said wahabi

said wahabi @said_wahabi

عضوة جديدة

الاحترام المتبادل بين الزوجين

الأسرة والمجتمع

في هذا الموضوع تقدم لكم عائلتي موضوع حول طرق احترام الزوج لزوجته و الزوجة لزوجها.
بعض الأشياء تقتل العلاقة الحميمة بين شخصين مثل غياب الاحترام و كثيرا ما يقال أن كل ما يحتاجه الرجل هو الاحترام وما تحتاجه المرأة هو الحب . و هذا خاطئ إذ أن المرآة تحتاج إلى الاحترام بقدر ما يحتاجه الرجل . فالاحترام جانب من جوانب الحب في سياق الزواج و ضرورة احترام الزوج لزوجته لا تقل أهمية عن احترام كل زوجة لزوجها .
فيما يلي بعض نصائح احترام الزوج لزوجته :

  • التواصل مع الزوجة و جذب قلبها:
الاحترام يدفع العمل، كمنتج ثانوي من الاحترام لذا يجب على الزوج السعي وراء معرفة زوجته أكثر ثم استخدم تلك المعرفة من أجل كسب قلبها مرارا وتكرارا. و يتم ذلك بسهولة ولكن، للأسف العديد من الرجال توقفوا عن محاولة جذب زوجاتهم بعد وضع حلقة على إصبعها و هذا يوضح أنه لم يحترم زوجه .عندما تقول المرأة: "أفعل"، يجب على زوجها الاستمرار في الاستثمار في قلبها وبناء مودة لها تجاهه من خلال النية فاللامبالاة هي أن تفشل في معرفة المزيد عن الزوجة و ذلك بعدم التواصل مع الزوجة و عدم احترام من هي.
  • مساعدة الزوجة و الوقوف بجانبها في كل جوانب الحياة :
ويشمل الاحترام الوقت والعمل والتطلعات. وكلما فشل الزوج في أن يكون شريكا لزوجته في كل مجال من مجالات حياته، فإنه يظهر أنه لا يحترم مسؤولياته ومواهبه وتوقعاته. واحدة من أفراح الزواج يجب أن تكون الزوجة على معرفة أنها ليست وحدها في أي شيء و في كل جانب من جوانب الحياة و معرفة بأن لديها شخص بجانبها ويساعدها على القيام بما يجب القيام به. ونحن نتوقع هذا من النساء نحو أزواجهن. وعلينا أيضا أن نتوقعها من الرجال تجاه زوجاتهم .
  • التحدث لها و عنها باحترام :
التواصل غالبا ما يكون أسهل طريقة لتحديد ما إذا كان شخص ما يحترم آخر. في حين أن النعمة يجب أن تعطى دائما و ليس في بعض الأوقات فمن الإنصاف للزوجة أن نتوقع تحدث الزوج لها و عنها بطريقة و أسلوب محترمين دائما. يجب على الزوج أن يتحدث عن زوجته بطريقة يكرمها ويحمي نقاط ضعفها وخصوصيتها. كما ينبغي له أن يتحدث معها بطريقة تكشف عن الحب العميق والإعجاب بها .
  • التأثر بآرائها و معتقداتها:
يجب سماع آراء الزوجة ومحاولة فهم معتقداتها في أي وقت. أفترض أنني أعرف ما تفكر به و عدم السماع لها فبهذا فقد فشلت في احترامها . يرى زوج حكيم زوجته كأكبر حليف له في العمل والأسرة والحياة. حتى لو كانت لا تعرف تفاصيل ما يقوم به، فهي الخبير الرائد في نقاط القوة والضعف لديه. هذه المعرفة يجب أن تجعل منها حليف موثوق به.
  • ان يغذي الزوج علاقة عاطفية صحية مع زوجته:
بالنسبة لبعض الرجال هذا أمر سهل. بالنسبة للآخرين فإنه من الصعب جدا. ولكن لأنني أحترم زوجتي، أريد أن أعطي لها كل ما تحتاجه. أنا لست مسؤولا تماما عن كل ما تحتاجه، ولكن هناك أشياء كثيرة يمكن أن تأتي فقط مني ، لأنها دليل و علامة على الاحترام عندما يسمح الزوج بحراسة حارسه ويسمح لزوجته بالوصول الكامل إلى قلبه - ما يفكر به، والشعور، والخوف، والرغبة، وما إلى ذلك فقط في سياق الحب و الاحترام فهذا يغذي علاقة عاطفية صحية مع زوجته.
  • احترام الرجل هو ضروري مثل الأكسجين لأن الرجل و ببساطة لا يمكن أن يعيش دون أن يحترم.

