بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله الذي اكرمنا بهذا الدين وحبب الينا نعمه والصلاة والسلام على معلمنا ومرشدنا واله وصحبه وسلم
لقد قرات بعض المواضيع عن الزواج هنا في عالم حواء ولكن لدي سؤال مباشر للرجل والمرأة فارجو الافاده ولكم الشكر
للأخوات
هل تشجعين زوجك على التعدد ؟؟؟؟ او قريبك ؟؟؟
اذا كان نعم اذن انتي توافقين ان تكوني ضره ؟؟؟
واذا كان لا لماذا لا توافقين ان يعدد زوجك ؟
للأخوان
هل تعدد ؟
وهل تحدث نفسك بالتعدد ؟
اذا كان نعم فحسناً كم ؟
واذا كان لا لماذا لا ؟
وهل تشجع قريبك او حتى زوجتك على هذه النعمه وتدلها على فضلها ؟؟؟
وللشباب
اخي هل انت متزوج ؟؟؟ وهل تحدث نفسك بالتعدد ام لا ؟؟؟
لماذا لا ولماذا نعم ؟؟؟
وللفتاة
هل تقبلين ان تتزوجي رجل معدد ؟؟؟
اذا كنت توافقين فلماذا ؟؟؟ واذا كنت غير موافقه فلماذا ؟؟
السبب
الذي دعاني لهذه الاسئله ليفهم الرجل نفس المراءه وتفهم المراءه نفس الرجل
وسبب اخر
انه لم يحاول احد ان يدخل في نفسك ايتها الزوجه او الاخت بل كان كلام عابر او مسموع او مشاهد من بعض الناس او من خلال الاعلام الهابط المفسد ولم يمس قلبك وجوارحك انتي وانت اخي الشاب 00 ولأهمية الموضوع في هذا الوقت بالذات اعيده بشكل اخر ويعلم الله انني اريد المزيد من الايضاح في هذا الشأن فمس الجوارح واخراج مافيها هذا مانريد وليس كلام عبار هل توافقين ان تكوني ضره وهل توافقين ان يتزوج عليك زوجك ؟؟؟؟
وانت هل تشجع زوجتك وتعينها على هذا الخير نعم خير ان تعف اخت لك في الله ام انك تقف عند حد غيرتها وحبها وخوفك منها !!!!
وهنا تنبيه للرجل والنساء
http://www.islamtoday.net/questions/show_question_content.cfm?id=22955
ومما قرأت اخي ان اصل الزواج التعدد وارجع لقوله تعالى
(( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثى وثلاث ورباع 00000)) سورة النساء
من تأمل يفهم انه قال تعالى 2و3و4 والمشكله ان البعض يقول قال الله تعالى
(( وان خفتم الا تعدلوا فواحدةً 00000))) الايه
ويقف ويقول قال الله تعالى
وينس او يتناسي ان العدل ليس الا في المأكل والمشرب وليس في القلب
حب من تريد ولكن لا تنس واجبك كجندي لله نعم انت جندي لله تعالى وليس لعزيزه او فاطمه او او او ونحن في زمن يجب ان يقف الرجل وقفه لصد هذه الفتن وليس المتفرج بل المدافع عن دينه وهل فقط مدافع لا بل مهاجم نعم مهاجم ام انك لا تري الى ما وصلت اليه النساء ومن
السبب انت
نعم انت
وسوف تسال وتتذكر قولي لك
واذكرك بحديث للمصطفي عليه الصلاة والسلام (( ما تركت بعدي فتنة اضر على الرجال من النساء ))) رواه البخاري
هل تخاف زوجتك فكثيره هي تهديدات النساء للرجال صواطير واكياس ومشانق ووووووو الخ الخ !!!!!
ولكن ان خفتها الا تخاف على دينك ان يفتتن ؟؟؟
الا تخاف الفتنه ؟؟
ام تعتقد انك سليم ولا تفتتن ؟
اذا كانت الفتنه هي خارج بيتك اليوم فثق تماماً عن قريب سوف تدخل اذا ما هاجمتها ومنعتها من الدخول او قد دخلت !!!
