بسم الله الرحمن الرحيم حقاً كما قيل :
تصدر للتدريس كل مهوس****بليد تسمى بالفقيه المدرس
فحق لأهل العلم أنيتمثلوا****ببيت قديم شاع في كل مجلس
لقد هزلت حتى بدا من هزالها****كلاها وحتىسامها كل مفلس
ومن هؤلاء المدعو صاحب برنامج
على إحدى القنوات الفضائية !!
وهذا الرجل افتتن به الكثير من الناس
فصار لزاماً التحذير منه و بيان باطله و هراءه
و حقاً كما قالوا :
ألا فليتق الله أمثال هؤلاء الأغمار الذين يتسورون هذا العلم و هذا الدين ، وحسبنا الله و نعم الوكيل :
و إليك طائفة من أغلاط هذا الرجل :
مثلا في الحلقة الثانية من برنامج خواطر ( 6 ) يصف الكافر بـ !
(جويرية) @goyry_9
عضوة جديدة
هذا الموضوع مغلق.
ماما جنى
•
وينككككككككككككككككك
(جويرية)
•
*وفي خواطر 5 ، أيضا قام بالدخول إلى معبد بوذي وتوضأ كما يتوضؤن .
*في مقدمة خواطر 3 التي صممت بهيئة رسم ثلاثي الأبعاد (3D ) - وهذا ما كرره في خواطر 4 - ،وفي أحد مقاطعه يظهر مجموعة من الرجال يتجادلون في الشارع ،وقد كتب على ظهر كل واحد منهم مذهبه في الدين ( سلفي - وهابي - شيعي - صوفي )،ويؤذن المؤذن وهم على تلك الحال فيتحول الاسم من المذهب إلى مسمى ( مسلم ) للكل ،ويدخلون كلهم المسجد للصلاة ...
4- في خواطر 4 حلقة رقم 20 بعنوان المزعجون
المشهد صُور بالرسم الكاريكاتوري ويبدء بالعنوان التالي (( Mr خويطر في المسجد )) ،- ولاحض دمج الإنجليزية بالعربية !!!- غمر صغير غبي المنظر يصلي بين رجلين بين أقدامهم فُرج ،ثم يحاول هذا الغمر أن يقدم رجله اليسرى ليسد الفرجة مع الرجل الذي عن يساره ولكن الرجل يبعد رجله ،ثم يفعل ذلك مع من هو عن يمينه ،ولكنه يبتعد عنه فتكبر فتحة رجل الغمر، فلايزال على ذلك حتى يسقط على إسته وهو يؤدي الصلاة .
* في خواطر شاب 1 الحلقة رقم 24 بعنوان : جيل صلاح الدين :عرض لوحة مكتوب عليها : صلاح الدين يحترم الأديان !!!
ويعرض مشهد من فيلم غربي عن صلاح الدين : وهو يحمل الصليب ملقى على الأرض فيضعه مستوياً .
*ومن أقواله ايضاً : لا فرق بيننا وبين الصحابة ،سوى أنهم رأوه ولم نره .
*ومن أقواله في حلقة رقم 7 في خواطر 3 بعنوان خزعبلات
قال : موضوع اليوم اعتبره موضوع تافه،وموضوع ثانوي ،وموضوع لاينبغي أن تفرد له حلقات وكلام كثير ،ولكن مع الأسف الشديد لأنه انتشرانتشارا كبيرا في العالم العربي والإسلامي ،ولأن كثيرا من الناس بدءوا يؤمنون به ويتحدثون عنه،ويشكل جزء كبير من حياتهم مع الأسف الشديد وجب التحدث عنه وتحذير الناس منه إنه موضوع الجن والشعوذة . اهـ
*ومن أقواله في في خواطر 4 حلقة رقم 20 بعنوان المزعجون
قال : المزعج التالي نسميه : أبو فلسفة أو المتفلسف هذا الإنسان لازم بعد الصلاة يقعد ينصح ،يقول لك : ياأخي صلاتك غلط ،حركة يدك ما كانت سليمة ويقعد يفتي لك ....
