وش احسن شيء استخدمتو وهدات الجيوب
وش هي اعراضه عندي اعراض دايم اروح عشانه مستشفى بس الدكتور مايفهمني احس بس اذا كشف يقول في احتقان في الحلق وهو كان عندي الجيوب يعني متاكدة كانه الجيوب الانفية ماظن ارتجاع لان قال دكتور ثاني يمكن ارتجاع
ولكن مااستخدم اي علاج حاليا وهل تسوو بخور
الاعراض عندي زكام خفيف وزي البلغم العالق في الحلق واغلقه وضيق تنفس من جهة الحلق والم خفيف في جهة من الصدر وتحسس قوي من الغبار خاصة واحيانا يخرج بلغم واحيانا لا وصف لي دكتور مضمضمة اوراكس للاحتقان بس ماقدر على طعمه مرة مر ولااحس تنفع اصلا.
اخذت قبل علاجات بس احس كانه صاير مزمن من وانا ١٣ سنه كله الاعراض نفسها ماتروح.
الحين يوم انتي عندك الجيوب هل اعراضها على طول تحسي موجودة والا فترة وتروح وترجع
Carolina @hihiop
محررة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
انتي نفسك لاحظي وش يهيجها ...
الادويه شيء مساعد ..كلن يستخدها حسب احتياجه لها ...
طبعا هي مزمنه ولكن ممكن تروح باي وقت ...مثل حساسيه الجلد و الصدر ..الخ
الادويه شيء مساعد ..كلن يستخدها حسب احتياجه لها ...
طبعا هي مزمنه ولكن ممكن تروح باي وقت ...مثل حساسيه الجلد و الصدر ..الخ
Carolina
•
مشكورة ماقصرتي
انا سالفتي طويلة حتى انا نفسي مو فاهمة واحس مافيه دكتور فهمني لحد الان مدري وش اللي عندي بصراحة بس اظن انه الجيوب لان عندي الاعراض من لما كان عمري ١٣ بعد ماغرقت في بركة سباحة مرضت جت لي فجاة اعراض قوية وحتى طاح شعري وانا توي صغيرة اشوفه يطيح كذا خصل ومع ضيق تنفس شديد وتشنج في الرقبة حتى كنت اضطر اكل ثلج عشان ابرد حلقي من الاختناق وافتح النوافذ من الخوف انه كانه مافي هوا حولي لان ماقدر اخذ نفس بشكل صحيح مع اني كنت طبيعية وماعندي امراض مزمنة الحمدلله ولاكن مدري وشو هذا ظل معاي لين اكبر سنة ورى سنة ولايروح جاني نفسية وكل شيء منه ولاراح لين حاولت اتاقلم مع هلشيء قالي الدكتور التهاب لوز اثر ع الجيوب ولازم اشيلها عملية وامي خافت ورفضت العملية وماسويتها
سويت وقتها اشعة طلع فيها متاثرة الجيوب من التهاب اللوز واخذت علاجات الجيوب وكل شيء وراح فترة مع كورس العلاج ماكان نفع معي الا بخاخ الاخضر فلكسونيز ولكن فترة مؤقته ورجعت مثل قبل حتى اخذت ابر دايم اروح كنت طوارئ عشان الالتهاب اللوز لين مليت خلاص صارلي احتقان دائم في الحلق ومثل شي عالق مايروح في الحلق رحت دكتور مليون مرة يعطيني ادوية مايروح ولايتغير شيء غير شيء بسيط ويرجع يتكرر حتى تابعت في عيادة انا اذن حنجرة ولكن تحسنت وقطعت ولاادري هالتحسن مؤقت انا ماحب الادوية ودي شيء او طبيعي يروح الاحتقان خاصة في الحلق.
يارب تشفي مرضانا ومرضى نفسي ارجع اتنفس زي لمًا كنت طبيعية بس هذا شيء ماراضي يرجع .. اصعب شيء في الحياة تكون طبيعي ومافيك اي مرض مزمن وفجاة تجيك اعراض متعبة ومالها حل .
