التبرع بالملابس الشرعية و الملابس المنزلية و ملابس الأطفال و الأحذية وغيرها

الملتقى العام

نـــــــــــداء


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيه المصطفى وعلى اله وصحابته الذين اصطفى ومن سلك نهجهم ولأثرهم اقتفى وبعد:
بادئ ذي بدء أحييكم بتحية الإسلام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أَهْلًا وَسَهْلًا بِالَّذِينَ أُحِبُّهُـــــــمْ ... وَأَوَدُّهُمْ فِي اللَّهِ ذِي الْآلَاءِ
أَهْلًا بِقَوْمٍ صَالِحَيْنِ ذَوِي تُقًى ... غُرِّ الْوُجُوهِ وَزَيْنِ كُلِّ مَلَاءِ
أخواني الفضلاء, أخواتي الفاضلات ,تحية من عند الله مباركة طيبة
أحبابنا الكرام, يا من منَّ الله عليكم بواسع نعمه, وبكرائم آلآئه ,يا من متعكم الله بالمال الحلال, وبسط عليكم من فضله ولم يجعلكم من ذوي الحاجة والإقلال , أودُّ أن أذكركم وألفت قلوبكم قبل أنظاركم إلى أن هناك من إخوانكم من لايجد ما يسد حاجته وفقره, هناك أخوات لكم – في مدينة طاطا بالمغرب ومن المعلوم أن هذه المدينة و نواحيها من أفقر المناطق المغربية – هؤلاء الأخوات في أمس الحاجة إلى مساعدتكم ,أخوات يردن الستر والعفاف, ولكن لا يجدن من يساعدهن على ذالك ,لايجدن ما يشترين به اللباس الساتر, هناك أخوات يرغبن في إحياء السنة, ويحببن الالتزام بشرع الله ,ولكن لا طاقة لهن على اقتناء الزي الشرعي السابغ . وأنتم قد أفاض الله عليكم من خزائنه ,وها هو قد هيا لكم هذه الفرصة لكسب الثواب ونيل الأجر, فهل من مشمر ؟ وأحذر أخي الكريم أختي أختي الكريمة أن تفوتك هذه الفرصة ,وكن سببا لإعانة مسلمة على اعفاف نفسها ,وتحقيق حيائها, وستر عورتها , واعلم يقينا انه لن يضيع عملك هذا عند الله, فهو القائل سبحانه :إن الله لا يضيع اجر المحسنين. فيا باغي الخير اقبل, فالفرصة لن تعوض ,ففي مثل هذا فليتنافس المتنافسون.
ولا تنسوا أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة. رواه البخاري. وقال عليه الصلاة والسلام فيما رواه احمد في المسند وابن أبي حاتم في العلل وابن حجر في إتحاف المهرة من حديث سعد بن مالك :أيما مؤمن كسا مؤمنا على عري كساه الله من خضِر الجنة. وفي رواية من إستبرق الجنة. وقال الحق سبحانه : وتعاونو على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان . وقال جل من قائل: وما أنفقتم من شئ فهو يخلفه وهو خير الرازقين.
وأخيرا أخي الفاضل أختي الحبيبة أقول لك : كن معوانا على البر, مفتاحا للخير, مغلاقا للشر, ولا تكن ممن يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين ءامنوا.
ساهم ولو بالقليل, بثوب شرعي بمال ... بما تيسر لك , المهم أن لا يفوتك هذا الخير, ساهم واحتسب الأجر عند الله , والله لن تندم على صنيعك هذا, لان الله لايضيع اجر من أحسن عملا . والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته المرجو من الراغبات بالمساعدة الاتصال بهذا الرقم 00212627985263 أو التواصل عبر الهوتمايل التالي om-_-abderrahman@hotmail.fr
15
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نعيمة أم همام
نعيمة أم همام
عَنْ أَبِي مُوسَى رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الْمُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا ) رواه البخاري ( 467 ) ومسلم ( 2585 ) .
وبوب عليه النووي بقوله : بَاب تَرَاحُمِ الْمُؤْمِنِينَ وَتَعَاطُفِهِمْ وَتَعَاضُدِهِمْ .
نعيمة أم همام
نعيمة أم همام
من فضائل الصدقة
--------------------

أن في الصدقة دواء للأمراض البدنية كما في قوله : { داووا مرضاكم بالصدقة }. يقول ابن شقيق: ( سمعت ابن المبارك وسأله رجل: عن قرحةٍ خرجت في ركبته منذ سبع سنين، وقد عالجها بأنواع العلاج، وسأل الأطباء فلم ينتفع به، فقال: اذهب فأحفر بئراً في مكان حاجة إلى الماء، فإني أرجو أن ينبع هناك عين ويمسك عنك الدم، ففعل الرجل فبرأ ) .
نعيمة أم همام
نعيمة أم همام
ومن باب التذكير، فقد صح عنه صلى الله علي وسلم أنه قال: "رواه مسلم".

وقال عمر رضي الله عنه: "ذكر لي أن الأعمال تباهي، فتقول الصدقة: أنا أفضلكم" ـ (صحيح الترغيب و الترهيب).
نعيمة أم همام
نعيمة أم همام
((وما تنفقوا من خير تجدوه عند الله هو خير وأعظم أجرا ))
يقول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم:
" من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب ولا يقبل الله إلا الطيب وإن الله يتقبلها بيمينه ثم يربيها لصاحبه كما يربي أحدكم فلوه حتى تكون مثل الجبل"

يحدث ذلك مع تمرة خرجت من يدك إلي يد فقير يحتاجها فما بالك بم لا تحتاجه أنت ويغنى أخاك الفقير ويقيه الحر والبرد وذل السؤال ..
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" أيما مسلم كسا مسلما ثوبا على عري كساه الله من خضر الجنة وأيما مسلم أطعم مسلما على جوع أطعمه الله من ثمار الجنة وأيما مسلم سقى مسلما على ظمأ سقاه الله من الرحيق المختوم"
لو نظر كل واحد فينا إلي دولابه لوجد الكثير من الملابس التي لم يرتديها منذ فترة طويلة..
وخاصة نحن النساء.. فلماذا لا ناخد بها حسنات تنفعنا يوم القيامة
نعيمة أم همام
نعيمة أم همام
أخـــوانـــي أخــــواتــــي من منكن تتبرع بملابس شرعية و الملابس المنزلية وملابس الأطفال و الأحدية - و الحقائب النسائية ... لجميع الأعمار من أجل مساعدة أخواتنا المحتاجات بمدينة طاطا ومن المعلوم أن هذه المدينة و نواحيها من أفقر المناطق المغربية وكذلك من منكن تتبرع بالكتب الدينة أو الأشرطة الدنية و المطويات الدعوية أو الأتات - الفراش - النقود من أجل توفير مايحتاجه اخواننا و أخواتنا بجمعية الامام البخاري بدوار أغادير الهناء بمدينة طاطا و من أجل توفير اللوازم الضرورية بالمساجد بمدينة طاطا نحن نتظر تحرك االأخوات بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا أخواتي الحبيبات أنا هي الأخت المسؤولة عن جمع التبرعات و التبرعات التي أتوصل بها يتم وضعها في جمعية الامام البخاري و عندما يتم جمع الكمية الكافية باذن الله سيتم توزيعها على المحتاجين هذه معلومات الاتصال بي رقم الهاتف 00212627985263 والهوتمايل om-_-abderrahman@hotmail.fr أعتذر منكن فقد تجاوزت عدد المشاركات المسموح بها و الله المستعان