حبة كيوي

حبة كيوي @hb_kyoy

عضوة نشيطة

❤التجمع الخامس لمواليد يناير وفبراير ❤2018

الحمل والإنجاب



بسم الله وعلى بركة الله نبدء تجمعنا الخامس .. ...
👶قائمة الحوامل 👶❤
حوامل شهر يناير الله يقومهم بالسلامه ويقر عينهم بشوفة اطفالهم بصحة وعافية يارب اللهم امين
.

sukarnabat
آفاقq8
كن أنت
تمرة_2017👦💙
مي عبير 19👨💙
{ 1 / 1 / 2018}
________________
مدام ذوق👧💖
{ 4 / 1 / 2018 }
__________________
ShamsM 👧💖
{ 7/ 1/ 2018 }
__________________
نانا السلطان 👧💖
أحاسيس عطر
{ 8 / 1 / 2018 }
__________________
deemo.17
الدمعة الحزينة 👦💙
جليلة۱٤٤👦💙
بلسم الوفا 👧💖
عزتي بديني👦💙
{ 9 / 1 / 2018 }
___________________
hnoooo. 👧💖
فوزروز 👶💙
{ 12 / 1 / 2018 }
___________________
أم بنتي الجميلة
{ 14 / 1 / 2018 }
___________________
جوووري2016
loly2249
{ 15 / 1/ 2018 }
___________________
شوشي👦💙
Love❤ 👦💙
{17/ 1/ 2018 }
___________________
رشة الديم👧💖
{ 18 / 1 / 2018 }
___________________
البنات سكر الحياة 👧💖
{21 / 1 / 2018 }
___________________
💙👦gory808
{ 20/ 1/ 2018 }
___________________
جوري الحلوه
{ 24 / 1/ 2018 }
___________________
Dana_2018
{ 26 / 1 / 2018 }
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
حوامل شهر فبراير الله يقومهم بالسلامة ويقر عينهم بشوفة اطفالهم بصحة وعافية يارب اللهم امين
..
أعيش بصمت👧💖🎀
دودي2016👦💙
{ 1 / 2 / 2018 }
__________________
ام ريوفي الجميله
{ 2 / 2 / 2018 }
__________________
أم الزينq8
{ 3 / 2 / 2018 }
________________
MeejAlhomeem 👧💖🎀
ام GRAM
كالي
{ 4 / 2 / 2018 }
__________________
L e e n a👦💙
lama a👦💙
متغليه لعيوون حبيبي
{ 5 / 2 / 2018 }
__________________
الاميره٢
{ 6 / 2 / 2018 }
__________________
L.B 👦💙
{ 7 / 2 / 2018 }
___________________
ريانة العوود 👦💙
{ 9/ 2 / 2018 }
___________________
حبة كيوي💖
{10 / 2 / 2018 }
____________________
أم عدنانsh
{ 12/ 2/ 2018 }
____________________
Nonh_11👧💖
{ 14 / 2 / 2018 }
___________________
شوكلاته مالحة
💙👦reem. ft
{15 / 2 / 2018 }
___________________
لميس المزيونة
{16 / 2 / 2018 }
___________________
أميره باسم👧💖
{ 20 / 2 / 2018 }
__________________
النونو حبيبي
{ 22/ 2 / 2018 }
_________________
زهرة التوليب××👦💙
{ 23 / 2 / 2018 }
___________________
shooshyat
قشطة المراعي👦💙
{ 24 / 2 / 2018 }
___________________
فجورةالامورة
ام الحلو عموري
{ 25 / 2 / 2018 }
___________________
ماسة مخملية
مااااوي الشمري👦💙
👨💙Sarah**
{ 26 / 2 / 2018 }
___________________
Um jana94👦💙
{ 27 / 2 / 2018 }
___________________
تيتوو توته
منوري٨٨
{ 28 / 2 / 2018 }
***********
زهرة العاطفة 👧💖
1438/6/21
لمعان برق
1438/5/22
بروميسيز
التاريخ المتوقع للولادة؟؟
.................................................................
🌸 …بسم الله الرحمن الرحيم… 🌸
نفتتح تجمعنا وعلى بركة الله 🌷💐 ..
💖💙الحوامل الجميلات حياكم الله وبياااكم💙 💖
ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم". "ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء". "ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين". "ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا". "اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا". "ربِّ َهَب لَي غُلامًا زَكِيًّا، واجعله اللهم مُبَارَكًا أَيْنَ ما كان، وأعِنه على الصلاة وَالزَّكَاةِ مَا دام حَيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيه وَلا تَجْعَلْه جَبَّارًا شَقِيًّا". "اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين". "اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة". "اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله". "اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير". "اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير". "اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض". "اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه،واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين". "ربنا هبْ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا". ومن أفضل الأمور التي يجب أن تتحصَّن بها الحامل وتحرص عليها في كل حياتها: أذكار الصباح والمساء، فإن فيها نفعًا كبيرًا، وخيرًا عميمًا، وعونًا في أمرَي الدنيا والدين...
🍃حساب الحمل بالأسابيع 🍃
الشهر الاول من اول يوم في الدورة
الشهر الثاني 5 اسابيع و4 ايام تدخلين الثاني
الشهر الثالث 9 اسابيع تدخلين الثالث
الشهر الرابع 13 اسبوع و3 ايام تدخلين الرابع
الشهر الخامس 17اسبوع و6 ايام تدخلين الخامس
الشهر السادس 22اسبوع ويومين تدخلين السادس
الشهر السابع 26اسبوع و5 ايام تدخلين السابع
الشهر الثامن 31اسبوع و1 يوم تدخلين الثامن
الشهر التاسع 35اسبوع و4 ايام تدخلين التاسع
1K
102K

