اقفلت باب العيادة وبكيت بشدة من الموقف

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
















دخلت علي في العياده عجوز في الستينات بصحبة ابنها الثلاثيني...لاحظت حرصه الزائد عليها حتى فهويمسك يدها و يصلح لها عبائتها ويمد لها الاكل والماء.. بعد سؤالي عن المشكله الصحيه وطلب الفحوصات ..سألته عن حالتها العقليه لان تصرفاتها لم تكن موزونه ولا ردودها على أسئلتي..قفال انها متخلفه عقليا منذ الولاده....تملكني الفضول فسألته.. فمن يرعاها؟قال انا.. قلت والنعم ولكن من يهتم بنظافة ملابسها وبدنها قال انا ادخلها الحمام واحضر ملابسها واانتضرها الى ان تنتهي واصفف ملابسها في الدولاب واضع المتسخ في الغسيل واشتري لها الناقص من الملابس قلت ولم لا تحضر لها خادمه! قال لان أمي مسكينه مثل الطفل لا تشتكي واخاف ان تؤذيها الشغاله .....اندهشت من كلامه ومقدار بره وقلت وهل أنت متزوج قال نعم الحمد لله ولدي أطفال ..قلت اذن زوجتك ترعى أمك؟..قال هي ماتقصر وهي تطهو الطعام وتقدمه لها وقد احضرت لزوجتي خادمه حتى تعينها ..ولكن انااحرص ان اكل معها حتى أطمئن عشان السكر !.....زاد إعجابي ومسكت دمعتي! واختلست نظره الى اضافرها فرأيتها قصيره ونظيفه ...قلت اظافرها؟؟قال قلت لك يادكتوره هي مسكينه ..طبعا أنا....نظرت الأم له وقالت متى تشتري لي بطاطس؟؟ قال ابشري الحين اوديك البقاله!طارت الام من الفرح وقامت تناقز الحين الحين! التفت الابن وقال والله اني افرح لفرحتها اكثر من فرحة عيالي الصغار.. سويت نفسي اكتب في الملف حتى مايبين أني متأثره !وسألت ماعندها غيرك ؟قال انا وحيدها لان الوالد طلقها بعد شهر .قلت اجل رباك ابوك قال لا جدتي كانت ترعاني وترعاها وتوفت الله يرحمها وعمري عشر سنوات .قلت هل رعتك امك في مرضك او تذكر انها اهتمت فيك؟او فرحت لفرحك ارحزنت لحزنك؟؟؟؟؟؟قال دكتوووووره أمي مسكييييييييينه طول عمري من عمري عشر سنين وانا شايل همها واخاف عليها وأرعاها.
كتبت الوصفه وشرحت له الدواء......
مسك يد امه وقال يله الحين البقاله...قالت لا نروح مكه ...استغربت قلت لها ليه تبين مكه؟قالت بركب الطياره!!! قلت له هي ماعليها حرج لو لم تعتمر ليه توديها وتضيق على نفسك؟قال يمكن الفرحه اللي تفرحها لاوديتها اكثر أجر عند رب العالمين من عمرتي بدونها.
خرجوا من العياده واقفلت بابها وقلت للممرضه اي نيد بريك..بكيت من كل قلبي وقلت في نفسي هذا وهي لم تكن له أما ..فقط حملت وولدت لم تربي لم تسهر اليالي لم تمرض لم تدرس لم تتالم لالمه لم تبكي لبكائه لم يجافيها النوم خوفا عليه...لم ولم ولم....ومع كل ذلك كل هذا البر!!
تذكرت أمي وقارنت حالي بحاله ....فكرت بأبنائي ....هل سأجد ربع هذا البر؟؟
مسحت دموعي واكملت عيادتي وفي القلب غصه...




منقووووووووول



بنات البر يبي له صبر
تستاهل اي ام بالدنيا البر
بما انها ضمتك في جسدها
وتحملت وهن الحمل ارجوكم
حاولوا واصبروا وربي يبلغنا
برهاااا
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لمار السعودية
الله يعطيك العافية على القصة والله يقدرنا على برالوالدين
فراسي تاج راسي
قصه اكثر من رائعه
ورده الجوري
ورده الجوري
مالي حض
مالي حض
ياه منجد استصغرت نفسي بعد هالقصه يارب تجعلني باره بوالديني
وترضى عني وعنهم يارب
همس السعادة
همس السعادة
لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
اللهم اني اسائلك بأني اشهد بأنك انت الله لا اله الا انت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد
اللهم وسع قبرك وقبر والديك ووالد والديك والمسلمين المسلمات والمؤمنين المؤمنات
الاحياء منهم والاموات واجعلها روضة من رياض جنتك
اللهم اني اعوذ بك من علم لاينفع ومن قلب لا يخشع ومن تفس لاتشبع ومن دعوة لا يستجاب لها