البروفسور/ طارق الحبيب يعتذر رسميآ لاهل الجنوب والشمال!!!!!!!!!!!!!!!!

الملتقى العام

قال: وجدتُ أن كلامي ربما يخطئ بعض الناس في فَهْمه وقصدي الحقيقي نُشر في "سبق"
البروفيسور طارق الحبيب يُنهي الجدل ويعتذر رسمياً لأهل الجنوب والشمال


سبق- عبدالله البرقاوي-الرياض




عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: أنهى بروفيسور الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب الجدل الدائر هذه الأيام حول تصريحه الفضائي، وذلك بالاعتذار بشكل رسمي عبر صفحته على "الفيس بوك" مساء الاثنين. وقال البروفيسور في تصريح مقتضب: "لجميع أبناء وطني، تريدون مني اعتذاراً؟ لكم مني ألف اعتذار يا أهل الشمال والجنوب. سمعتُ كلامي مرات عديدة؛ فوجدت أنه ربما يُخطئ في فَهْمه بعض الناس؛ فأعتذر لمن فَهِم مرادي على غير قصدي، ومن أراد فَهْم قصدي فليقرأه في صحيفة سبق. مساءكم وطن. مُحبُّكم طارق الحبيب".

وكان البروفيسور قد أكد في توضيح نشرته "سبق" أمس أن ما ذكره عن انتماء أهل المناطق الجنوبية والشمالية جاء كـ"مثال". مشيراً إلى أن جُلّ مناطق السعودية لا تنتمي للوطن بقدر انتماءاتها الأخرى، بما في ذلك نجد والحجاز، وقال: "تجد السعودي الحضري ينتمي لأسرته أكثر من الوطن، والسعودي في البادية ينتمي لقبيلته أكثر من الوطن، والسعودي الملتزم ينتمي للأُمَّة أكثر من الوطن".

وأضاف في توضيح مُفصَّل: "مهما بلغ الأمر من نقص بي في العقل، وسوء في النية، فإني لا يمكن أن أشتم نصف شعب دولتي", وأكد أنه سيظل وطنياً محارباً للقبائلية والمناطقية.

يُشار إلى أن الحديث الفضائي للبروفيسور أثار جدلاً بعدما تحدَّث فيه عن الوطنية قائلاً: "إن انتماء إنسان الجنوبية والشمالية للدول المجاورة أكثر".

وقد تناول التصريح عدد من الكُتّاب والصحف والمواقع وسط انتقادات لاذعة واجهها البروفيسور، قبل أن يُنهي الجدل الدائر مساء الاثنين بتقديم الاعتذار...
21
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

راية السنه
راية السنه
اذا ماالذنب وافى باعتذار * فقابله بعفوا وإبتسام

ولاتحقد وان ملئت غيظاً * فإن العفو من شيم الكرام
نشبه بنت مجعص
نشبه بنت مجعص
ايه يعتذر وهو رجال

نفداء خشمي
طموحه 3
طموحه 3
أوجعتة الصفعه
الام الصابرة
الام الصابرة
مااحد معصوم من الخطا وقد لايفهم قصده والناس درجات في الفهم
أم تميم و رولا
ليه أيش قال عن أهل الجنوب والشمال؟
.
.
الحقيقة
انه ما يعتذر إلا إنسان راقي وفاضل وكبير ومهما قال عنا فالله يسامحه طالما اعتذر