هذا الموضوع مغلق.

الاميره2
الاميره2
ياسلام وش هالحركات الحلوة


تسلم ايديك حبة كيوي
حبة كيوي
حبة كيوي



تطور الجنين في الشهر السادس
.. تعتبر فترة الحمل فترة مهمّة جداً بالنسبة للأم وللجنين معاً، خاصةً إذا كان هذا الحمل الأول للأم، فقد لا يكون لديها أي خبرةٍ بتطورات واحتياجات الجنين، ومن المهم معرفة التطورات التي تحدث للجنين في كل شهر حتى يتم الاطمئنان على وضعه. يمر الجنين كل شهر بتطوراتٍ خلقية تبدأ من كونه نطفةً إلى أن يصبح جنيناً ويكتمل نموّه في الشهر التاسع، وكل فترةٍ من هذه الفترات تحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ، وسنقدم للأم والأب معلومة ملخصة عن تطورات التي يمر بها الجنين وهو في الشهرالسادس من الحمل، أي في الأسابيع (21-26) حسب التطورات في كل أسبوع. في الأسبوع الحادي والعشرين: يقوم الجنين بامتصاص السكريات من السائل السلوي على مدار اليوم، وتشكل هذه السكريات جزءاً بسيطاً من تغذيته. في الأسبوع الثاني العشرين: في هذا الأسبوع تتطور لدى الجنين حاسة الذوق واللمس، وأيضاً يكون دماغ الطفل قد نضج بشكلٍ يمكنه من معالجة الأحاسيس الذوقية، أيضاً في هذا الأسبوع يبدأ جهاز الطفل التناسلي بالتكوّن، حيث تبدأ خصيتا الذكر بالنزول من البطن، وكذلك الجهاز التناسلي الأنثوي، وقد يبلغ وزن الجنين في هذا الوقت ما يقارب النصف كيلو. في الأسبوع الثالث والعشرين: في هذا الأسبوع تتخلق رئتا الجنين، ويبدآن بإنتاج المواد الفاعلة بالسطح التي تغلّف أكياس الهواء الموجودة بداخل الرئتين، وأيضاً في هذه الفترة فإنّ الأوعية الدموية داخل الرئتين تنمو وتتخلّق داخل الرئتين استعداداً للتنفس. في الأسبوع الرابع والعشرين: تتخلق في هذا الأسبوع الأذن الداخلية التي تتحكّم بتوازن الطفل، ومن خلالها يستطيع الجنين أن يشعر بوضعيته داخل السائل السلوي، فيما إذا كانت وضعيته مقلوبة أم صحيحة، وقد يصل وزن الجنين في نهاية هذا الأسبوع إلى 700 غرام. في الأسبوع الخامس والعشرين: كون يدا الجنين في هذا الأسبوع قد تخلقت، مع وجود أظافر دقيقة، كما أنّه يستطيع أن يضم يده بشكل قبضة، وأيضاً يبدأ باستكشاف جسمه باستخدام يده، فيتعرف على الحبل السري وعلى بيئة الرحم. في الأسبوع السادس والعشرين: في هذه الفترة مازال مظهر الطفل أجعداً ولونه أحمراً، مع نموّ الحاجبين والرموش، وكذلك شعر الرأس يكون قد نما وأصبح كثيفاً، أيضا بصمات الأصابع والقدمين تكون قد تشكّلت، والعيون تكون قد تخلّقت بشكلٍ كاملٍ، ومع ذلك لا يستطيع الطفل أن يفتح عينيه، وقد يصل وزن الجنين في هذه الفترة من الحمل ما بين (700-900)غرام.
.......................................................................

