السسلآم عليكم ..
كثير نصصآدف بـ حيآتنـآإ نــآإس يمدوحنآ سوآءً ولكن آحيآنـآإ مآنعـــرف نرد عليهم ..
يعني قبل كآنوآ آذآ آححد مدحني بـ آي شي آقول شكرآ .. لكن مع آلوقت تعلمت صصرت آقول مشكوورهـ كلك ذوق آو من ذوقك ..
و بـ جهه ثــآإنيه يجوك نآإس يحرجوك بـ كلآمهم ..
يعني قبل كــآنت فيه وححدهـ معآيآ بـ آلدوآإم دآيم تقط نغزآإت ..
وتقولي ششعرك مو حلو وقصه شعرك ميب لآيقه ..
فـ آقولهـآإ من ذوقك لكن قوليلي آلمرآ آلثـآإنيه علشآن آجيبك معآآي تختآرين لي ..
آللي آبي آبينه من موضوعي آنوو فيه نـآإس نتعآمل معـآإهم مآعندهم آسلوب فـ آحنآآ هنــآإ كل وححدهـ تعطينآ موقف آوو كلآم كيف نسكت آلنآس آللي يسوبنآ بس بـ آسلوووب حلووووو .. وكيف نرد ع آلمدح
وبرضو فيه نـآإس مآعندهم آسسلوب فـ يمكن يفيدهم موضوعي بـ تغيير آسلوبهم ..
ودي ووردي :26:
مفآهيم آلخجل ..~

مفاهيم الخجل ..~ @mfahym_alkhgl_23
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

حيـ الروح ـاة
•
سبحان الله العضيم


معقوولــه يآبنـآإت ولآ وحححححدهـ تععرف للآسلوب آلحلو ....
لآنو وآلله آنـآإ منزله آلموضوووع للفآئدهـ لـآنووو كثير من آلبنـآإت مآيعرفون للآسلوب آلحلو وبعضهم مآيعرفون يردون ع آحد بدووون مآيقلون آدبهــم فـ خلونـآإ نفيد ونستفيد ..
مفآهيم ..~
لآنو وآلله آنـآإ منزله آلموضوووع للفآئدهـ لـآنووو كثير من آلبنـآإت مآيعرفون للآسلوب آلحلو وبعضهم مآيعرفون يردون ع آحد بدووون مآيقلون آدبهــم فـ خلونـآإ نفيد ونستفيد ..
مفآهيم ..~

