بسم الله الرحمن الرحيم
مراحب ياحووووووووايات اخباركم صلو على النبي اللهم صلي وسلم على اشرف الانبياء والمرسلين
ادخل بالموضوع وهي حكايه صارت معي قبل يومين كنت مواعده امي نزور وحده تعبااااااااااااااانه وخارجه من مستشفى رحت لاهلي ومعاي ولدي ولدي اخذ الاب معه الاب نستخدمه انا وهو وقال بطفش اكيد فاخذ الاب معه انا مو حاطه رقم سري !!
وانا وامي رحنا للحرمه التعبااااانه لما رجعت اخذت ولدي ورجعنا البيت والا وحده تدق علي تقولي انتي ايش قايله عني بمحادثاتك بالايميل مع فلانه ؟:mad:
انا انصدمت قلت لها ايش السالفه قالت اختك فاتحه جهااااااااااازك وتفتش فيه يعني كل الي بجهاااااااااازك قرته
وعلمتنى بسوووووووووووووالف كثيره
انا جتني صدمه قووووووووووووويه يعني طول مانا عند النااااااااااس هي فاتحه جهاااااازي وتقرى كل رسايلي
سوووووووووالفي بالايميييل
وصلت لدرجه انها تنقل الكلام الي انا كاتباااااااااه وتفتن بيني وبين وحده ثاااااااااااانيه
والفتنه اشد من القتل !!!
انا مصدوووووووووووومه يابنااااااااات كيف تسمح لنفسها تفتح الاب وتفتش فيه من وراي هذي مستحيل تكون محل ثقه ابدا
وكيف اتصرف معاها الان بصراحه هي من زماااااااااان طايحه من عيني واعرف انها وقحه ماتحترم احد وماتعرف حدوووووووووودها لاتقولو اختك وجهها مغسول بمرق اسفه اني اقول هالكلام لكن من الصدمه
الان انا مرتفع ضغطي كيف اتصرف مع انسااااااااااااان وقح مايعرف له حدوووووووووود وبالذات انه بوجهك على طووول ؟؟؟؟
وكيف اتصرف مع الانساانه الثانيه الي نقلت لها الكلام وفتنت بيني وبينها وارجع علاقتي فيها مثل اول ؟؟
بانتضااااااااار ارااااااائكم
ROL @rol
محررة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
ليش تحتفظي بالمحادثات؟؟؟
خصوصا الماسنجر البلس مو بالعته . لكن فيه خاصية توقف حفظ المحادثات ..
وغلطتك تطلعي جهازك وتخطيه مع ولدك ؟ومو معقولة يعني اختك اول مرة تلمسه ؟
الحين انتي معصبة وعبرتي عن غضبك
تعوذي من ابليس .. والله يهدي اختك بتصرفها هذا !
وبالنسبة للاخت اللي اتنقل لها الكلام اذا كلامك عادي ف مافيه شئ
انك ماتكلمتي عليها او شتمتيها
واشيائك الشخصية قفلي عليها .
خصوصا الماسنجر البلس مو بالعته . لكن فيه خاصية توقف حفظ المحادثات ..
وغلطتك تطلعي جهازك وتخطيه مع ولدك ؟ومو معقولة يعني اختك اول مرة تلمسه ؟
الحين انتي معصبة وعبرتي عن غضبك
تعوذي من ابليس .. والله يهدي اختك بتصرفها هذا !
وبالنسبة للاخت اللي اتنقل لها الكلام اذا كلامك عادي ف مافيه شئ
انك ماتكلمتي عليها او شتمتيها
واشيائك الشخصية قفلي عليها .
معنى: {والفتنة أشد من القتل**
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى ءاله وصحبه الطيبين الطاهرين.
أما بعد قال الله تعالى: {والفتنة أشدّ من القتل** معناه الشرك أشدُّ من القتل.
الذي يكفر بالله، يعبُد غيرَ الله، يعبد الوثن أشدُّ من مجرد القتلِ عُدوانا، المسلم إذا قتلَ واحدا واثنين وثلاثة وأربعةً عدوانا ظلما هذا أخَفُّ من الشرك بالله، الشركُ بالله أشدّ.
ليس معنى {والفتنة**، الفتنةُ بين الناس بالنّميمة.
لغةُ العرب واسعة الكلمة الواحدة تأتي لنحو عَشر معاني ولأكثرَ من ذلك، هذه كلمة الفتنة تأتي لِعّدة معاني، لأكثرَ من عشر معاني من جملتها الشّرك، في القرءان وردَت بمعنى الشّرك في هذه الآية والآية التي تشْبِهُها: {والفتنة أشدّ من القتل** {والفِتنة أكبر من القتل** .
في موضع الله تعالى قال: {أكبر من القتل** وفي موضع {أشدّ من القتل**، كلٌّ من الموضعين الفتنة فيه بمعنى الشرك.
