التسويق الإلكتروني في بعض كلمات

الحاسب والجوال

التسوق الإلكتروني اصبح من اعمد المستقبل وصيحات العصر الحالي، حيث يعتمد عليه الأن كل الصناعات والأنشطة التجارية حيث يعتبر عصب الإيرادات بحلولة التسويقية التي تسهل الأمر علي العلامات التجارية في الوصول الأسرع والأكثر كفائه لعملائها من خلال منصات محتلفه سواء كانت سوشال ميديا مثل فيسبوك وتويتر او منصات فيديوهات مثل يوتيوب او من خلال المواقع الإلكترونية.

التسويق الألكتروني ظادت قوته في العقد الأخير عالمياً نظراً لتطور التكنولوجيا وزيادة الوعي العام بها وبمنصات التواصل الأجتماعي وغيرها. اصبح التسويق الإلكتروني من اقوي الأسلحة التي تملكها العلامات التجارية وتخصص لها ميزانية مالية مخصصة بعض الشركات تصرف الملايين من الدولارات لحملات التسويق الإلكتروني.

كما تتنافس الشركات في الظهور علي ارض الواقع تتنافس ايضا في ان تتفوق في جزئية التسويق الألكتروني وان تصل لعميلها بشكل اكفء واسرع من منافسيها.

تختلف انواع الوظائف في التسويق الألكتروني نظرا لاختلاف اقسامه مثل:
Social Media - شبكات التواصل الإجتماعي
Search Engine Optimization - تهيئة محركات البحث
Content Creation - صناعة المحتوي

هؤلاء يعتبروا من الأقسام الرئيسية في التسويق الإلكتروني وكل واحدة منهم يندرج تحتها اقسام ووظائف متعدده في صناعة المحتوي كمان نري نحن في Talent Supplier تعتبر من اهم اقسام التسويق الإلكتروني حيث تعد احدي اعمدته الرئيسية حيث تدخل في كل الأقسام الأخري سواء كانت منصات تواصل اجتماعي او محركات بحث.

التسويق الإلكتروني مثله مثل البرمجة الأن لا يستلزم شهادة جامعية لكي تستطيع ان تحصل علي وظيفة في شركة ما بل اكثر المسووقيين الأن يمتلكون شهادة جامعية في مجال مختلف تماماُ عن التسويق الألكتروني.

يلزمك ان تكون علي دراية بمفاهيم التسويق وتقنياتة وان تمتلك عقلية ابداعية قادرة علي صناعة الفرق في حملتك التسويقية.

يلزم ان تكون علي دراية وخبرة في التعامل مع منصات التواصل الإجتماعي وادواتها الإعلانية.

يوجد الأن علي يوتيوب والإنترنت الكثير من المحتويات التعليمية الرائعة التي قد تساعدك في البدء في احدي مهن التسويق الإلكتروني اشهرها في مصر الأن منحة مستقبلنا رقمي FWD التي تقدمها الحكومة المصرية بالشراكة مع منصة Udacity العالمية وتكون ممولة ومجانية بالكامل.

تقدم المنحة عدد من التخصصات منها التسويق الإلكتروني ومستويات مختلفة من اول الاساسيات حتي متقدم. 
بعد دراستك وفهمك للتسويق تصبح علي استعداد للتدريب العملي علي مهام التسويق واختيار تخصص.
0
291

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️