الأرصاد تنبه: أمطار متوسطة وسيول منقولة خلال ثلاث ساعات على مكة

الملتقى العام

عبد الله البرقاوي – سبق - جدة: نبهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير تأكيدي نُشر على موقعها قبل قليل، من حزام من خلايا السحب الرعدية يمتد من منطقة الشعيبة إلى مكة المكرمة، ويشمل هدى الشام، يستمر حتى الساعة الرابعة عصراً.

وقالت: إن خلايا السحب ستكون مصحوبة بأمطار متوسطة تصل إلى 30 ملم، وهناك احتمال لسيول منقولة خلال الثلاث الساعات القادمة على أودية الأطواء وملكان وعرنة.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، نبهت صباح اليوم من هطول أمطار رعدية خلال الـ 7 ساعات المقبلة على عدد من محافظات المنطقة الغربية.

وتوقعت في تنبيهها الذي بدأ من الساعة 11:00 صباحاً ويستمر حتى الساعة 06:00 مساء، هطول أمطار رعدية على مكة المكرمة، خاصة الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية، إضافة إلى محافظة جدة (حداء، وبحرة) والأجزاء الجنوبية الشرقية وتشمل الخط السريع لمكة – جدة. والليث، والقنفذة، والطائف، والأجزاء الواقعة بين الطائف والرياض ومرتفعات الباحة وعسير.

وأشارت الرئاسة إلى استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على المناطق المفتوحة والطرق السريعة، وذلك على مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك. بما في ذلك الأجزاء الساحلية.

ونبهت الرئاسة من تأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على مناطق الشرقية, والرياض, ونجران, وعسير, والباحة.
14
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

امي غلا روحي
امي غلا روحي
ماشاء الله الحين امطارة على مكه
اشوفها في قناة القران الكريم
صن رآيز
صن رآيز
ياسلام والله جناااااااان قاعد ينزل ع مكه شفته بالتلفزيون
بوتيك مودرن
بوتيك مودرن
۩•.¸¸.•۩ سبحان الله والحمد لله ولااله الاالله والله ۩•.¸¸.•۩
بنت سدير الشمرية
اللهم سقيا رحمة
متفائله في زمن الياس
اللهم سقيا رحمة