موزة بيضاء

موزة بيضاء @moz_bydaaa

محررة برونزية

البداح لاقرار رسمي يرقع حظر الاستقدام من اندونيسياااااااا

الملتقى العام

البداح: لا قرار رسمياً برفع حظر الاستقدام من إندونيسيا
السبت 29, أكتوبر 2011







: أكد رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف السعودية سعد البداح، عدم علمه بصدور قرار رسمي لرفع الحظر المفروض على العمالة المنزلية الإندونيسية، مؤكداً عدم حدوث أي تقدم أو نقاش حول موضوع إيقاف أو رفع الاستقدام من اندونيسيا حتى الآن.

وقال البداح ـ بحسب صحيفة «الحياة» في عددها الصادر اليوم السبت: «لم يتم أي شيء على موضوع الاستقدام من اندونيسيا حتى الوقت الحاضر، ولم نتلق أي شيء رسمي حول هذا الموضوع»، لافتاً إلى «موضوع الاستقدام من أندونيسيا عند وزارة العمل، وهي الجهة الرسمية المخولة بإصدار القرارات حول الاستقدام من عدمه من اندونيسيا».

وكانت مصادر ذكرت أن الاستقدام من اندونيسيا سيستأنف خلال الشهر المقبل، خصوصاً عقب التوصل إلى اتفاق مع الجانب الاندونيسي.

من جهته، قال عثمان عبدالرحمن أحد العاملين في مكتب استقدام خاص، إن مكتبه لم يتلق أي شيء رسمي حول رفع الحظر المفروض على العمالة الاندونيسية او الفيليبينية، وان الاستقدام من البلدين ما زال محظوراً منذ أشهر عدة حتى الآن.


ولفت إلى ان سيريلانكا وإثيوبيا هما السوقان المفتوحتان حالياً للاستقدام، وهناك طلبات كبيرة من مختلف شرائح المجتمع، إذ إن إيقاف الاستقدام من الفيليبين واندونيسيا جعل الكثير من العوائل تتجه إلى ذلك البلدين.

وأشار عبدالرحمن لـ«الحياة» إلى ان هناك استفسارات وطلبات كثيرة على العمالة الاندونيسية والفيليبينية على رغم استمرار الحظر عليهما، مؤكداً ان الكثير من الناس ينتظرون انطلاق عمل شركات الاستقدام الجديدة التي من المتوقع ان تسهم في حل كثير من العقبات والمشكلات التي تعاني منها سوق الاستقدام في المملكة، خصوصاً استقدام العمالة المنزلية.
13
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مداد الود
مداد الود
احسن وللابد ان شاء الله
22سماء
22سماء
بس الله يعين
نوووران
نوووران
الله يعييييييييييييييييييييييييين

ياليل مطولك
جنون بدويه
جنون بدويه
ررفع
النوزي1
النوزي1
فعلا احسن
وعلى كثر الدول ما فتحو غير سرلنكا واثيوبيا