تطوّرات الشهر السابع من الحمل

أنتِ الآن في شهركِ السابع أي في ثلثكِ الأخيرمن الحمل، وسيأتي طفلكِ إلى الحياة قريباً، لذلكِ لا بدّ من مراقبة المرحلة الأخيرة من حملكِ لضمان ولادة مريحة وإنجاب طفلكِ بصحة جيدة، تتبعي معنا التغيرات التي تحدث على حملكِ في هذه المرحلة والنصائح الواجب إتباعها لمرور هذا الشهر بسلاسة ويسر.
يتطوّر نمو طفلكِ بشكل سريع جداً وكامل إلى حد ما في هذه المرحلة، وعند إجراء الفحوصات ستلاحظين أن معالمه بدت أكثر وضوحاً في هذه المرحلة، كما ويمكنك الشعور به وبحركته من خلال وضع يدك على رحمك، يبلغ طوله في هذا الشهرحوالي 37 سم ويزن الآن حوالي 1 كغم.
التطورات التي تحدث للطفل
فيما يلي التطورات التي تجري في الطفل خلال الشهر السابع من الحمل.
دماغ الطفل في تطور تام، يجب أن تكوني قد لاحظت ردود فعل الطفل للضوء والصوت والآن سوف تجدي له رد فعل للألم كذلك.
نمو البشرة، فتنمو الأنسجة الدهنية الموجودة تحت الجلد ليظهرالجلد بلون المحمر الجميل.
لا تزال الرئتين في هذا الشهر بمرحلة النمو وسوف تستغرق بعض الوقت حتى تكتمل بشكل مستقل، فالمادة المسؤولة عن تحطيم الحويصلات الهوائية لم تتشكل بعد وهذا سبب أن الاطفال المولودون في هذا الشهر يحتاجون للتنفس الصناعي.
التطورات التي تحدث للأم
ازدياد وزن الأم بزيادة وزن طفلها، وسيكون هناك القليل من الألم نتيجة ضغط الطفل على جدران الرحم مصحوبة بحدوث التهابات، لذلك يستحسن ارتداء ملابس فضفاضة من القطن أو الكتان. الحرقة، وعسر الهضم، والتشنّجات هي الأعراض الشائعة في هذا الشهر، والأوردة الموجودة في ثدييكِ تصبح أكثر وضوحاً. تشكل طبقة سميكة من الأنسجة الدهنية تحت الجلد في منطقة البطن والفخذين ومنطقة الساق، يمكن السيطرة عليها من خلال ممارسة اليوغا، وبالطبع بعد أخذ المشورة من الطبيب ومنظم اليوغا سوف يساعدك أيضاً على التخلص من تلك الأنسجة. ستكتسبين 4 كغم في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل. خلال الشهر السابع عليكِ بزيارة الطبيب مرة واحدة كل أسبوعين، وتأكدي من أنكِ تتبعين جميع الاقتراحات والاحتياطات، وإذا لاحطتِ بأنّ هناك أي مضاعفات أو التغييرات فلابد من إبلاغ طبيبك. يمكنك أيضا الاستماع إلى نبضات الجنين باستخدام سماعة مضخمة. في هذه المرحلة تحتاجين إلى اتّخاذ قرار بشأن طلب إجازة الأمومة الخاص بكِ إذا كنت امرأة العاملة. أحرصي على رفع ساقيكِ عالية على وضع أفقي أثناء العمل، هذا سوف يقلل من تورم الساقين والكاحلين وجلب الراحة ،يجب أن تحصلي على راحة كافية من دون أي مجهود.
.........................................................................

