلاق دون سبب عليها اثم. وأنا اغضبت ربي ولن اسامح نفسي وربما لن يسامحني ربي اعيش عذاب والم وانكسار وضميري يانبني؟؟قال سااادعي عليك بكل صلاه لانك حرمتيني ابنتي. خوفي أنـِِـِـ تصيبني دعوته ؟؟يارب اغفر لُـِـِِـِِِـِِـِـي?
30
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

chillin2
chillin2
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اختي استهدي بالله وادعي ان الله يصلح الحال بينكم واذا طلقه واحده يقدر يرجعك لذمته وهو اصلا طلقك تحت ضغط منك مورغبه منه لانك هددتيه بسكينه اسالي شيخ والله يصلح الحال بينكم ويرد قلبه لك رد جميلا 
نبدأ
نبدأ
مين اللي يقول كلامك 
روحي اسالي شيخ واشرحي له سبب طلبك للطلاق
ماضيه شيء وانتهى
تكلمي عن اليوم وعن معاملته لك
نبدأ
نبدأ
 :الحمد للهأولا :إذا طلبت المرأة الطلاق ورفعت أمرها للمحكمة ، فإن المحكمة تنظر في دعواها ، وتحكم بما تراه من الصلح أو التطليق للضرر أو للإعسار بالنفقة ، بحسب الحالة المعروضة .ثانيا :لا يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق إلا عند وجود ما يدعو إلى ذلك ، كسوء معاملة الزوج أو كراهتها له بحيث تخشى تضييع حقه ؛ لما روى أبو داود (2226) والترمذي (1187) وابن ماجه (2055) عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّة ) صححه الألباني في صحيح أبي داود .ولما روى البخاري (4867) عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما أَنَّ امْرَأَةَ ثَابِتِ بْنِ قَيْسٍ أَتَتْ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ثَابِتُ بْنُ قَيْسٍ مَا أَعْتِبُ عَلَيْهِ فِي خُلُقٍ وَلا دِينٍ ، وَلَكِنِّي أَكْرَهُ الْكُفْرَ فِي الْإِسْلَامِ. فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (أَتَرُدِّينَ عَلَيْهِ حَدِيقَتَهُ ؟ قَالَتْ : نَعَمْ . قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : اقْبَلْ الْحَدِيقَةَ وَطَلِّقْهَا تَطْلِيقَةً).قال ابن حجر رحمه الله :" أي : لا أريد مفارقته لسوء خلقه ولا لنقصان دينه ، زاد في رواية : ( ولكني لا أطيقه )... بل وقع التصريح بسبب آخر وهو أنه كان دميم الخلقة ، ففي حديث عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده - عند ابن ماجه - : ( كانت حبيبة بنت سهل عند ثابت بن قيس وكان رجلا دميما ، فقالت : والله لولا مخافة الله إذا دخل علي لبصقت في وجهه ).قوله : ( ولكني أكره الكفر في الإسلام ) أي : أكره إن أقمت عنده أن أقع فيما يقتضي الكفر ، ...وكأنها أشارت إلى أنها قد تحملها شدة كراهتها له على إظهار الكفر لينفسخ نكاحها منه ، وهي كانت تعرف أن ذلك حرام ، لكن خشيت أن تحملها شدة البغض على الوقوع فيه ، ويحتمل أن تريد بالكفر كفران العشير ، إذ هو تقصير المرأة في حق الزوج " انتهى باختصار من " فتح الباري " (9/ 399) .والحديث يدل على أن كراهة المرأة لزوجها لدمامته ، وخوفها من تضييعها لحقه ، عذر يبيح لها طلب الفراق ، لكنها تخالعه حينئذ ، وترد عليه مهره .قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " لا يحل للمرأة أن تسأل زوجها الطلاق إلا لسبب شرعي؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( من سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة )، أما إذا كان هناك سبب شرعي بأن كرهته في دينه، أو كرهته في خلقه، أو لم تستطع أن تعيش معه وإن كان مستقيم الخلق والدين، فحينئذٍ لا حرج عليها أن تسأل الطلاق، ولكن في هذه الحال تخالعه مخالعة، بأن ترد عليه ما أعطاها ثم يفسخ نكاحها.ودليل ذلك: .... ثم ذكر حديث امرأة ثابت بن قيس المتقدم ، ثم قال : فأخذ العلماء من هذه القضية أن المرأة إذا لم تستطع البقاء مع زوجها فإن لولي الأمر أن يطلب منه المخالعة، بل أن يأمره بذلك، قال بعض العلماء: يلزم بأن يخالع؛ لأن في هذه الحال لا ضرر عليه؛ إذ أنه سيأتيه ما قدم لها من مهر، وسوف يريحها.أما أكثر العلماء فيقولون: إنه لا يُلزم بالخلع، ولكن يندب إليه ويرغب فيه، ويقال له: ( من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه )." انتهى من "اللقاء المفتوح" (54/ 6).وقال الشيخ ابن جبرين حفظه الله في بيان ما يسوّغ طلب الخلع : " إذا كرهت المرأة أخلاق زوجها كاتصافه بالشدة والحدة وسرعة التأثر وكثرة الغضب والانتقاد لأدنى فعل والعتاب على أدنى نقص فلها الخلع .ثانياً : إذا كرهت خِلقته كعيب أو دمامة أو نقص في حواسه فلها الخلع .ثالثاً : إذا كان ناقص الدين بترك الصلاة أو التهاون بالجماعة أو الفطر في رمضان بدون عذر أو حضور المحرمات كالزنا والسكر والسماع للأغاني والملاهي ونحوها فلها طلب الخلع.رابعاً : إذا منعها حقها من النفقة أو الكسوة أو الحاجات الضرورية وهو قادر على ذلك فلها طلب الخلع .خامساً : إذا لم يعطها حقها من المعاشرة المعتادة بما يعفها لعُنّة ( عيب يمنع القدرة على الوطء) فيه ، أو زهد فيها ، أو صدود إلى غيرها ، أو لم يعدل في المبيت فلها طلب الخلع ، والله أعلم " انتهى .وينظر جواب السؤال رقم : (1859) .والله أعلم .الإسلام سؤال وجواب
Ēŋѕαnħ ツ
Ēŋѕαnħ ツ
ياحبيبتي كلمي شيخ تقدرين ترجعين له إن شاء الله
أستغفري كثير و أدعي
الله قادر يرجعكم لبعض بإذن الله
حبيبة ميدو----
حبيبة ميدو----
الي أعرف أن الطلاق في حالة الغضب الشديد لا يقع
ولكن أسألي شيوخ أفضل