اما بخصوص الصدقه
فهو لكما
قال رسولنا عليه الصلاة والسلام ((( دينار انفقته في سبيل الله ودينار انفقته في رقبه ودينار تصدقت به على مسكين ودينار انفقته على اهلك اعظمها00000 انظر اخي وانظري اختي وتاملوا 0000 اعظمهــــــــــــا اجراً الذي انفقته على اهلك )))) رواه مسلم
من اهلك ؟؟؟؟
اليس الزوجه وووووو الــــــــــــــــخ
واريد هنا الزوجه وليس وووووو
وتذكروا
اختي الا تحبين لزوجك الاجر الا تحبين الاجر لاخيك لقريبك انت يارجل لزوجتك لاخواتك في هذه النفقه وهذه الصدقه والله لو رايتي مسكين لا يجد ما يأكل لتوسلتي لزوجك او قريبك ان يطعمه او يكسوه او هو فعل ذلك بنفسه
اما ان يحصن اخت لك في الله ويمنعها من الحرام لا لماذا لا ؟؟؟؟
لماذا لالالالالالالالالالالا ؟؟؟؟؟؟؟؟ اسال الله الا يحرمك ويحرمك اخي هذا الاجر انه جواد كريم
اخي اذكرك بامر عن النساء فتذكره وخذه من اخت لك لا تريد لك الا الخير في الدارين وهو
المرأة بطبيعتها عاطفيه واذا رأت ان الزوج ابغض او تجاهل او تكاسل في امر من امور الدين او اطاعها في امر من امور الدنيا وكان مخالف للدين او صدقها في امر من امور اهله مثل امه او ابوه او اخوته واطاعها من غير تفكير في كلامها او سؤال000على الفور ينقص من عينها وتحتقره وتكون اول عدو له ولو عاشت معه ما شاء الله ان تعيش
فإحذر ايها الرجل من احتقار زوجتك منك
ولكن متى تحترمك اذن ؟
عندما يكون كل ما في حياتكم لله عز وجل ما يرضي الله حي هلا به وما يبغض الله فبعداً منه
ساعتها تطمئن لك وترتاح وتعطيك حبها واحترامها 0000هل تعرف السبب ؟؟؟
السبب هو انك اكرمت اخت لها كادت تضيع في الفتن 0
نعم هي تريد ان تساعد ولكنها تخاف ان تهضم حقها او تظلمها او لا تعدل بينهما ام الامور الاخري فهي تغار وهذا حقها فلا تبخسها هذا الحق بل كون معها ولا تكن عليها واذا غارت فلا تزعل بل تحمل واصبر واعلم ان الله معك لو كان قصدك هو سبحانه في زواجك وقصدك الاصلاح وسد باب الفتن ويكون قد كفيت اخوات لك في الله الفتن وعصمت نفسك من الحرام وقللة من مشكلة العنوسه وهذا باب يجب عليك سده والا ياتي الاسلام من قبلك تذكر ؟
اخي الا تريد الجنة فإن الجنه عروس مهرها قهر النفوس وان الله تعالى ما فرض التعدد ورغب فيه الا لحكمه فهلا اتعظنا ولكسر هذه النفوس والبعد عن الانانيه وحب الامتلاك واعانت الشباب على هذا الخير وتثقيفهم وارشادهم بالمعروف
اما انتي اختي في الله
فيعلم الله انني احبك ايتها الاخت ولكن احذر منك خوفاً عليك وحباً فيك
فانتي مني وانا منك ولكن حق الله اعز واكرم من نفسي ومنك وهذه سنه لا بد ان تراعي وتأخذ حقها بالمعروف وليس بال00000000 الا وهي سنة الــــــــــتـــــــــــــعـــــــــــــدد
اختكم في الله جهاد (( ام حمد ))
اخيتي لا تزعلي مني فيعلم الله انني
نوال جوهرة @noal_gohr
محررة
هذا الموضوع مغلق.
وللفتاة
هل تقبلين ان تتزوجي رجل معدد ؟؟؟
اذا كنت توافقين فلماذا ؟؟؟ واذا كنت غير موافقه فلماذا ؟؟
لا طبعا ً لا اقبل ولا اهلي يقبلون والحمد لله :)
وفي رايي ان من تقبل برجل متزوج لا عيب في زوجته او نقص هي الناقصه لانها لم يتقدم لها شاب لم يتزوج بعد مثلها واعذروا لي صراحتي ورايي الخاص !!
ولماذا: لان الي تتزوج على امراه اخرى وهي تعلم ان المراه الاخرى لا عيب فيها ولا نقص فهي تهدم مستقبل غيرها وتهدم حياه ونفسيه اطفال لا ذنب لهم وتهدم مستقبلهاهي لانه كما تزوج على زوجته بدون عذر وسبب سيعود يتزوج على الثانيه وثالثه وهكذا
ولا تقل لي ان من يتزوج لا يتزوج الا بعذر فهم قلة قليله من الرجال ولا اغلب الرجال يتزوج فقط لحب التغيير او حب المباهه او يقول لك الله احل التعدد اصلا وهو في الاصل ظهر اليوم يسجدها وظهر امس نام عنها وتركها والعياذ بالله !!
