لحن البلابل

لحن البلابل @lhn_alblabl

محررة برونزية

البروفيسور طارق الحبيب يُنهي الجدل ويعتذر رسمياً لأهل الجنوب والشمال

الملتقى العام

أنهى بروفيسور الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب الجدل الدائر هذه الأيام حول تصريحه الفضائي، وذلك بالاعتذار بشكل رسمي عبر صفحته على "الفيس بوك" مساء الاثنين. وقال البروفيسور في تصريح مقتضب: "لجميع أبناء وطني، تريدون مني اعتذاراً؟ لكم مني ألف اعتذار يا أهل الشمال والجنوب. سمعتُ كلامي مرات عديدة؛ فوجدت أنه ربما يُخطئ في فَهْمه بعض الناس؛ فأعتذر لمن فَهِم مرادي على غير قصدي، ومن أراد فَهْم قصدي فليقرأه في صحيفة سبق. مساءكم وطن. مُحبُّكم طارق الحبيب".

وكان البروفيسور قد أكد في توضيح نشرته "سبق" أمس أن ما ذكره عن انتماء أهل المناطق الجنوبية والشمالية جاء كـ"مثال". مشيراً إلى أن جُلّ مناطق السعودية لا تنتمي للوطن بقدر انتماءاتها الأخرى، بما في ذلك نجد والحجاز، وقال: "تجد السعودي الحضري ينتمي لأسرته أكثر من الوطن، والسعودي في البادية ينتمي لقبيلته أكثر من الوطن، والسعودي الملتزم ينتمي للأُمَّة أكثر من الوطن".

وأضاف في توضيح مُفصَّل: "مهما بلغ الأمر من نقص بي في العقل، وسوء في النية، فإني لا يمكن أن أشتم نصف شعب دولتي", وأكد أنه سيظل وطنياً محارباً للقبائلية والمناطقية.

يُشار إلى أن الحديث الفضائي للبروفيسور أثار جدلاً بعدما تحدَّث فيه عن الوطنية قائلاً: "إن انتماء إنسان الجنوبية والشمالية للدول المجاورة أكثر".

وقد تناول التصريح عدد من الكُتّاب والصحف والمواقع وسط انتقادات لاذعة واجهها البروفيسور، قبل أن يُنهي الجدل الدائر مساء الاثنين بتقديم الاعتذار.
39
3K

هذا الموضوع مغلق.

@بيلســان@
@بيلســان@
يعطيك العافية

والدكتور ونعم فيه
* اسطوره انثى *
الله المستعان
كلامه سبب فتنه وعنصريه بين الناس
وان شاء الله نيته سليمه
فديت الوطن
فديت الوطن
والله انه محترم ومااعتقد عند خبث الحين تركو الدنيا وركزو على كلامه ويمكن كان بحسن نيه بعد وهذا هو اعتذر وليت العلمانين واللبرالين والروافض يصيرون ربع اخلاقه
لحن البلابل
لحن البلابل
مشكورين عالردود
اتوقع انه مستهدف بس طلع احسن منهم واذكى بعد
ووحده من ااالناس
الحمدلله انه اعتذر عشان ينقفل باب الفتنه
المشكله مو في الخطاء المشكله في المكابره
الله يغفرله ويغفرلنا