الحمل في الشهر الثامن ..
كل أم تحلم بأن يكون لديها طفل، وأن تختبر شعور الأمومة، وليست الأم فقط من تريد تجربة الشعور، فالأب أيضاً سيكون متشوّقاً لعيش تجربة الأبوّة، وبمجرد أن تصبح المرأة حاملاً، ستنتظر مولودها بترقّب، وستصبح متشوّقة لمعرفة التغيّرات الجديّة التي سوف يمرّ بها جنينها في كلّ شهر من الحمل، لذا سوف أستعرض لكم أهمّ التغيّرات التي يمرّ بها الجنين في الشهر الثامن من الحمل.
تطوّرات تطرأ على الجنين...
يزداد شعور الجنين بالضوء والصوت بشكل أكبر، حيث يستطيع في هذه المرحلة أن يسمع ويرى، لذا ننصح الأم في هذه المرحلة بمحادثة طفلها حتى وهو في رحمها. تكتمل في هذه المرحلة نمو كافة أعضاء وأجهزة جسم الجنين، إلّا الرئتين تبقى في حالة نموّ مستمرّة حتّى الشهر التاسع.
يزداد طول الجنين ليصل إلى ما يقارب 47 سم، ويزداد وزنه أيضاً ليصل إلى 2.5 كيلو غرام تقريباً. تصبح عظام الجنين في هذا الشهر أقوى من السابق، حيث تتحوّل الغضاريف إلى عظام.
تطوّرات تطرأ على الأم...
تختلف كلّ مرحلة في الحمل عن غيرها من المراحل من ناحية التغيّرات التي قد تمرّ بها الأم، ومن أهمّ التغيّرات التي قد تشعر بها الأم في الشهر الثامن: تشعر الأم في هذه المرحلة بحركة واضحة للجنين أكثر من السابق. ممكن أن تشعر الأم بحالة من عسر الهضم والغازات. احتقان في الأنف وانسداد في الأذن. حكّة في البطن. قد تمرّ الأم في حالة من تورّم القدمين واليدين، ولكن يختلف هذا الأمر من أم إلى أم. تقلّصات في الرحم بما يعرف بتقلّصات الولادة الكاذبة، وألم في الظهر وذلك نتيجة لثقل الجنين وزيادة وزنه. شرود في الذهن وقلّة الانتباه وكثرة النسيان. صعوبة في النوم والأرق في كثير من الأحيان. تصبح الأم في هذه المرحلة أكثر انفعالية من السابق، وتتمنّى أن تمرّ هذه المرحلة بشكل سريع. تزداد حرقة المعدة والشعور بالإمساك يزداد. يزداد ذهاب الأم في هذا الشهر إلى الحمام وتزداد رغبتها بالتبوّل؛ لأنّ الجنين يضغط على المثانة.
نصائح للحامل في الشهر الثامن لكي تنعمي سيّدتي بحمل آمن، عليكِ اتّباع ما يلي من النصائح: الشهر الثامن مثله مثل أي شهر، يجب عليكِ التركيز فيه على نوعيّة الأكل لا كميّته. التركيز على تناول الطعام الغني بالفيتامينات، والكالسيوم، والحديد، والبروتين. محاولة الابتعاد عن الكافيين ومصادره مثل القهوة. في الشهر الثامن يجب على الأم زيارة الطبيب أو القابلة الخاصّة بها مرتين في الأسبوع وذلك لمراقبة صحّة الجنين. الابتعاد عن التدخين والكحول، لما لها من أضرار سلبيّة على صحّة الجنين. التأكّد من إجراء الفحوصات المختبرية اللازمة . التأكّد من إجراء فحوصات للبول، بحيث يتمّ الكشف عن الالتهابات المهبلية والبروتين والسكر من خلالها. تحضير بيئة مناسبة لمولودكِ القادم. إذا كنتِ ممن لديها تاريخ ولادة مبكرة، ينبغي عليكِ أن تعلمي طبيبكِ لأخد الإحتياطات اللازمة لهذا الحمل. عدم الوقوف لمدة طويلة والجلوس بشكل مريح ووضع وسادات مناسبة وراء ظهركِ مع رفع القدمين. عليكِ بالمشي نصف ساعة يوميًا أو ممارسة أنواع معينة من التمارين الرياضية. ادهني ثدييك خاصة الحلمتين يوميًا بمزيج من زيت الزيتون، وذلك لحماية الحلمتين من الجفاف والتشقق. توقفي عن العلاقة الحميمة إن طلب الطبيب منك ذلك، وهذا يحدث في حالة توقع حدوث ولادة مبكرة. عند ملاحظة أي علامة غريبة مثل: نزول الماء، أو نزول دم، أو قلة حركة الجنين، راجعي طبيبكِ فوراً. تجنّبي التوتر والضغط النفسي قدر المستطاع، للحصول على ولادة آمنة. النوم بفترات مناسبة يومياً وأخذ قسط من الراحة. شرب كميات مناسبة من الماء يومياً، وذلك لتجنب الإمساك. إذا كان رأس الجنين غير متجه للأسفل، حاولي ممارسة وضعية السجود بشكل أكبر من السابق، فهي تساعد على جعل الرأس نحو الأسفل.
حبة كيوي
حبة كيوي
كل أم جديدة.. قائمة بتجهيزات المولود
تُعد تجهيزات المولود الجديد أكثر ما يشغل بال الحامل خلال فترة حملها، وتظل تجمع ما سيحتاجه مولودها من هنا وهناك، لكنها قد تشتري الكثير من التجهيزات التي لا تستخدمها فيما بعد، اليوم "سوبرماما" تقدم لكِ قائمة بأهم تجهيزات المولود الجديد لتضعيها في اعتبارك عن التسوق لشراء احتياجاته.
المفارش

