4him
•
سار الفرق بين المراه والرجل الاظافر 😳 السنه التقليم كل جمعه للرجل والمراه .
نتبع السنه والنظافه من الايمان وطبعا انا لما وحده تكون اظافرها طويله صررررراحه مااقدر مااقدر اكل عندها استغفر الله العظيم حتى اختي لما تطبخ وتبعثاي صور اقوللها مايشهيني طبخك كل ما اتذكر اظافرك طويله مااستحمل
وحتى لو في اهتمام ترا نفسيا الواحد مايتقبل هلشي لا تقولي مع مناكير وخرابيط لا سبحان الله النفس ماتستحمل 😩
وحتى لو في اهتمام ترا نفسيا الواحد مايتقبل هلشي لا تقولي مع مناكير وخرابيط لا سبحان الله النفس ماتستحمل 😩
بصراحه انا لما اروح لوحده دايم تسوي فطاير والفطاير يبي لها عجن وانا اتقررررررررفت من اكلها الصراحه اتخيل تعجن والعجين يدخل في أظافيرها ومره قالت تعالي اجلسي عندي بالمطبخ على بال ماخلص شغلي وهاتك ياعجن وبعد ماخلصت قامت تاخذ عود خشب تطلع العجين من اظافيرها وحلفت ماتطب في تشكيت وقلت بطني ومدري ايش الله يعز النعمه وصاااخه لو تنظفينها
مزاجيه%
•
حريه شخصيه
عن نفسي لااحب تطويل الاظافرنهائيابسبب انهاضعيفه وتتكسووشغل البيت علي وغسيل عيالي..كل اسبوع اقصهم
بعدين تراالشيطان يقعدتحت الاظافروالبكتيريا...الخ
بس مايمنع فيه ناس يحبون الاظافروهم حرين
عن نفسي لااحب تطويل الاظافرنهائيابسبب انهاضعيفه وتتكسووشغل البيت علي وغسيل عيالي..كل اسبوع اقصهم
بعدين تراالشيطان يقعدتحت الاظافروالبكتيريا...الخ
بس مايمنع فيه ناس يحبون الاظافروهم حرين
lito_05
•
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فتطويل الأظافر خلاف السنة والحكمة من قصها طلب النظافة والنقاء مما قد يكون تحتها من الأوساخ التي هي مظنة وجود الميكروبات الضارة، التي يسهل انتقالها بالأيدي لمزاولتها شؤون الطعام والشراب، كما أن تراكمها قد يمنع وصول الماء إلى البشرة عند التطهير بالوضوء أو الغسل، وطولها يخدش ويضر، وقد روى البيهقي والطبراني عن أبي أيوب الأزدي قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم يسأله عن خبر السماء، قال: يسأل أحدكم عن خبر السماء وأظفاره كأظفار الطير تجتمع فيها الجنابة والتفث. انتهى. قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في المطالب العالية والحديث مرسل.
وإطالة الأظافر مكروهة عند جمهور العلماء، فإن كان ذلك فوق أربعين ليلة اشتدت الكراهة، وقال بعضهم بالتحريم، واختاره الشوكاني في نيل الأوطار.. والأصل في ذلك ما رواه أحمد وأبو داود وغيرهما عن أنس رضي الله عنه قال: وقت لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في قص الشارب، وقلم الظفر، ونتف الإبط، وحلق العانة، أن لا نترك شيئاً من ذلك أكثر من أربعين ليلة. ورواه مسلم بلفظ: وُقِّتَ لَنَا.
قال النووي في المجموع (فقه شافعي): وأما التوقيت في تقليم الأظفار فهو معتبر بطولها: فمتى طالت قلمها ويختلف ذلك باختلاف الأشخاص والأحوال، وكذا الضابط في قص الشارب ونتف الإبط وحلق العانةكقوله قال لنا رسول الله صلى الله عليه وس
فتطويل الأظافر خلاف السنة والحكمة من قصها طلب النظافة والنقاء مما قد يكون تحتها من الأوساخ التي هي مظنة وجود الميكروبات الضارة، التي يسهل انتقالها بالأيدي لمزاولتها شؤون الطعام والشراب، كما أن تراكمها قد يمنع وصول الماء إلى البشرة عند التطهير بالوضوء أو الغسل، وطولها يخدش ويضر، وقد روى البيهقي والطبراني عن أبي أيوب الأزدي قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم يسأله عن خبر السماء، قال: يسأل أحدكم عن خبر السماء وأظفاره كأظفار الطير تجتمع فيها الجنابة والتفث. انتهى. قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في المطالب العالية والحديث مرسل.
وإطالة الأظافر مكروهة عند جمهور العلماء، فإن كان ذلك فوق أربعين ليلة اشتدت الكراهة، وقال بعضهم بالتحريم، واختاره الشوكاني في نيل الأوطار.. والأصل في ذلك ما رواه أحمد وأبو داود وغيرهما عن أنس رضي الله عنه قال: وقت لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في قص الشارب، وقلم الظفر، ونتف الإبط، وحلق العانة، أن لا نترك شيئاً من ذلك أكثر من أربعين ليلة. ورواه مسلم بلفظ: وُقِّتَ لَنَا.
قال النووي في المجموع (فقه شافعي): وأما التوقيت في تقليم الأظفار فهو معتبر بطولها: فمتى طالت قلمها ويختلف ذلك باختلاف الأشخاص والأحوال، وكذا الضابط في قص الشارب ونتف الإبط وحلق العانةكقوله قال لنا رسول الله صلى الله عليه وس
الصفحة الأخيرة