انا سالفتي طويلة حتى انا نفسي مو فاهمة واحس مافيه دكتور فهمني لحد الان مدري وش اللي عندي بصراحة بس اظن انه الجيوب لان عندي الاعراض من لما كان عمري ١٣ بعد ماغرقت في بركة سباحة مرضت جت لي فجاة اعراض قوية وحتى طاح شعري وانا توي صغيرة اشوفه يطيح كذا خصل ومع ضيق تنفس شديد وتشنج في الرقبة حتى كنت اضطر اكل ثلج عشان ابرد حلقي من الاختناق وافتح النوافذ من الخوف انه كانه مافي هوا حولي لان ماقدر اخذ نفس بشكل صحيح مع اني كنت طبيعية وماعندي امراض مزمنة الحمدلله ولاكن مدري وشو هذا ظل معاي لين اكبر سنة ورى سنة ولايروح جاني نفسية وكل شيء منه ولاراح لين حاولت اتاقلم مع هلشيء قالي الدكتور التهاب لوز اثر ع الجيوب ولازم اشيلها عملية وامي خافت ورفضت العملية وماسويتها
سويت وقتها اشعة طلع فيها متاثرة الجيوب من التهاب اللوز واخذت علاجات الجيوب وكل شيء وراح فترة مع كورس العلاج ماكان نفع معي الا بخاخ الاخضر فلكسونيز ولكن فترة مؤقته ورجعت مثل قبل حتى اخذت ابر دايم اروح كنت طوارئ عشان الالتهاب اللوز لين مليت خلاص صارلي احتقان دائم في الحلق ومثل شي عالق مايروح في الحلق رحت دكتور مليون مرة يعطيني ادوية مايروح ولايتغير شيء غير شيء بسيط ويرجع يتكرر حتى تابعت في عيادة انا اذن حنجرة ولكن تحسنت وقطعت ولاادري هالتحسن مؤقت انا ماحب الادوية ودي شيء او طبيعي يروح الاحتقان خاصة في الحلق.
يارب تشفي مرضانا ومرضى نفسي ارجع اتنفس زي لمًا كنت طبيعية بس هذا شيء ماراضي يرجع .. اصعب شيء في الحياة تكون طبيعي ومافيك اي مرض مزمن وفجاة تجيك اعراض متعبة ومالها حل .
Carolina
•
انا تقريبا ٦ اشهر على بخاخ فلوكسنيز مع حبوب يالله شوي قدرت اتنفس طبيعي وخف الاحتقان بس كان شيء مؤقت ورجعت الاعراض مدري احد زيي يعني انا ماعندي بس حساسية خفيفة لاقوية واختنق من الغبار مرة ماتحمله وحتى كمام مايحجبه اتنفسه.
بعدين رحت دكتور ثاني وعطتني الدكتورة بخاخ اڤالون ومع حبوب بس كنت اضايق من فكرة المداومة عليهم اضايق لمتى ..
واذا تحسنت وقطعت العلاج ارجع نفس الشيء خاصة البلغم مزعج يعكر لي مزاجي شيء كذا واقف في الحلق وليته يطلع بسهولة لا واقف .. وشسمه قالي الدكتور يمكن ارتجاع لان يشبه اعراضه وصرت ماعارفة والمتاكدة وش عندي.
انا مدري وش يهيجه الجيوب عندي بس اظن كانه بعض العطور ومشاعري كانها تهيجها احيانا ولاادري .. عشان كذا كنت اتابع في النفسية لان الاعراض عندي على طول احتقان ومدري بصراحة وش هلاعراض ..
مدري في احد زيي لمًا تعالج الاعراض ماتلحق الا وظهرت جديد ..ولافي تحسن بشكل كامل .
يعني يوم عندكم الجيوب عندكم بلغم مايروح والا ماله شغل في الجيوب.
وعندكم هالات انا الدكتورة مرة رحت عرفت اني تعبانه وانه الجيوب ومتاخرة ع العلاج تقول يبان ع الوجه يعني انتو زيي والا غير اعراضكم.
بعدين رحت دكتور ثاني وعطتني الدكتورة بخاخ اڤالون ومع حبوب بس كنت اضايق من فكرة المداومة عليهم اضايق لمتى ..
واذا تحسنت وقطعت العلاج ارجع نفس الشيء خاصة البلغم مزعج يعكر لي مزاجي شيء كذا واقف في الحلق وليته يطلع بسهولة لا واقف .. وشسمه قالي الدكتور يمكن ارتجاع لان يشبه اعراضه وصرت ماعارفة والمتاكدة وش عندي.
انا مدري وش يهيجه الجيوب عندي بس اظن كانه بعض العطور ومشاعري كانها تهيجها احيانا ولاادري .. عشان كذا كنت اتابع في النفسية لان الاعراض عندي على طول احتقان ومدري بصراحة وش هلاعراض ..
مدري في احد زيي لمًا تعالج الاعراض ماتلحق الا وظهرت جديد ..ولافي تحسن بشكل كامل .
يعني يوم عندكم الجيوب عندكم بلغم مايروح والا ماله شغل في الجيوب.
وعندكم هالات انا الدكتورة مرة رحت عرفت اني تعبانه وانه الجيوب ومتاخرة ع العلاج تقول يبان ع الوجه يعني انتو زيي والا غير اعراضكم.
