التخلص من السيلوليت بالقهوة

العناية بالبشرة

التخلص من السيلوليت بالقهوة








يعتبر السيلوليت من المشاكل المزعجه التي تودي الي عدم تناسق الجسم وتشوه مظهره , و السلوليت عباره عن طبقه من الدهون تحت طبقة الجلد و يدخل في تركيبها الشحوم والسموم وايضا الماء , ونتيجه لذلك تحدث ترهلات الجلد ويفقد الجلد نعومته ويصبح ملمسه خشن وهذا بسبب السيلوليت .




السيلوليت ما هو ؟



السلوليت مشكله تقلل من جمال الجلد ونسبة اصباة النساء بها اكثر من الرجال بسبب طبيعة جسم المراءه , ويصاب بها الجميع سواء بدناء او من ذوي الجسم النحيف , و يظهر السيلوليت بسبب زيادة الخلايا الدهنيه وزيادة حجمها بالتالي زيادة النسيج الضام هذا التوسع يجعل الالياف تنفصل عن بعضها , وبالتالي خروج الدهون من بينها مما يودي لظهور نتوءات وتشوه مظهر الجلد ويحدث ايضا ترهلات للعضلات وارتخائها .




السيلوليت متي يظهر




ظهور السيلوليت يتوقف علي عدة عوامل مختلفه تساعد في زيادة سرعة ظهورها كمشكلة السمنه واحتباس السوائل داخل الجسم وعوامل وراثيه وقلة ممارسة الرياضه , ومن الممكن التخلص من السيوليت بتعديل بعض العادات مثل لعب الرياضه والتخلص من الدهون وهناك بعض الخلطات الطبيعيه تساعد في التخلص من السيلوليت بشكل فعال وسريع منها .




ما هي مراحل ظهور السيلوليت



  • اول مرحله يشبة الجلد قشر البرتقال وهذه مرحله خفيفه من السيلوليت ويظهر فيها عند الضغط علي الجلد فقط ولا يظهر عند القيام او الجلوس .
  • ثاني مرحله هنا يشبه الجلد الجبن القريش ويظهر عدد من النتواءت في الجلد وتظهر عند الوقوف او الجلوس .
  • المرحله الاخيره تتميز بكثرة النتواءت ويكون الجلد مترهل للغايه في هذه المرحله وشديد الترهل وهذه اصعب مرحله من السيلوليت .





ازالة السيلوليت بالقهوه



تستخدم القهوه في التخلص من السيوليت وهي من العلاجات القديمه , بسبب احتوائها علي مركبات مضاده للاكسده التي تقلل من ظهور التجاعيد وتساعد في شد البشرة وتقشيرها ايضا , وتساهم في ازالة الجلد الميت والحفاظ علي سلامة الجلد ونضارته وتفتيح البشره ولها عدة استخدامات وهي كالتالي .




خلطة القهوه مع السكر البني لازالة السيوليت




ثلاث ملاعق سكر بني وملعقتين جوز هند او زيت زيتون بالاضافه الي ربع كوب قهوه , ولكن زيت الزيتون او جوز الهند قومي بوضعهم علي اماكن ظهور السيلوليت مباشرتا ولا تقومي بمزجهم مع السكر البني والقهوه وتوضع القهوه والسكر فوقه وقومي بمزجهم في وعاء نظيف وقومي بفركهم علي منطقة ظهور السيلوليت بشكل جيد لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك اغسلي بماء دافي وكرري هذه العمليه مرتين في الاسبوع .




زيت الزيتون والقهوه للتخلص من السيلوليت




ضعي ملعقة قهوه وقليل من زيت الزيتون ثم قومي بوضعهم في وعاء صغير وقومي بتسخينهم داخل الميكرويف لمدة تتراوح الي 10 دقائق , ثم اتركيه يبرد وبعد ذلك ضعيه علي اماكن ظهور السيلوليت , ثم قومي بتغطية المنطقه بكيس بلاستيكي واتركيها لمدة نصف ساعه وبعد ذلك اغسلي بماء دافي وكرريها مرتين اسبوعيا .




خلطة القهوه والملح لازالة السيلوليت




نخلط كوب ملح خشن و كوبان قهوه بعد طحنها وعدد 3 ملاعق زيت زيتون و ملعقتين من العسل , ونقوم بخلطا معا وقومي بفرك منطقة السيوليت لمدة 10 دقائق , وبعد ذلك اغسلي بماء دافي وافعلي ذلك مرتين اسبوعيا للحصول علي نتيجه فعاله وسريعه في التخلص من السيوليت .
0
350

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️