*ومن أقواله في تفسير القرآن
قال الله تعالى : لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ{113} يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ{114} وَمَا يَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلَن يُكْفَرُوْهُ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ . آل عمران {115}
قال الشقيري : واحدة من الآيات الرائعة في القرآن الكريم التي تصف أهل الكتاب
لَيْسُواْ سَوَاء : يعني مو كلهم زي بعض .
مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ{113} يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ :انظر لم يذكر يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ورسله ركز على الجانب المشترك بيننا ( يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ) .
وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ: وصفهم يعني لما يجدوا الخير يسارعوا إليه.
وَمَا يَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلَن يُكْفَرُوْهُ : يعني الخير اللي سيفعلوه لن يذهب هباءً .
وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ : يعني أن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم من المتقين ،ومن الكفار ،ومن الذين في جهنم ،ومن الذين في الجنة ،هذه الأمور كلها ندعها له سبحانه وتعالى .
* في خواطر 3 حلقة رقم 18 بعنوان أين انسانية المسلم
قال الشقيري : قالوا لنا وعلمونا في الصغر أنه لا يجوز معايدة غير المسلمين ،وأن معايدتهم أمر حرام وأثم كبير ،وأن أتسائل - ثم ذكر قصة رجل ألماني غير مسلم ( لاحظ لم يقل : كافر ) يتعامل مع الشقيري في التجارة ثم أرسل الألماني رسالة تهنئة بعيد الفطر للشقيري - ما المانع من باب الذوق ومن باب تأليف القلوب لما يأتي عيده أعيد عليه في عيده طالما !!! (( مادام )) أن المعايدة ليس فيها مذلة من طرفي وليس فيها مهانة وليس فيها تملق وليس فيها تمجيد لدينه أو لعيده مجرد رد للمعايدة التي جائتني ،واستدل بقصة وفد نجران الذي قدم المدينة واستقبلهم رسول الله في المسجد ..
وقال الشقيري : قالوا لنا وعلمونا في الصغر أنه لا يجوز محبة غير المسلمين وأن في هذا الفعل أثم كبير وحرام شديد أنك تحب غير المسلمين (( لاحظ أخي يكرر (غير المسلمين ) ولا يقول الكفار )) ،وأن أتسائل ألم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم يحب عمه أبو طالب رغم أنه مشرك ..
*في مقدمة خواطر 3 التي صممت بهيئة رسم ثلاثي الأبعاد (3D ) - وهذا ما كرره في خواطر 4 - ،وفي أحد مقاطعه يظهر مجموعة من الرجال يتجادلون في الشارع ،وقد كتب على ظهر كل واحد منهم مذهبه في الدين ( سلفي - وهابي - شيعي - صوفي )،ويؤذن المؤذن وهم على تلك الحال فيتحول الاسم من المذهب إلى مسمى ( مسلم ) للكل ،ويدخلون كلهم المسجد للصلاة ...
4- في خواطر 4 حلقة رقم 20 بعنوان المزعجون
المشهد صُور بالرسم الكاريكاتوري ويبدء بالعنوان التالي (( Mr خويطر في المسجد )) ،- ولاحض دمج الإنجليزية بالعربية !!!- غمر صغير غبي المنظر يصلي بين رجلين بين أقدامهم فُرج ،ثم يحاول هذا الغمر أن يقدم رجله اليسرى ليسد الفرجة مع الرجل الذي عن يساره ولكن الرجل يبعد رجله ،ثم يفعل ذلك مع من هو عن يمينه ،ولكنه يبتعد عنه فتكبر فتحة رجل الغمر، فلايزال على ذلك حتى يسقط على إسته وهو يؤدي الصلاة .