Carolina
•
Carolina :
انا تقريبا ٦ اشهر على بخاخ فلوكسنيز مع حبوب يالله شوي قدرت اتنفس طبيعي وخف الاحتقان بس كان شيء مؤقت ورجعت الاعراض مدري احد زيي يعني انا ماعندي بس حساسية خفيفة لاقوية واختنق من الغبار مرة ماتحمله وحتى كمام مايحجبه اتنفسه. بعدين رحت دكتور ثاني وعطتني الدكتورة بخاخ اڤالون ومع حبوب بس كنت اضايق من فكرة المداومة عليهم اضايق لمتى .. واذا تحسنت وقطعت العلاج ارجع نفس الشيء خاصة البلغم مزعج يعكر لي مزاجي شيء كذا واقف في الحلق وليته يطلع بسهولة لا واقف .. وشسمه قالي الدكتور يمكن ارتجاع لان يشبه اعراضه وصرت ماعارفة والمتاكدة وش عندي. انا مدري وش يهيجه الجيوب عندي بس اظن كانه بعض العطور ومشاعري كانها تهيجها احيانا ولاادري .. عشان كذا كنت اتابع في النفسية لان الاعراض عندي على طول احتقان ومدري بصراحة وش هلاعراض .. مدري في احد زيي لمًا تعالج الاعراض ماتلحق الا وظهرت جديد ..ولافي تحسن بشكل كامل . يعني يوم عندكم الجيوب عندكم بلغم مايروح والا ماله شغل في الجيوب. وعندكم هالات انا الدكتورة مرة رحت عرفت اني تعبانه وانه الجيوب ومتاخرة ع العلاج تقول يبان ع الوجه يعني انتو زيي والا غير اعراضكم.انا تقريبا ٦ اشهر على بخاخ فلوكسنيز مع حبوب يالله شوي قدرت اتنفس طبيعي وخف الاحتقان بس كان شيء...
انا اسال ودي اعرف اللي عندهم الجيوب وش اعراضكم عشان اتاكد زيي والا لا..
لان تعبت في التشخيص رحت اكثر من دكتور اعراضي احتقان مزمن في الحلق وبلغم بس زكام مو دايم يعني ينزل لي في الحلق او انسداد في الانف او في احد الجهتين… حساسية من ريحة الغبار اللي في الجو.. .ضيق تنفس واحيانا الم في الصدر خفيف او متفاوت في جهة وحدة.
انتو وش اعراضكم.. وهل عندكم بلغم مايروح انا احس احيانا برجع وارجع بلغم واحيانا يتجرح حلقي مع دم من كثر ماهو عالق مايطلع لذلك قالي دكتور ثاني يمكن ارتجاع.
دكتورة قالت لي ممكن ربو دام احتجتي اكسجين وتحتاجي اجراء اختبار للتاكد وفلحت مارحت اخاف يعطون ادوية تضر
لان تعبت في التشخيص رحت اكثر من دكتور اعراضي احتقان مزمن في الحلق وبلغم بس زكام مو دايم يعني ينزل لي في الحلق او انسداد في الانف او في احد الجهتين… حساسية من ريحة الغبار اللي في الجو.. .ضيق تنفس واحيانا الم في الصدر خفيف او متفاوت في جهة وحدة.
انتو وش اعراضكم.. وهل عندكم بلغم مايروح انا احس احيانا برجع وارجع بلغم واحيانا يتجرح حلقي مع دم من كثر ماهو عالق مايطلع لذلك قالي دكتور ثاني يمكن ارتجاع.
دكتورة قالت لي ممكن ربو دام احتجتي اكسجين وتحتاجي اجراء اختبار للتاكد وفلحت مارحت اخاف يعطون ادوية تضر
الصفحة الأخيرة
مشاكل الجيوب الانفية تحتاج طبيب متخصص يكشف و يشوف مشكلتها مثل تضخم القرنيات انحراف الحاجز الانفي لحميات ..الخ ممكن يكتب لك الطبيب بخاخ كرتزون تستخدمينه فتره و توقفينه لكن لو عندك حساسية ضروري تتجنبي مسبباتها مثل الغبار و الاشجار و وبر الحيوانات تهتمي بنظافة غرفة النوم تقللين الفرش و الاقمشه فيها .. احرصي على استخدام غسول ملحي و بخاخ ملحي و غسل الانف جيدا
سمعت العسل و شمع العسل و الحبه السوداء تقلل من تهيجها و انك تدهني الانف من داخل بشششي زيت زيتون بعود اذان يخفف من التهيج و الحساسيه ...
قدامك العافيه يارب