..
.
هل تقبلين ان تتزوجي رجل معدد ؟؟؟
اذا كنت توافقين فلماذا ؟؟؟ واذا كنت غير موافقه فلماذا ؟؟
لا طبعا ً لا اقبل ولا اهلي يقبلون والحمد لله :)
وفي رايي ان من تقبل برجل متزوج لا عيب في زوجته او نقص هي الناقصه لانها لم يتقدم لها شاب لم يتزوج بعد مثلها واعذروا لي صراحتي ورايي الخاص !!
ولماذا: لان الي تتزوج على امراه اخرى وهي تعلم ان المراه الاخرى لا عيب فيها ولا نقص فهي تهدم مستقبل غيرها وتهدم حياه ونفسيه اطفال لا ذنب لهم وتهدم مستقبلهاهي لانه كما تزوج على زوجته بدون عذر وسبب سيعود يتزوج على الثانيه وثالثه وهكذا
ولا تقل لي ان من يتزوج لا يتزوج الا بعذر فهم قلة قليله من الرجال ولا اغلب الرجال يتزوج فقط لحب التغيير او حب المباهه او يقول لك الله احل التعدد اصلا وهو في الاصل ظهر اليوم يسجدها وظهر امس نام عنها وتركها والعياذ بالله !!
..
.
ياسمينة
•
التعدد ليس الاصل و الشواهد على ذلك كثييييييييييييرة
يكفي انه لم يرد اي حديت أو آية تحدثنا عن افضلية التعدد على الاكتفاء بزوجة واحد ...
و هناك الكثير الكثير من الشواهد صدقيني ..
منها اكتفاء الرسول بزوجته خديجة وهو القادر على تحقيق العدل
ومنها اكتفاء علي بفاطمة و هي سيدة نساء العالمين و مع ذلك مانعت زواجه عليها
ومنها عدم زواج احد ازواج بنات الرسول حتى بعد وفاتها بسبب حبه له
وكذلك عدم تعدد عثمان بن عفان على بنات الرسول
فبالله عليك .. اين كان الرسول من ذلك كله ؟؟ هل كان يشجع الآخرين على التعدد و نسى اقرب الناس له وهم الأولى ان يرشدهم للخير ؟ فهل هؤلاء الذين عرف عنهم العدل و لم يعددوا لم يطبقوا شرع الله و تركوا الاصل ؟ هل هم اقل منزلة من باقي الصحابة لأنهم تركوا الاصل ؟ ان قلت كلا فهذا يدل انهم يعرفون اكثر منك و مني و الا لسبقونا الى كل اصل في الدين .. اليس كذلك ؟
ثانيا ..
لقد تناقشت في هذا الموضوع طووووووووووووويلا في منتدى آخر .. ولا يوجد ما يستند اليه العلماء في انه الاصل أم لا
وكل هذه الاقاويل اجتهادات في تفسير الآية ... وهناك من يناقضهم و يوضح ان هذه الآية تدل على أن الأصل هو الزوجة الواحدة
فاذا كنا نأخذ بظاهر الآية فاذا سنقول لا يجب التعدد الا لمن كانت لديه جارية يتيمة و رغب بالزواج منها .. لأن الآية اشترطت ذلك ... و لكننا استعنا بفهم هذه الآية من خلال السنة فعرفنا ان التعدد امر جاز لجميع الرجال
بعد قراءة أقوال العلماء وصلت الى ما يلي
الاصل ان نعد هكذا 1-2-3-4 ولكن لم تم الاستثناء و بدأ بـ 2-3-4-
لأن الواحدة هي الأصل التي بها يكتمل دين الرجل ... وهذا الأمر بديهي جدااااااا ان يتزوج الانسان من واحدة فلم يرد ذكرها لأن التكرار لا يحدث في الآية الواحدة وهذا من اعجاز قرآننا .. اما الزيادة فهي التي وضحها الله لنا .. فان لم يستطع العدل فعليه العودة للأصل وهي الواحدة
وعلى ذلك اذا كان كلامك صحيحا .. فان التعدد افضل من الزوجة الواحدة
وعلى ذلك 4 زوجات افضل من 3
و الثلاث افضل من زوجتان
و الزوجتان افضل من واحدة
و لكن الآية جاءت بذكر مثنى قبل ثلاث .. و ثلاث قبل رباع .. و رباع قبل الواحدة
فهل المثنى افضل من ثلاث مثلا .. ؟ لأن اذا كان هذا الترتيب في العد يدل على الأفضلية .. فالافضلية للمثنى .. و ان كانت تدل على الاباحة .. فلا يعني هذا الترتيب شيئا .. فالواحدة مثل الاثنتان مثل الثلاث مثل الاربع .. فهو مجرد اباحة و ليس افضلية
لأن اذا كان الافضلية في زيادة عدد الزوجات لكانت الآية وجهتنا اليها هكذا مثلا
انكحوا رباع و ثلاث و مثنى فان خفتم الا تعدلوا فواحدة
حاولي ان تجدي اي حديث يأتي بذكر التعدد و أنه خير من الزوجة الواحدة .. و لن تجدي .. ولو كان خيرا لوجه اليه الرسول وحث اصحابه عليه و ازواج بناته ليصيبهم الخير في الدنيا قبل الآخرة ..
