الإمارات تناقش فرض مصاريف على تحويلات الأجانب للخارج

الملتقى العام

قالت مصادر حكومية إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقرر تحديد مصاريف على المليارات التي يرسلها الموظفون الأجانب إلى بلدانهم .

و حسب وكالة رويترز التي أوردت هذا الخبر، فإن مصادر لم تفضل اعلان شخصياتها بالنظر لحساسية هذه القضية، أوضحت أنه أُرسل منشور إلى بعض البنوك في الدولة يتضمن الاقتراح و يأخذ المشورة فيه.

و أوضح أحد المصادر في وزارة المالية الإمارتية هذه الخطوة بأنها "مرحلية في المراحل الابتدائية، و سيتخذ القرار بعد الاطلاع على آراء البنوك و المؤسسات الأخرى".

ولم يتضح هل ستمضي الدولة قدما في وضع الرسوم التي من شأنها أن تمثل تحولا كبيرا في سياسة البلاد، وقد تؤدي إلى زيادة التكاليف الاقتصادية و انخفاض تدفق العمال الأجانب التي يعتمد عليها الاقتصاد الإماراتي اعتمادا كبيرا الذي يحتل المرتبة الثانية بين الدول العربية.

و يشكل الأجانب نحو 80 في المئة من اجمالي عدد السكان البالغ عددهم 8 ملايين نسمة تقريبا في الإمارات، الكثير منهم من جنوب شرق آسيا. و يشغلون جميع المهام الشاقة أو ذات المرتبات المنخفضة نسبيا في قطاعات مثل البناء .

و توضح بيانات البنك المركزي إلى أن صافي تحويلات الموظفين في الإمارات إلى الخارج بلغ (12.3 مليار دولار) العام السابق.

و تستند جهود الدولة الرامية لتنويع اقتصادها إلى عدة عوامل منها خفض الضرائب وانعدام الضريبة على الدخل، و على هذا الأساس يرى خبراء أنها ستتردد كثيرا قبل الاقدام على هذا الخطوة.

المصدر: UAE Exchange Rates
2
460

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الحقيقه الساطعه
الحقيقه الساطعه
هو الأكيد التحويل الكبير للأموال وتصريفها خارج الإمارات يضر باقتصادها ,وأكيد ماسعت لهذه الخطوه إلا حمايه من الانهيار الإقتصادي لها .