* في خواطر شاب 1 الحلقة رقم 24 بعنوان : جيل صلاح الدين :عرض لوحة مكتوب عليها : صلاح الدين يحترم الأديان !!!
ويعرض مشهد من فيلم غربي عن صلاح الدين : وهو يحمل الصليب ملقى على الأرض فيضعه مستوياً .
*ومن أقواله ايضاً : لا فرق بيننا وبين الصحابة ،سوى أنهم رأوه ولم نره .
*ومن أقواله في حلقة رقم 7 في خواطر 3 بعنوان خزعبلات
قال : موضوع اليوم اعتبره موضوع تافه،وموضوع ثانوي ،وموضوع لاينبغي أن تفرد له حلقات وكلام كثير ،ولكن مع الأسف الشديد لأنه انتشرانتشارا كبيرا في العالم العربي والإسلامي ،ولأن كثيرا من الناس بدءوا يؤمنون به ويتحدثون عنه،ويشكل جزء كبير من حياتهم مع الأسف الشديد وجب التحدث عنه وتحذير الناس منه إنه موضوع الجن والشعوذة . اهـ
*ومن أقواله في في خواطر 4 حلقة رقم 20 بعنوان المزعجون
قال : المزعج التالي نسميه : أبو فلسفة أو المتفلسف هذا الإنسان لازم بعد الصلاة يقعد ينصح ،يقول لك : ياأخي صلاتك غلط ،حركة يدك ما كانت سليمة ويقعد يفتي لك ....
*ومن أقواله في تفسير القرآن
قال الله تعالى : لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ{113} يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ{114} وَمَا يَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلَن يُكْفَرُوْهُ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ . آل عمران {115}
قال الشقيري : واحدة من الآيات الرائعة في القرآن الكريم التي تصف أهل الكتاب
لَيْسُواْ سَوَاء : يعني مو كلهم زي بعض .
مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ{113} يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ :انظر لم يذكر يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ورسله ركز على الجانب المشترك بيننا ( يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ) .
وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ: وصفهم يعني لما يجدوا الخير يسارعوا إليه.
وَمَا يَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلَن يُكْفَرُوْهُ : يعني الخير اللي سيفعلوه لن يذهب هباءً .
وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ : يعني أن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم من المتقين ،ومن الكفار ،ومن الذين في جهنم ،ومن الذين في الجنة ،هذه الأمور كلها ندعها له سبحانه وتعالى .
* في خواطر 3 حلقة رقم 18 بعنوان أين انسانية المسلم
قال الشقيري : قالوا لنا وعلمونا في الصغر أنه لا يجوز معايدة غير المسلمين ،وأن معايدتهم أمر حرام وأثم كبير ،وأن أتسائل - ثم ذكر قصة رجل ألماني غير مسلم ( لاحظ لم يقل : كافر ) يتعامل مع الشقيري في التجارة ثم أرسل الألماني رسالة تهنئة بعيد الفطر للشقيري - ما المانع من باب الذوق ومن باب تأليف القلوب لما يأتي عيده أعيد عليه في عيده طالما !!! (( مادام )) أن المعايدة ليس فيها مذلة من طرفي وليس فيها مهانة وليس فيها تملق وليس فيها تمجيد لدينه أو لعيده مجرد رد للمعايدة التي جائتني ،واستدل بقصة وفد نجران الذي قدم المدينة واستقبلهم رسول الله في المسجد ..
وقال الشقيري : قالوا لنا وعلمونا في الصغر أنه لا يجوز محبة غير المسلمين وأن في هذا الفعل أثم كبير وحرام شديد أنك تحب غير المسلمين (( لاحظ أخي يكرر (غير المسلمين ) ولا يقول الكفار )) ،وأن أتسائل ألم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم يحب عمه أبو طالب رغم أنه مشرك ..
