عبدالسلام الصالح
الاخت رومة .. تنبيه لطيف وقول ..
لو كان لي دعوة مستجابة لجعلتها في الامام
لم ترد عن احد من السلف وقد ذكر الشيخ بكر ابو زيد حفظة الله عدم صحة نسبتها للإمام احمد بن حنبل ..
((ولو كانت لي دعوة مستجابة لتمنيت مرافقة الرسول في الجنه)) كما قال الصحابي حين ساله الرسول صلى الله عليه وسلم ..

وبالنسبة للتبرعات الخارجية سواء من الامراء او من التجار او من غيرهم .. نسال الله ان يثيب كل انسان على نيته .. فعبد الله يثيبه الله .. وعبد المدح والثناء والمجلات والخويا وصفحات الشكر,, و ( تسلم يا طويل العمر ) يثيبهم اصحابهم ..
لكن نقول الأقربون اولى بالمعروف ..
وللحقيقة .. ولمن لا يعلم ..

في بلدنا هنا أناس مثل الذين في افريقيا إن لم يكونو افقر منهم ... فأين عنهم فلان وفلنتان ؟:44:

الاخت نسائم الإيمان .. الله يهديكي .. هو صحيح العنوان كبير .. بس كمان ابلعيها .. ولو غصيتي شوي اشربي عليها موية فواتير الهاتف والكهرباء..والاف الشباب العاطلين
عجايب .. :35:
مـميز
مـميز
أهدي هذا الرابط لكل من شـَـرِق َ بالموضوع فلعله يجد ما يشرق به من قلمي :
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?threadid=155509
عبدالسلام الصالح
... يعني إما ان نكمم افواهنا .. ولا ننتقد بل ولا حتى يطالب المسلم باولويات بسيطه ..يجدها كل شعب .. أو اننا نكون خوارج ؟؟

عجايب .. اخي الفاضل مميز ..
بداية يجب عليك الأخذ والنهل اكثر من اهل العلم حتى تميز ما هو الخروج عن ولي الامر وما هو الإنتقاد والتنبيه وبيان المنكر والتصحيح ..يعني إما ان نصمت اونكون خوارج ؟

ثانياُ.. ما نقلته عن الشيخ.. ابن باز رحمه الله .. لا يوافق ما ذكرته في صلب الموضوع.. فالشيخ يتكلم عن الخوارج وانت تتكلم عن فئة اخرى تسمى البغاة ..
وببساطة .. الخوارج لهم قاعدتان اساسيتان في مخالفيهم .. وهي التكفير بالكبيرة .. والخروج على ولي الامر .. إذا اجتمعت هاتان الطريقتان سمي صاحبهما ( خارجي ).. اما إن إجتمعت واحدة منهما فقط فلا يكون خارجياً ولا تجري عليه احكام الخوارج ..
الذين تكلمت عنهم .. لا شك انهم على باطل وعلى ضلال..وهم ضآآلون وقد اخطؤا الطريق .. لكن الكل يعلم انهم لا يكفرون بالكبيرة ولو كانو كذلك لاستباحوا دماء كل الذين يتعاملون بالربا وكل الذين يشربون الدخان وكل الذين يسمعون الأغاني ..وهلم جرى ..سواء من اهل البلد او من غيرهم من الجنسيات الأخرى ..
ولا تقل ان الاسماء لا تهم.. بل هي اسماء يترتب عليها احكام شرعية ..ليس المجال هنا لبسطها..ولا اضنك من العلم بمكان ان تفهمها ..

ثالثاً: كلامك في مقالك الذي احلت إليه وقولك (بالنسبة لي أملك العقل ،، فادعي لنفسك بالسلامة من الأهواء)
اقول : كان الأولى ان تحمد الله على العافية ولا تنسب الفضل لنفسك ولا لعقلك الذي خانك هنا .. فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول : قلوب العباد بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبهما كيف يشاء .
ويقول ابن القيم في نونيته : لو شاء ربك كنت أيضاً مثلهم ## فالقلب بين اصابع الرحمن

رابعاُ: قلي اخي الفاضل ما تعلمه عن الاف الفقراء والمساكين في بلادنا .. الذين لا يجدون كسرة الخبز ولا يجدون ما يسترون به عوراتهم وقد رأيناه بأنفسنا ..
وما تعلمه عن الأف العاطلين من الشباب الذين اصبحوا لا يخلوا منهم بيت .. يحملون شهادات عاليه لا يجدون مصانع ولا وزارات تستقبلهم لان اموالنا تذهب في قصور التشريفات وفي المهرجانات الغنائية .. ماذا فعلت لهم؟ بل كم من منكر شاركت في إنكاره.. قلي ما رأيك بالمهرجانات الغنائية وقد افتت اللجنة الدائمة ..وافتى مفتي البلاد الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ بانها منكر التي تعتبر اعلى سلطة شرعية في البلاد..ومع ذلك تقام في كل سنة وبمباركة من (....)
نحن لا نقول ان الخروج على ولي الأمر صحيح ولا نقول كذلك ان السكوت على المنكر وتلميع اصحابة والإنبطاح لهم صحيح .. وانهم احسن نآآس

خامساً : ( إستح على وجهك ) ان ترمي كل من خالفك بانه خارجي ؟؟( يا اخي انت وين عايش؟؟) وهل نصبت نفسك ميزان بين الله وبين خلقه ؟؟


ودمتم .
*بنت الخطاب*
*بنت الخطاب*
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله

رأيي بصراحه ان الاقربون اولى بالمعروف

(( سؤال ماهو الفرق بين 1000و999))

انا لا اقصد الاستهزاء ولكن لماذا كل هذا التمجيد اللي يفعل خير لوجه الله لا يحتاج الى ثناء وهذا ان شاء الله متواجد في ولاه امورنا

وان كنت تريد التذكير بالفقراء فسيره الرسول عليه الصلاه والسلام وهو خير البشر وسيره اصحابه حافله بالعطاء ومساعده المحتاجين

وبالله التوفيق
مـميز
مـميز
لن أعلق على أي حرف ٍ من كلامك ..

فقط أين اتهامي ( لكل ّ ) من خالفني بأنه ( خارجي ) .

أين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