يجب أن تكون خامات الأغطية والمفارش قطنية 100%، حتى لا تتسبب في إصابة المولود بالحساسية، وأن يكون مقاسها مناسبًا للسرير، مع مراعاة تنوع الألوان والموديلات المختلفة.

  • 3 مفارش سرير
  • 2 أغطية شتوية قابلة للغسيل
  • 3- 4 أغطية خفيفة قابلة للغسيل
  • 1- 2 أغطية للخروج في السيارة أو النوم بالخارج
  • 6 قطع قماش صغيرة لحماية الكتف عند تجشؤ الرضيع
  • 2 فوطة كبيرة للاستحمام بغطاء للرأس
  • 3- 4 فوط صغيرة
  • 1 كيس للنوم
  • 1 مشمع

غرفة النوم
  • سرير أطفال
  • مرتبة السرير
  • وناسة للسرير
  • حواجز لجوانب السرير crib bumper
  • باسينت "يستخدم كسرير محمول ويفيدك للخروج في السيارة والنوم بالخارج"

أدوات الاستحمام
  • حوض الاستحمام
  • إسنفجة وقفازات الاستحمام
  • صابون أو سائل الاستحمام
  • شامبو تركيبة لا دموع
  • زيت أطفال "اللافندر مهدئ"
  • فازلين
  • مقص أطفال
  • فرشاة ومشط أطفال

الملابسقبل شراء الملابس ومقاومة إغراء شراء كل ما في المحل، حددي كمية الملابس المطلوبة بناءً على ظروفك وظروف بيتك، فأنتِ لن تحتاجي أكثر من:
  • 6 - 10 غيارات داخلية بفتحة من الأمام
  • 4 - 7 سالوبيتات مناسبة للبيت
  • 3 - 6 طقم سالوبيت مناسب للجو المتقلب، منوّع ما بين الكات والكم
  • 2 طقم خروج كامل
  • 1- 2 جاكيت
  • 1- 3 غطاء رأس
  • 2 - 3 زوج شرابات
  • 3 بافيتات

التغذيةكوني إيجابية وتمسكي باختيار الرضاعة الطبيعية، ولا تستسهلي إعطاء رضيعك اللبن الصناعي، ولكن رغم أن أهم أداة في الرضاعة معك لا تحتاج للشراء، فإن الأمر لا يخلو من بعض الكماليات لجعل مهمتك أسهل.
  • 1- 2 ببرونة 180 مللي للأعشاب الطبيعية
  • 1 - 2 ببرونة 250 مللي
  • 1 لهاية
  • 1 مضخة صدر
  • فوط للصدر breast pads
  • كريم للرضاعة
  • غطاء للرضاعة في الخارج

الانتقالات

هناك العديد من أنواع عربات الأطفال، بحسب استخداماتها، فمنها الصغيرة الخفيفة والمخصصة للجري والتي تحتوي على سرير، اختاري منها ما يناسب احتياجاتك.

  • عربة أطفال متحركة
  • مقعد السيارة
  • حامل الأطفال Baby carrier
  • حقيبة حفائظ Diaper Bag
  • مناديل مبللة

منقول للفائدة ...
حبة كيوي
حبة كيوي
ياسلام وش هالحركات الحلوة تسلم ايديك حبة كيوي
ياسلام وش هالحركات الحلوة تسلم ايديك حبة كيوي
الله يسلمك يارب
حبة كيوي
حبة كيوي
حياكم الله 😍😍😍