(جويرية)
•
* في خواطر شاب 1 الحلقة رقم 23 بعنوان : فقه الخلاف :
تلا الشقيري بياناً صدر في الأردن وفيه :
أن كل من اتبع المذاهب الأربعة من أهل السنة والجماعة ( الحنفي والمالكي والشافعي والحنبلي )
وأصحاب العقيدة الأشعرية
ومن يمارس التصوف الحقيقي
والمذاهب الشيعية ( كالجعفري ) ،فهو مسلم ولا يجوز تكفيره ويحرم دمه وعرضه وماله .
وذلك اعجابا منه بهذا ولاحول ولاقوة الابالله
هذه بعضا وليس كل طوام الشقري
وهو للاسف رسخ فكرة خبيثة عند كثير من الناس هذا الرجل عن طريق
: أنه يقوم بعمل مقارنة بين مجتمع كافر بما عندهم من تطور مادي فيظهرهم فيه " مجتمعاً فاضلاً " ! مع مجتمع إسلامي يظهرهم فيه بمظهر الهمجية و التخلف
وتناسى هذا المفتون بفتنة الغرب المادية العفنة التي تختال عذراء طاهرة ما عندهم من انحطاط ديني وعقدي حتى أوصلهم إلى أوحال الكفر و الشرك و الزندقة
و غط طرفه عن المستوى المتدني إلى أخس دركات الدنو لأخلاقهم بما عندهم من زنا و خنا و دياثة و سرقة و قتل و فجور ومجون و انعدام للأمن !!
وانظر إلى هذا التفصيل السلفي العالي من معالي الشيخ صالح الفوزان حفظه الله ، فقال معدداً بعض جوانب الولاء المحرم للكفار :
وليس معنى ذلك أنَّ المسلمينَ لا يتخذونَ أسبابَ القوةِ منْ تَعلُّمِ الصناعاتِ ومقوماتِ الاقتصادِ المباحِ والأساليبِ العسكريةِ بلْ ذلك مطلوبٌ، قالَ تعالى: (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ ). (الأنفال60).
وهذه المنافعُ والأسرارُ الكونيةُ هي في الأصلِ للمسلمينَ،قالَ تعالى قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنْ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ).(الأعراف:32).
وقال تعالى : ( وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مِنْهُ ).(الجاثية:13).
وقال تعالى: (هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً ).(البقرة:29.)
فالواجبُ أنْ يكونَ المسلمونَ سباقينَ إلى استغلالِ هذه المنافعِ وهذه الطاقاتِ،ولا يسْتَجدونَ الكفارَ في الحصولِ عليها،بلْ أنْ يكونَ لهمْ مصانعُ وتقنياتٌ ] ا.هـ
وانظر إلى الفرق بين كلام العالم البصير الخريت ، وتخرص الجهول الغمر الجريء ..
هذا وقد حدثني أحد الإخوة الكرام : أنه شاهد الشقيري في أحدث حلقاته قبل أيام وقد تكلم عن موضوع التصوير و قال أن الغرب وصلوا إلى ما وصلوا إليه ونحنا مازلنا نتناقش في حرمة التصوير !!
ثم قام بإحضار فتاوى لبعض العلماء في حرمة التصوير ! و إبراز صورهم ، قاصداً من ذلك إظهار التناقض في شخص أهل العلم
ولا يخفى أن أسلوب السخرية هذا الذي يسلكه هذا الرجل و التنقص من أهل العلم
فالرجل لا يدع فرصة لنيل من أهل الفقه و طلبة العلم و حملته و السخرية منهم
و يصورهم بأنهم وحوش ! لا يفهمون واقع الحياة و مشاكل الشباب !! و أنهم ينقضون على الناس بأحكامهم الغليظة ! و قلوبهم القاسية !
أما هو الذي يحسن التعامل مع الشباب بتصوير برامج عن المراحيض و الحمامات !!