كل ما هنالك ان الآية توضح الاباحة .. فيمكن الاكتفاء بواحدة أو 2 أو 3 أو 4
و أخيرا احب أن اقول لك .. ان التعدد ينتج احيانا مشاكل كثيرة و يعد من الاسباب التي تقع وراء انحراف الابناء
و صراحة شاهدت ذلك بعيني ( انحراف ابناء و امراض نفسية و جلدية و عضوية رافقت الزوجات ).. و سمعت ذلك من مرشدين اجتماعيين و نفسيين
لأ أقول بأن التعدد ليس خيرا .. و لكن مثله مثل الطلاق ... سلاح ذو حدين ... ولا يتمكن منه الا الرجل الحكيم العاقل .. و ليس اي رجل .. و عليه ايذا ان يوزان و أن ينظر لرغبات زوجته و مدى تحملها للأمر فهي أولا و أخيرا شريكته التي ستتحمل وقع هذا الأمر .. فلا يكون انانيا و يقصر في اي ناحية على زوجته من اجل نفسه .. فهي امانة عنده و عليه ان يبدأ بالتفكير انطلاقا منها .. فالله لن يغفر له اي تقصير تجاهها
و اخيرا دعي زوجك يتزوج 3 اخريات .. و ليكن نصيبك 7 ايام متفرقات في الشهر ... و احكمي بعد ذلك .. هل الحياة تطاق في ظل مسؤليات تلقى عليك كتربية الابناء لوحدك و السيطرة عليهم ؟؟؟
قد يكون زمننا الذي تغير .. و المسؤليات التي زادت .. و شخصية المرأة التي تنامت ( وهو امر ايجابي ) هو الذي جعل من التعدد امرا صعب التحقيق ... و لم يعد بوسع الانسان ان يدير بيته بنجاح كي يتزوج مثنى و ثلاث و رباع
يكفي انه لم يرد اي حديت أو آية تحدثنا عن افضلية التعدد على الاكتفاء بزوجة واحد ...
و هناك الكثير الكثير من الشواهد صدقيني ..
منها اكتفاء الرسول بزوجته خديجة وهو القادر على تحقيق العدل
ومنها اكتفاء علي بفاطمة و هي سيدة نساء العالمين و مع ذلك مانعت زواجه عليها
ومنها عدم زواج احد ازواج بنات الرسول حتى بعد وفاتها بسبب حبه له
وكذلك عدم تعدد عثمان بن عفان على بنات الرسول
فبالله عليك .. اين كان الرسول من ذلك كله ؟؟ هل كان يشجع الآخرين على التعدد و نسى اقرب الناس له وهم الأولى ان يرشدهم للخير ؟ فهل هؤلاء الذين عرف عنهم العدل و لم يعددوا لم يطبقوا شرع الله و تركوا الاصل ؟ هل هم اقل منزلة من باقي الصحابة لأنهم تركوا الاصل ؟ ان قلت كلا فهذا يدل انهم يعرفون اكثر منك و مني و الا لسبقونا الى كل اصل في الدين .. اليس كذلك ؟
ثانيا ..
