الاكل المساعد علي الانجاب

تأخر الحمل

بـــــــسم الله الرحمن الرحــــــيم






يعتقد أن نوع الأكل قد يساعد في عملية الانجاب ومن المعرف وان التقليل من اللحوم الحمراء وتجنب السمنة يساهم بشكل كبير في المساعدة على الانجاب .وتشير الدراسات التي قام بها عدد من الباحثين من جامعة هارفرد بأن هناك بعض الاطعمة التي تزيد انتاج الهرمون الذي بدوره قد يغير في نسبة الانجاب .

وهناك بعض الإرشادات التي يمكن إتباعها على النحو التالي :
1- المحافظة على قدر معتدل من الدهون
فالسمنة مضرة صحياً ولكن الخوف من السمنة جعل الكثير من النساء يبتعداً كليا عن الدهون ، وقد أثبتت بعض الدراسات أن الأطعمة الخالية من الدهون تماماً ربما يؤثر على انتظام الدورة الشهرية وبالتالي على الحمل ولذلك ينصح بالأكل الصحي الذي يحتوى على كافة العناصر الغذائية خاصة وأن الأغذية التي تحتوى على omega-35 وبعض الدهون تساعد على حماية الخلية ويساعد على الحمل .
2- اكل الكربوهيدرات الصحية
فهناك العديد من الدراسات الشهيرة وتسمى nurse health study والمتعلقة بمتابعة عدد كبير من الممرضات توصلت الى ان اكل الكربوهيدرات بطيء الامتصاص مثل دقيق الشوفان والفاصوليا واللوبيا والفول والحمص يساعد على زيادة نسبة الانجاب .
بينما نجد أن تناول الخبز الأبيض والسكر والصودا والغازات ربما على المدي البعيد يقلل من فرص ونسبة الحمل لدى السيدات .
3- الإكثار من تناول الأسماك والحبوب
والبيض بديلا عن اللحوم الحمراء والدجاج يعتبر من العوامل المساعدة وكذلك الحصول على البروتين من النبات أفضل من الحصول عليه عن طريق اللحوم ، وكذلك الحليب كامل الدسم ومشتقاته يساعد على بناء الجسم كما يساعد على الحمل .
د.محمد البقنة
استشاري أمراض النساء والولادة
الحاصل على الزمالة الكندية


2
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حلم محرومه
حلم محرومه
الله يرزقك ويرزقني ويرزق كل البنات بالذريه الصالحه المعافاه قريب ياااارب
صاَحبة الفخاَمه
جزاك الله خير