"البوتكس" بالتغذية السليمة من خبيرة تغذية

الصحة واللياقة

"البوتكس" بالتغذية السليمة من خبيرة التغذية رحاب حمودة






قالت خبيرة التغذية رحاب حمودة إن هناك علامات تظهر فى الوجه بفعل العلامات التعبيرية للبشرة وهى ما تسمى "بتجاعيد البشرة" مثل أثناء الضحك أو الألم او الاكتئاب فتترك آثارا تؤدى الى هذه التجاعيد وما يطلق عليه علامات الزمن التى تثير انزعاج الكثيرين وخاصة النساء فبعض النساء تحب اللجوء الى الحقن عن طريق البوتوكس.


فتنصح خبيره التغذية والصحة رحاب حمودة باللجوء الى البدائل الطبيعيه للحصول على وجه مشرق وبشرة نضرة خالية من التجاعيدوهو حلم كل امرأه أن تكون ذات وجه ممتلئ بالشباب والحيوية.


فتنصح رحاب بالآتى :1 - الاهتمام بفترات النوم بشكل كافى بحيث يكون من 7 الى 9 ساعات يوميا .


2 - تناول كميات كبيره من الماء لان الوجه مثل النبات اذا لم يحصل على الماء يؤدى الى التجاعيد والترهلات فالماء هام جدا لبشرة ناصعة وجذابة.


3 - تناول كوب من الشاى الاخضر او الشاى الابيض ان وجد مرتين يوميا .


4 - تناول كمية كافية من الاوميغا3 والتى تتوفر فى (المأكولات البحرية - بذور الكتان - عين الجمل - فول الصويا - الطحالب البحرية؛ لانها تحتوى على مادة ( الاستازانتين ) - الزيتون الأسود فيجب تناول سبع حبات يوميا ).وتنصح بتناول الاوميغا3 والاستازانتين لمدة شهرين متتاليين دون توقف فهذا يساعد على القضاء على تجاعيد البشرة وبقع الوجه.


5 - انصح بتناول كوب عصير البقدونس يوميا على الريق صباحا لمده 3 شهور متتاليين لأنه يعتبر كولاجين طبيعى وهو عنصر اساسى فى زياده قوة عضلات الجلد .


6 - تناول التمر لأنه يعتبر بوتوكس طبيعى لأنه يساعد على بناء وتجديد الخلايا وترطيب العين ويعمل على اخراج السموم من الجسمفيعتبر التمر منظف ومطهر قوى لجميع أجهزة الجسم .


وهناك مشروب بالتمر ومنتجات الألبان يساعد على ظهور الاشراق والصفاء للوجه واختفاء التجاعيد نهائيا وارجاع لون البشرة الأصلى وتصبحى أصغر من عمرك أضعاف مضاعفة وهو يتم نقع التمر فى الماء حتى يتغير لون الماء بلون التمر ثم يضع فى الخلاط ويخفق ناعما ثم يضاف عليه اللبن او الزبادى ويخفق مرة اخرى ويشرب ولاحظى بنفسك الفرق .


7 - هناك تمارين بسيطة يجب الالتزام بها يوميا لمدة ثلاثة شهور ومنها:


☆ ابتسامه السمكة: وهى تحريك الفم وشده بطريقة شبيهه لفم السمكة بحيث يتم تجميع الهواء فى الفم ونقله الى الخد اليمين والشمال عدة مرات بشرط قفل الفم أثناء هذه العملية.
☆ التدليك برفق بأطراف الأصابع لتنشيط الدورة الدموية للوجه


8 - يجب الحرص على عمل عدة ماسكات تزيد من رطوبة البشرة وشد الجلد وشد عضلات الوجه وحماية البشرة وحمايتها من البكتيريا المسببه لحبوب الوجه


ومنها:♡ بيضه مخفوقة مضاف إليها فنجان صغير زبادى مضاف إليه ملعقتين كبيرتين ماء الورد وتخلط جيدا وتفرد على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء دافئ ثم بارد ثم يتم قفل المسام بقطعة من الثلج تمرر على الوجه كله والرقبة.


♡ ثمرة موز مضاف إليها فنجان صغير زبادى وملعقتين عسل ابيض مضاف اليهم محتوى كبسوله من فيتامين E ويتم وضع كل المقادير ما عدا الكبسولة فى الخلاط ويخفق جيدا ثم نضع محتوى الكبسولة وتحرك حتى يمتزج الخليط جيدا .ويتم غسل الوجه بالماء والصابون جيدا ثم يجفف ثم يفرد عليه الخليط السابق ويترك 15 دقيقة ثم يغسل بماء دافئ ثم بارد ثم يمرر قطعة الثلج على الوجه والرقبة.تكرر هذه العملية مرتين فى الأسبوع .


فيعمل الموز على شد الجلد وعضلات الوجه ليعطى نفس نتيجة البوتوكس .
كما انه يعمل على ملئ الخطوط الرفيعه الموجوده حول الفم وفى الجبهةزكما ان الزبادى يعمل على تغذية البشرة وحمايتها من البكتيريا المسببه لحبوب البشره لاحتوائه على (الاكتيك) والعسل يعمل على شد الجلد وتنقية المسام والقضاء على الحبوب نهائيا.
فيتامين E يعمل كمضادات للأكسدة حيث يحمى البشرة من التأثير الضار.






منقول
0
381

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️