لقد تناقشت في هذا الموضوع طووووووووووووويلا في منتدى آخر .. ولا يوجد ما يستند اليه العلماء في انه الاصل أم لا
وكل هذه الاقاويل اجتهادات في تفسير الآية ... وهناك من يناقضهم و يوضح ان هذه الآية تدل على أن الأصل هو الزوجة الواحدة
فاذا كنا نأخذ بظاهر الآية فاذا سنقول لا يجب التعدد الا لمن كانت لديه جارية يتيمة و رغب بالزواج منها .. لأن الآية اشترطت ذلك ... و لكننا استعنا بفهم هذه الآية من خلال السنة فعرفنا ان التعدد امر جاز لجميع الرجال
بعد قراءة أقوال العلماء وصلت الى ما يلي
الاصل ان نعد هكذا 1-2-3-4 ولكن لم تم الاستثناء و بدأ بـ 2-3-4-
لأن الواحدة هي الأصل التي بها يكتمل دين الرجل ... وهذا الأمر بديهي جدااااااا ان يتزوج الانسان من واحدة فلم يرد ذكرها لأن التكرار لا يحدث في الآية الواحدة وهذا من اعجاز قرآننا .. اما الزيادة فهي التي وضحها الله لنا .. فان لم يستطع العدل فعليه العودة للأصل وهي الواحدة
وعلى ذلك اذا كان كلامك صحيحا .. فان التعدد افضل من الزوجة الواحدة
وعلى ذلك 4 زوجات افضل من 3
و الثلاث افضل من زوجتان
و الزوجتان افضل من واحدة
و لكن الآية جاءت بذكر مثنى قبل ثلاث .. و ثلاث قبل رباع .. و رباع قبل الواحدة
فهل المثنى افضل من ثلاث مثلا .. ؟ لأن اذا كان هذا الترتيب في العد يدل على الأفضلية .. فالافضلية للمثنى .. و ان كانت تدل على الاباحة .. فلا يعني هذا الترتيب شيئا .. فالواحدة مثل الاثنتان مثل الثلاث مثل الاربع .. فهو مجرد اباحة و ليس افضلية
لأن اذا كان الافضلية في زيادة عدد الزوجات لكانت الآية وجهتنا اليها هكذا مثلا
انكحوا رباع و ثلاث و مثنى فان خفتم الا تعدلوا فواحدة
حاولي ان تجدي اي حديث يأتي بذكر التعدد و أنه خير من الزوجة الواحدة .. و لن تجدي .. ولو كان خيرا لوجه اليه الرسول وحث اصحابه عليه و ازواج بناته ليصيبهم الخير في الدنيا قبل الآخرة ..
كل ما هنالك ان الآية توضح الاباحة .. فيمكن الاكتفاء بواحدة أو 2 أو 3 أو 4
و أخيرا احب أن اقول لك .. ان التعدد ينتج احيانا مشاكل كثيرة و يعد من الاسباب التي تقع وراء انحراف الابناء
و صراحة شاهدت ذلك بعيني ( انحراف ابناء و امراض نفسية و جلدية و عضوية رافقت الزوجات ).. و سمعت ذلك من مرشدين اجتماعيين و نفسيين
لأ أقول بأن التعدد ليس خيرا .. و لكن مثله مثل الطلاق ... سلاح ذو حدين ... ولا يتمكن منه الا الرجل الحكيم العاقل .. و ليس اي رجل .. و عليه ايذا ان يوزان و أن ينظر لرغبات زوجته و مدى تحملها للأمر فهي أولا و أخيرا شريكته التي ستتحمل وقع هذا الأمر .. فلا يكون انانيا و يقصر في اي ناحية على زوجته من اجل نفسه .. فهي امانة عنده و عليه ان يبدأ بالتفكير انطلاقا منها .. فالله لن يغفر له اي تقصير تجاهها
و اخيرا دعي زوجك يتزوج 3 اخريات .. و ليكن نصيبك 7 ايام متفرقات في الشهر ... و احكمي بعد ذلك .. هل الحياة تطاق في ظل مسؤليات تلقى عليك كتربية الابناء لوحدك و السيطرة عليهم ؟؟؟
قد يكون زمننا الذي تغير .. و المسؤليات التي زادت .. و شخصية المرأة التي تنامت ( وهو امر ايجابي ) هو الذي جعل من التعدد امرا صعب التحقيق ... و لم يعد بوسع الانسان ان يدير بيته بنجاح كي يتزوج مثنى و ثلاث و رباع
والله يا جماعة تعبت وانا ادافع عن التعدد هلأ
يلي بيشوفني بيفكرني رجال وبدي اتزوج على مرتي
المهم
لدي تعليق على الاخت متغلية
انتي حاطة صورة أسامة بن لادن…..حفظه الله
أكيد بتعرفي إنه أمه سورية وهي زوجة تانية
وان اسامة له أكثر من زوجة
يعني التعدد جاب فايده ...... هون
اختي ياسمينة احترم ذكائك رغم اختلافي معك كليا
واقبلو فائق الاحترام الخيل والليل
يلي بيشوفني بيفكرني رجال وبدي اتزوج على مرتي
المهم
لدي تعليق على الاخت متغلية
انتي حاطة صورة أسامة بن لادن…..حفظه الله
أكيد بتعرفي إنه أمه سورية وهي زوجة تانية
وان اسامة له أكثر من زوجة
يعني التعدد جاب فايده ...... هون
اختي ياسمينة احترم ذكائك رغم اختلافي معك كليا
واقبلو فائق الاحترام الخيل والليل
lololo
•
المدعو جهاد اذا نفسك في التعداد الله يوفقك .