في هاتين الآيتين {والفِتنة أكبر من القتل** و{والفتنة أشدّ من القتل** الله تبارك وتعالى ما عنى بذلك ما أراد بذلك النميمةَ بين اثنين.
أينَ عُظمُ الشِركِ من عُظمِ النّميمةِ بين الناس، ثمّ من عُظمِ ذنبِ الكفر بسائر أنواعه إن كان بالإشراك وإن كان بتكذيب الرسول أو الطعنِ فيه أو بشريعته أو بنبي من الأنبياء أو بأيّ شكلٍ كان، الكفرُ بأيِّ شكلٍ كان أعظمُ من قتل ألف نفس ظلما، الذي قتلَ مائة ألف نفسٍ ظلما وأكَلَ أموال الناس على أحوالٍ شتّى هذا أخفّ من ذنب الذي كفر كفريّة واحدة، لأنّ الكفر هو رأسُ الذّنب، الله تعالى قال: {والكافرون هم الظالمون** .
قال الإمام القرطبي عند هذه الآية في تفسيره الشهير: قوله تعالى: {والفتنة أكبر من القتل** قال مجاهد وغيره الفتنة هنا الكفر، أي كفركم أكبر من قتلنا أولئك. وقال الجمهور معنى الفتنة هنا فتنتهم المسلمين عن دينهم حتى يهلكوا، أي أن ذلك أشد اجتِرامًا من قتلكم في الشهر الحرام اهـ كلام القرطبي.
وسبب نزول الآية أن المشركين عابوا على المسلمين قتالهم لهم في الشهر الحرام فرد الله عليهم وعابهم بأنهم ارتكبوا رأس الظلم والذنب الذي هو الشرك. والله أعلم.
منقووووووووووول
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى ءاله وصحبه الطيبين الطاهرين.
أما بعد قال الله تعالى: {والفتنة أشدّ من القتل** معناه الشرك أشدُّ من القتل.
الذي يكفر بالله، يعبُد غيرَ الله، يعبد الوثن أشدُّ من مجرد القتلِ عُدوانا، المسلم إذا قتلَ واحدا واثنين وثلاثة وأربعةً عدوانا ظلما هذا أخَفُّ من الشرك بالله، الشركُ بالله أشدّ.
ليس معنى {والفتنة**، الفتنةُ بين الناس بالنّميمة.
لغةُ العرب واسعة الكلمة الواحدة تأتي لنحو عَشر معاني ولأكثرَ من ذلك، هذه كلمة الفتنة تأتي لِعّدة معاني، لأكثرَ من عشر معاني من جملتها الشّرك، في القرءان وردَت بمعنى الشّرك في هذه الآية والآية التي تشْبِهُها: {والفتنة أشدّ من القتل** {والفِتنة أكبر من القتل** .
في موضع الله تعالى قال: {أكبر من القتل** وفي موضع {أشدّ من القتل**، كلٌّ من الموضعين الفتنة فيه بمعنى الشرك.
في هاتين الآيتين {والفِتنة أكبر من القتل** و{والفتنة أشدّ من القتل** الله تبارك وتعالى ما عنى بذلك ما أراد بذلك النميمةَ بين اثنين.
أينَ عُظمُ الشِركِ من عُظمِ النّميمةِ بين الناس، ثمّ من عُظمِ ذنبِ الكفر بسائر أنواعه إن كان بالإشراك وإن كان بتكذيب الرسول أو الطعنِ فيه أو بشريعته أو بنبي من الأنبياء أو بأيّ شكلٍ كان، الكفرُ بأيِّ شكلٍ كان أعظمُ من قتل ألف نفس ظلما، الذي قتلَ مائة ألف نفسٍ ظلما وأكَلَ أموال الناس على أحوالٍ شتّى هذا أخفّ من ذنب الذي كفر كفريّة واحدة، لأنّ الكفر هو رأسُ الذّنب، الله تعالى قال: {والكافرون هم الظالمون** .
قال الإمام القرطبي عند هذه الآية في تفسيره الشهير: قوله تعالى: {والفتنة أكبر من القتل** قال مجاهد وغيره الفتنة هنا الكفر، أي كفركم أكبر من قتلنا أولئك. وقال الجمهور معنى الفتنة هنا فتنتهم المسلمين عن دينهم حتى يهلكوا، أي أن ذلك أشد اجتِرامًا من قتلكم في الشهر الحرام اهـ كلام القرطبي.
وسبب نزول الآية أن المشركين عابوا على المسلمين قتالهم لهم في الشهر الحرام فرد الله عليهم وعابهم بأنهم ارتكبوا رأس الظلم والذنب الذي هو الشرك. والله أعلم.
منقووووووووووول
الصفحة الأخيرة
الله يصلح حالكم ..