منقول بتصرف
تلا الشقيري بياناً صدر في الأردن وفيه :
أن كل من اتبع المذاهب الأربعة من أهل السنة والجماعة ( الحنفي والمالكي والشافعي والحنبلي )
وأصحاب العقيدة الأشعرية
ومن يمارس التصوف الحقيقي
والمذاهب الشيعية ( كالجعفري ) ،فهو مسلم ولا يجوز تكفيره ويحرم دمه وعرضه وماله .
وذلك اعجابا منه بهذا ولاحول ولاقوة الابالله
هذه بعضا وليس كل طوام الشقري
وهو للاسف رسخ فكرة خبيثة عند كثير من الناس هذا الرجل عن طريق
: أنه يقوم بعمل مقارنة بين مجتمع كافر بما عندهم من تطور مادي فيظهرهم فيه " مجتمعاً فاضلاً " ! مع مجتمع إسلامي يظهرهم فيه بمظهر الهمجية و التخلف
وتناسى هذا المفتون بفتنة الغرب المادية العفنة التي تختال عذراء طاهرة ما عندهم من انحطاط ديني وعقدي حتى أوصلهم إلى أوحال الكفر و الشرك و الزندقة
و غط طرفه عن المستوى المتدني إلى أخس دركات الدنو لأخلاقهم بما عندهم من زنا و خنا و دياثة و سرقة و قتل و فجور ومجون و انعدام للأمن !!
وانظر إلى هذا التفصيل السلفي العالي من معالي الشيخ صالح الفوزان حفظه الله ، فقال معدداً بعض جوانب الولاء المحرم للكفار :
وليس معنى ذلك أنَّ المسلمينَ لا يتخذونَ أسبابَ القوةِ منْ تَعلُّمِ الصناعاتِ ومقوماتِ الاقتصادِ المباحِ والأساليبِ العسكريةِ بلْ ذلك مطلوبٌ، قالَ تعالى: (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ ). (الأنفال60).
وهذه المنافعُ والأسرارُ الكونيةُ هي في الأصلِ للمسلمينَ،قالَ تعالى قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنْ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ).(الأعراف:32).
وقال تعالى : ( وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مِنْهُ ).(الجاثية:13).
وقال تعالى: (هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً ).(البقرة:29.)
فالواجبُ أنْ يكونَ المسلمونَ سباقينَ إلى استغلالِ هذه المنافعِ وهذه الطاقاتِ،ولا يسْتَجدونَ الكفارَ في الحصولِ عليها،بلْ أنْ يكونَ لهمْ مصانعُ وتقنياتٌ ] ا.هـ
وانظر إلى الفرق بين كلام العالم البصير الخريت ، وتخرص الجهول الغمر الجريء ..
هذا وقد حدثني أحد الإخوة الكرام : أنه شاهد الشقيري في أحدث حلقاته قبل أيام وقد تكلم عن موضوع التصوير و قال أن الغرب وصلوا إلى ما وصلوا إليه ونحنا مازلنا نتناقش في حرمة التصوير !!
ثم قام بإحضار فتاوى لبعض العلماء في حرمة التصوير ! و إبراز صورهم ، قاصداً من ذلك إظهار التناقض في شخص أهل العلم
ولا يخفى أن أسلوب السخرية هذا الذي يسلكه هذا الرجل و التنقص من أهل العلم
فالرجل لا يدع فرصة لنيل من أهل الفقه و طلبة العلم و حملته و السخرية منهم
و يصورهم بأنهم وحوش ! لا يفهمون واقع الحياة و مشاكل الشباب !! و أنهم ينقضون على الناس بأحكامهم الغليظة ! و قلوبهم القاسية !
أما هو الذي يحسن التعامل مع الشباب بتصوير برامج عن المراحيض و الحمامات !!
منقول بتصرف
فلايزال على ذلك حتى يسقط على إسته وهو يؤدي الصلاة .
وش ذا الفاظ اختي احترمي القراء!!!!!!!!!!!!!!
وش ذا الفاظ اختي احترمي القراء!!!!!!!!!!!!!!
الصفحة الأخيرة