وبعدين قبل ما تسوي احصائيه لفتيات لم يتزوجن وتعمل دور المنقذ والبطل الهمام القى نظره على أفواج الشباب غير المتزوجين وحثهم على الزواج وابحث معهم عن طرق ووسائل تساعدهم على اكمال نص دينهم .
وانت في موضوعك تركز على انقاذ الفتيات غير المتزوجات وتسعى في طلا ق المتزوجات وتشريد اطفال كانوا ينعمون بحياة اسريه هانئه
الفكرة التي طرحتها تدمر المجتمع .لان المعروف عن الرجل الانانيه ولايعرف لا العدل ولا التضحيه وخاصة في مجتمعاتنا والي يحصل انه في البدايه يتظاهر بان الهدف انساني وماهي الا ساعات قليله حتى يكشر عن انيابه ويختار احدى زوجاته ويخير الثانيه اما تحمل الظلم والهوان او الذهاب الى بيت اهلها ويبرر ذلك بمنتهى الا مبالاه انا سويت الي علي وذي قدرتي .
وياريت يا أخ جهاد تعمل بحث بين العائلات المبتلاه بالتعداد وبامانه متناهيه تطلعنا على النتائج اوتتأمل هذه النتائج
وكاد اكون جازمه لو عملت هذا البحث لغيرت اتجاهك من الدعوه لتعداد الى الدفاع عن حقوق الزوجات والاطفال في العائلات المبتلاه بالتعداد .
وبعدين قبل ما تسوي احصائيه لفتيات لم يتزوجن وتعمل دور المنقذ والبطل الهمام القى نظره على أفواج الشباب غير المتزوجين وحثهم على الزواج وابحث معهم عن طرق ووسائل تساعدهم على اكمال نص دينهم .
وانت في موضوعك تركز على انقاذ الفتيات غير المتزوجات وتسعى في طلا ق المتزوجات وتشريد اطفال كانوا ينعمون بحياة اسريه هانئه
الفكرة التي طرحتها تدمر المجتمع .لان المعروف عن الرجل الانانيه ولايعرف لا العدل ولا التضحيه وخاصة في مجتمعاتنا والي يحصل انه في البدايه يتظاهر بان الهدف انساني وماهي الا ساعات قليله حتى يكشر عن انيابه ويختار احدى زوجاته ويخير الثانيه اما تحمل الظلم والهوان او الذهاب الى بيت اهلها ويبرر ذلك بمنتهى الا مبالاه انا سويت الي علي وذي قدرتي .
وياريت يا أخ جهاد تعمل بحث بين العائلات المبتلاه بالتعداد وبامانه متناهيه تطلعنا على النتائج اوتتأمل هذه النتائج
وكاد اكون جازمه لو عملت هذا البحث لغيرت اتجاهك من الدعوه لتعداد الى الدفاع عن حقوق الزوجات والاطفال في العائلات المبتلاه بالتعداد .
الصفحة الأخيرة
لا احدث نفسي بالتعدد - حاليا - ! !
والسبب انني عندي قناعة انني من سأختارها من الفتيات سأختارها بعانيه فائقه وحسب المواصفات اللي ابغاها وسأشاهدها وادعو الله ان يوفقني معها وان يتمم علينا ويحفظنا لبعض ..
وهي كذلك يجب عليها ان تشاهدني وتعرف عني كل شيء وعن مواصفاتي هل اعجبتها ام لا ؟؟ حتى لا تقربنا المشاكل الزوجيه او على الاقل يسهل حلها بالتفاهم ولا يجعلني افكر بغيرها او بالتعدد معها اذا كانت كذا ..