عرضت إحدى القنوات مسلسل ( حتي التجمد )
اولا: احتواء المسلسل على مشاهد تتضمن علاقة غير شرعية تنتهي بفض بكارة الممثلة (مشاعل) واستمرار
العلاقة بصورة جميلة وتكنية الزنى بالذهاب للمطعم!!
ثانيا: تصوير اسباب التطرف بالذهاب للعمرة وللاستماع للاشرطة الدينية.
ثالثا: تشويه صورة المنقبات وتصويرهن بالخارجات الى انصاف الليالي دون اذن ازواجهن لبحث عن
الأجر!
رابعا: وهي الاخطر تكرير عبارة (الايمان في القلب) التي اصلها المرجئة وهي عبارة تهدم الدين! اذ تجعله
منحصرا في التصديق لا الاعمال في الوقت الذي يعتبرها العلماء ركنا اصيلا في مثلث الايمان والمكون من
الاقرار باللسان والتصديق بالجنان والعمل بالاركان.
خامسا: سوء حالة وعيشة الممثلة (منيرة) بعد انقلابها من التحرر وتدخين (الشيشة) الى النقاب، ودخولها
السجن بتهمة القتل لمحاولتها اخراج الجن من احدى السيدات!!.. الخ من الاخطاء الجسيمة والتناقضات ا
لمضحكة.. كدعوة (منيرة) لاسيويات غير مسلمات للجهاد دفاعا عن الاسلام!!
سادسا: السخرية من عادات قبلية.
سابعا : اريد منه استفزاز التيار الاسلامي فقط لا غير، ولا ادل على ما سبق من عدم مناقشته لظاهرة
التطرف في الدين ان اراد فعلا مناقشتها او وضعه الحلول لها، وقد شاهد معظم الناس نهاية المسلسل دون
اي حل للممثلة (منيرة).. فضلا عن تهويل صورة المنقبة بجلوسها بالنقاب امام زوجها!! وجعلها سيدة من
نوع (بتاع كله) تخرج الجن، وتحث على الجهاد، وتكفر الزوج.. الخ.. واعتقد ان على السيد ابو الحسن،
اخذ العبرة من هذا المسلسل بعدم تحمله لاعمال قد تجلسه على منصة الاستجواب وهو في رأيي لا يستحق
الجلوس عليها!!
سابعا : للاحاطة النقاط السابقة وردت بمقال أحمد محمد الفهد بجريدة الوطن الكويتية ليوم الثلاثاء الموافق
19 رجب
ثامنا : ماهي الرسالة التي يريد المسلسل إيصالها
تاسعا : كيف تتحول المرأة المسلمة الملتزمة بأركان دينها إلى عبء على من حولها بينما المرأه التي سلمت
نفسها للشيطان ليست أكثر من إمرأه توجهت لإحد المطاعم وتستمر حياتها بشكل جميل
عاشرا : نعلم أن المسلسل لا يمثل إلا من قاموا بة بدءا من المؤلف أو المؤلفة مرورا بالممثلين والممثلات
وإنتهاءاء بالمخرج والمنتج ولكن تلفزيون الكويت لحاجة في نفس يعقوب تولى عرضة
حادي عشر : هل ستعرضة القنوات الاخرى أم تكون أكثر عقلانية من ( الهبل ) للتلفزيون الكويتي
ثاني : لا ننسى الاخيار من أهل الكويت أمثال الدكتور ضيف الله أبو رمية الذي تصدى منذ بداية عرض
المسلسل ومحاولته إيقافه
عصير كوكتيل @aasyr_koktyl
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
أختي في الله
:26: أم عموري :26:
لا نقول إلا
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
وحسبي الله ونعم الوكيل
:26: :26: :24: :26: :26:
:26: أم عموري :26:
لا نقول إلا
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
وحسبي الله ونعم الوكيل
:26: :26: :24: :26: :26:
بارك الله فيك اختى
فعآ كان مسلسل تافه بمعنى الكلمه
وحقير
كيف يصف النقاب بهذى الطريقه لا اعرف من سمح لهم بعرضه
ولكن لا اقول غير حسبى الله ونعم الوكيل
فعآ كان مسلسل تافه بمعنى الكلمه
وحقير
كيف يصف النقاب بهذى الطريقه لا اعرف من سمح لهم بعرضه
ولكن لا اقول غير حسبى الله ونعم الوكيل
بارك الله فيك اختى
فعلا كان مسلسل تافه بمعنى الكلمه
وحقير
كيف يصف النقاب بهذى الطريقه لا اعرف من سمح لهم بعرضه
ولكن لا اقول غير حسبى الله ونعم الوكيل
فعلا كان مسلسل تافه بمعنى الكلمه
وحقير
كيف يصف النقاب بهذى الطريقه لا اعرف من سمح لهم بعرضه
ولكن لا اقول غير حسبى الله ونعم الوكيل
الصفحة الأخيرة
تنطلق إذاعة كويتية خاصة من مملكة تايلند تبث باللغة العربية وتهتم بقضايا الكويت. وينتظر الإعلامي الكويتي محمد لويس الذي يطلق الإذاعة باستثمار ذاتي موافقة الحكومة التايلندية على مشروعه الإذاعي لمباشرة تنفيذه فورا بعد أن جهز أساسيات العمل واحتياجاته بالتزامن مع وعد شبه مؤكد من وزارة الداخلية التايلندية بالموافقة على مشروعه خصوصا أنه لا يتعارض مع سياسة مملكة تايلند ولا يتضمن بثا سياسيا أو موجها لخدمة جهة أو هدف ما. ومن المقرر أن تبث الإذاعة عشر ساعات يوميا، ثمان منها بالعربية واثنتان بلغة مملكة تايلند، وستتضمن برامج ثقافية ودينية ومنوعة تتمحور جميعها حول الحياة في الكويت وقضايا المجتمع الكويتي.وينوي لويس إطلاق اسم كويتي على إذاعته من تايلند في حال أقرت رسميا. وأتى توجه لويس إلى تايلند لتأسيس إذاعته الخاصة لانخفاض الكلفة المالية والفنية هناك مقارنة بتكلفة البث من الكويت، كما يرمي لويس من ورائها لخدمة قضايا البلاد في مملكة تعد من أكثر بلدان العالم ازدحاما بالسياح من جميع بقاع العالم وتعد مكانا مثاليا للحوار بين الحضارات. ( الوطن السعودية)
--------------------------------------------------------------------------------