Fatiim

Fatiim @fatiim

عضوة جديدة

البرابين وما ادراك ما البرابين !!

العناية بالبشرة

اكتشفت الدراسات الطبية ان مادة البرابين اللي تستخدم كمادة حافظة في معظم مستحضرات العناية الشخصية من لوشنات ومزيلات عرق وشامبوهات وبودرات ومكياج بكل انواعها ، تسبب سرطانات على المدى البعيد من استخدامها ،، وللاسف الشديد ان معظم الماركات التجارية الموجودة في السوق من مستحضرات تحتوي على هذهِ المادة .. والاكثر دهشة ان مستحضرات الاطفال ايضاً مثل شركة جونسون تحتوي هي الاخرى على هذهِ المادة الخطرة ..!!



واسم المادة بالانجليزية Paraben وفي عدة انواع منها مثل
Butylparaben
Ethylparaben
Heptylparaben
Methylparaben
Propylparaben
وكل هذهِ المواد خطيررة .. ولو بحثتي في مكونات المستحضرات اللي تستخدمينها راح تلاقينها موجودة ..!!

فما العمل اذاً ،، اذا كانت معظم الماركات مثل نيڤيا وفازلين وجونسون اللي تستخدم بشكل كبير كلها تحتوي على هذهِ المادة .. وهذي هي الماركات المتواجدة في السوق بشكل كبير ،، وصعب الواحد يدور مستحضرات خالية من البرابين ..؟!!

وهل تعرفون ماركات ومستحضرات بديلة عنها خالية من هالمادة ..؟!!
9
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فديت عائشة
فديت عائشة
لاحول ولاقوة الا بالله .. الله يكفينا واياكم شرهاااا
منتهى النعومه
اب لي عودة
@deam@
@deam@
توكلنا على الله ومايصير الا كل خير ان شاء الله
دانة نادره
دانة نادره
الله يكفينا شرهم
Fatiim
Fatiim
من المفترض اننا ننتبه لمثل هذهِ المواد التي تحتوي عليها مستحضرات التجميل لان هذهِ المواد تصل الى الدم عن طريق البشرة وقد ارتبطت بسرطان الثدي الذي اصبح منتشراً هذهِ الايام .. الله يكفينا جميعاً من الامراض ان شاء الله .. والنساء يستخدمن هذهِ المستحضرات بكثرة في العقود الاخيرة مع انتشار هذا المرض الخبيث ..!!

انا فكرت اننا نراسل الشركات ونطلب منهم الامتناع عن استخدام مثل هذهِ المواد في منتجاتهم .. ويجب ان نكثر من الدعوات لمنع استخدامها في المستحضرات .. والتوعية بمخاطرها ..!!