عندما أتحدث عن احترام أعني النظر في قيمة الشرف و احترام الإنسان. هذا هو واحد من أعظم احتياجاتهم. المرأة التي تريد أن يكون لها منزل متوازن يجب أن تسعى لإعطاء احترام كبير لزوجها.
يمكن للمرأة أن تظهر عدم احترام زوجها في نواح كثيرة. يمكن القيام بذلك مع الكلمات التي تظهر ازدراء وعدم الاكتراث. و تجاهل واضع لما يقوله أو ما يفعله
و السخرية منه و كذلك بعدم الاعتراف بقيادته في المنزل .
الطريقة الأكثر شيوعا لعدم احترام الرجل، هو التعامل معه كما لو أنه لا زال طفلا .
ما هي النتائج المترتبة على عدم الاحترام؟
1. احتقار الزوج لزوجته.
2. زيادة الاعتماد على الزوجة .
3. عدم الكفاءة لتلبية الاحتياجات الحقيقية للزوجين.
4. انخفاض العلاقة الحميمة الجنسية.
5. خطر الانفصال.
كيفية التعبير عن الاحترام لزوجها؟
§ تشجيع قيادة زوجها بكلمات الموافقة والاعتراف.
§ لا توجد تعليقات التنصل أوامره وأمام أطفالهم.
§ التعرف على مواطن القوة والقدرات الخاصة به في جميع الأوقات، مما يجعله يشعر كم هو مهم بالنسبة لك.
§ اتخاذ القرارات وآراء الزوج ، حتى لو كنتي توافق.
§ اظهار الحب والتفهم في الأوقات الصعبة.
§ مرافقة في ما يحب القيام به، حتى لو لم يكن برضاك.
§ دعم واعجاب بخطط زوجها في جميع الأوقات.
§ التعامل معه على أنه زوجها و التذكر دائما أنه ليس طفلا .
§ الاستماع باهتمام لوجهات نظر زوجها، ومشاركتها في وجهات نظره .
كيف أحترم زوجي : الخطوة الأولى : لبدء احترام زوجك هو وقف عدم الاحترام بسيطة، ولكن ليس من السهل لتنفيذ هذه الخطوة لا بد من وضع حد لازدراء كلماتك، وكذلك وضع حد لرفع صوتك أثناء الحديث معه و ووضع حد لعدم توافق مواقفكم و أرائكم .
الخطوة التانية :
أن نبدأ في علاج ذلك باحترام كلماتهم، و آرائهم و القرارات....الخ حتى إذا لم تكوني موافقة على ما يقول الزوج يجب تنفيذ أقواله و العمل بها.
الخطوة الأخيرة :
تشكيل نمط الحياة التي يحترمه الرجال بشكل عام . مرة أخرى، لا تعطي الاحترام للزوج فقط عندما يستحق يجب احترامه دائماعلى طاعة الله .
§ كل الأزواج و الزوجات لهم دوريجب عليههم أن يكونوا حكماء و قلوبهم أن تكون مليئة بالحب و الاحترام للزيادة في العلاقة بينهم فإذا قام كل من الزوجة و الزوج باحترام الأخر سيكون هذا الأمر مجزيا جدا و يكون بينهم الوفاء و الحب الأبدي .
0
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️