والله ياحبيبتي للاسف احنا في مجتمعنا محاطين بشله من قليلين الذوق
وانا كثيييير عانيت من هذه العينه ,,,,
راح اقولك كيف اتعامل معهم...
انا بصراحه جدا حساسه واقل كلمه تجرحني لذلك حريصه جدا في كلامي بحيث مايكون جارح لاحد حتى لو اتجاوز حدوده معاي سبحان الله مااحب اجرح احد الا في حاله وحده لو وصلت لحد الوقاحه ذيك الساعه بخربها....
بس نادر ماتوصل لهذا الحد..
فالحل لمن احد يكلمني بطريقه فيها قلة ذوق في الغالب اسكت واتجاهل الشخص تماما وترا هذه حركه تموووت لاتستهوني فيها ولاقدرت اسويها الابعد تدريب طويل..
مثلا انفتح نقاش بينك وبين وحده انتي عارفه انه لسانها متبري منها وتحب الجدال على الفاضي والمليان... انتي اش تسوي؟؟
لاتجاريها لانك انتي اللي بتتلف اعصابك وبتتأذي من لسانها السليط.. وبتحرقي دمك مع وحده ماتعرف تسمع الا نفسها بس...
وليش العذاب من يوم ماتحسي بدء النقاش يسخن انسحبي بهدوووووء والتزمي الصمت...
طبعا هي راح يكون نفسها انك تتكلمي وتعترضي عشان تمارس هواياتها عليكي...
لكن انتي امسكي فرامل وبعد ثواني من سكوتك اتكلمي في موضع ثاني او انشغلي بأي شي...
وبكذا انتهى الموضوع بأقل خساير ممكنه...
الحل الثاني الاجابه المقتضبه بالنفي او الايجاب وبعدها تغيير الموضوع...
هذا في حالة سؤال لقافه وخارج عن حدود الادب واللياقه...
راح اعطيكي مثال...
مره مرت اخوي تسألني قدام اخويا تقولي كم رقمك السري حق الصراف؟!
طبعا سؤال مال امه داعي...
قمت قلت مابغى اقوله...(مع ابتسامه صفرا)
قالت ليه؟
قلتلها اسمه سري..
قالت بس احنا مو اغراب...
قلت لها ادري بس الواحد لازم يكون عنده خصوصيه..
طبعا انا جوابتها في البدايه اجابه مقتضبه قلت لها ماابغى اقوله... يعني المفروض هي تكتفي بهذا الاجابه بس هذه النوعيه اللي مره حالتها مستعصيه تقعد تحقق وتمقق وليه وعشان ايه...
بس برضو اصريت على الاجابات المقتضبه اللين سكتها...
حتى هنا في المنتدى صرت بمجرد مااشوف موضوع واضح انه تفكير صاحبته في غلط...
صح انقهر واحس اني ابغى ارد بس بعدين اقول ليش اضيع وقتي على وحده مسكينه مريضه افضل الانسحاب بدون رد وانسى الموضوع ...
وهذا هو الصح لان الحياه مليانه ناس افكارهم مشوهه... واخلاقهم مشوهه... فليش انا ادخل نفسي معاهم في مهاترات انا اللي بتعب نفسي فيها بدون فايده...
انسي انك تقدري تقنعي احد بوجهة نظرك ويكون هو اصلا حاطط في باله انا مايبغى يقتنع...
وترى هذا الكلام ينطبق على الردود الغير لائقه بالمنتديات اللي احسن حل لها انك تتجاهلي الرد تمااااما هي بتموت قهر انك ماشوفتي الرد...
لكن لو رديتي عليها بتدخلي في النقاش العقيم اللي قلت عليه واكيد انتي الخسرانه في النهايه...
وانا كثيييير عانيت من هذه العينه ,,,,
راح اقولك كيف اتعامل معهم...
انا بصراحه جدا حساسه واقل كلمه تجرحني لذلك حريصه جدا في كلامي بحيث مايكون جارح لاحد حتى لو اتجاوز حدوده معاي سبحان الله مااحب اجرح احد الا في حاله وحده لو وصلت لحد الوقاحه ذيك الساعه بخربها....
بس نادر ماتوصل لهذا الحد..
فالحل لمن احد يكلمني بطريقه فيها قلة ذوق في الغالب اسكت واتجاهل الشخص تماما وترا هذه حركه تموووت لاتستهوني فيها ولاقدرت اسويها الابعد تدريب طويل..
مثلا انفتح نقاش بينك وبين وحده انتي عارفه انه لسانها متبري منها وتحب الجدال على الفاضي والمليان... انتي اش تسوي؟؟
لاتجاريها لانك انتي اللي بتتلف اعصابك وبتتأذي من لسانها السليط.. وبتحرقي دمك مع وحده ماتعرف تسمع الا نفسها بس...
وليش العذاب من يوم ماتحسي بدء النقاش يسخن انسحبي بهدوووووء والتزمي الصمت...
طبعا هي راح يكون نفسها انك تتكلمي وتعترضي عشان تمارس هواياتها عليكي...
لكن انتي امسكي فرامل وبعد ثواني من سكوتك اتكلمي في موضع ثاني او انشغلي بأي شي...
وبكذا انتهى الموضوع بأقل خساير ممكنه...
الحل الثاني الاجابه المقتضبه بالنفي او الايجاب وبعدها تغيير الموضوع...
هذا في حالة سؤال لقافه وخارج عن حدود الادب واللياقه...
راح اعطيكي مثال...
مره مرت اخوي تسألني قدام اخويا تقولي كم رقمك السري حق الصراف؟!
طبعا سؤال مال امه داعي...
قمت قلت مابغى اقوله...(مع ابتسامه صفرا)
قالت ليه؟
قلتلها اسمه سري..
قالت بس احنا مو اغراب...
قلت لها ادري بس الواحد لازم يكون عنده خصوصيه..
طبعا انا جوابتها في البدايه اجابه مقتضبه قلت لها ماابغى اقوله... يعني المفروض هي تكتفي بهذا الاجابه بس هذه النوعيه اللي مره حالتها مستعصيه تقعد تحقق وتمقق وليه وعشان ايه...
بس برضو اصريت على الاجابات المقتضبه اللين سكتها...
حتى هنا في المنتدى صرت بمجرد مااشوف موضوع واضح انه تفكير صاحبته في غلط...
صح انقهر واحس اني ابغى ارد بس بعدين اقول ليش اضيع وقتي على وحده مسكينه مريضه افضل الانسحاب بدون رد وانسى الموضوع ...
وهذا هو الصح لان الحياه مليانه ناس افكارهم مشوهه... واخلاقهم مشوهه... فليش انا ادخل نفسي معاهم في مهاترات انا اللي بتعب نفسي فيها بدون فايده...
انسي انك تقدري تقنعي احد بوجهة نظرك ويكون هو اصلا حاطط في باله انا مايبغى يقتنع...
وترى هذا الكلام ينطبق على الردود الغير لائقه بالمنتديات اللي احسن حل لها انك تتجاهلي الرد تمااااما هي بتموت قهر انك ماشوفتي الرد...
لكن لو رديتي عليها بتدخلي في النقاش العقيم اللي قلت عليه واكيد انتي الخسرانه في النهايه...

الصفحة الأخيرة