tanya

tanya @tanya

كبيرة محررات

التكافل الاجتماعي.... عندك معلومه تفضلي و ساعدي و لك الاجر

الملتقى العام

المؤمنون أخوه
حب لنفسك ما تحبه لأخيك
و

لكم الاجر جميعا

اولاً

هديه لكم جميعا



http://www.tvquran.com/




أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله

أذكرو الله يذكركم
لا تهملها .. فلربما هناك من يحتاج هذه المعلومة ليستفيد منها !!!



من المسؤل عن إخفاء المعلومات عن مستحقيها



للمعلومية: هذه الإعانات الحكومية للمستحقين – أرسلها لعل أحدا ً من المحتاجين يستفيد منها ولكم جزيل الثواب:


المصاب بفقر الدم المنجلي
يصرف له إعانة سنوية

ضعف السمع
يصرف له إعانة سنوية + سماعة

ضعف البصر الشديد
يصرف له إعانة سنوية

جميع الإعاقات الجسدية
يصرف له إعانة سنوية + كرسي متحرك

بتر في أطرف الرجلين أو اليدين
يصرف له إعانة سنوية

الفشل الكلوي
يصرف له إعانة سنوية

إضطرابات في القلب وعدم إستقرار الحالة بالعلاج
يصرف له إعانة سنوية

المصاب بمرض السكري منذ الولادة
يصرف له إعانة سنوية

التخلف العقلي بجميع مراحله
يصرف له إعانة سنوية

مرضى التوحد
يصرف له إعانة سنوية

المنغولي
يصرف له إعانة سنوية




وهناك بعض الإعاقات لم تذكر لأنني لا أعرف مسمياتها

مقر التقديم على الإعانات:

- مركز التأهيل الشامل بالدمام – بجوار كلية المجتمع بالدمام ومنتزه الملك فهد. تستقبل الحالات يومي الأحد والثلاثاء..

- مركز الخدمة أو التنمية الاجتماعية .

ويصرف للإعاقات المذكورة بطاقة تخفيض يستفيد منها المعاق في حالة السفر بالطيران أو القطار وشركة الاتصالات السعودية وغيرها. ويصرف للإعاقات الحركية كرسي متحرك عادي وكرسي متحرك كهربائي)) فرصة للذين لديهم معاقين ذكور((.

- يصرف راتب شهري ( من 1500 ريال – 3000 ريال )وذلك عن طريق جمعية الأمير سلطان للمعاقين.

- والمعاق المقصود به جميع الإعاقات المذكورة والمطلوب أن يكون لديه بطاقة تخفيض وبطاقة أحوال ولا يعمل في القطاع الحكومي أو الخاص وهناك فرصة للمعاقين الحركيين بالتقديم عن طريق الإمارة بطلب سيارة خاصة للمعاقين.

- وللنساء الذين تجاوزوا سن الزواج والأرامل والمطلقات بشرط أنها غير موظفة يصرف لها راتب شهري عن طريق الضمان الاجتماعي. وللرجال الذين تجاوزوا سن الستين وليس لديه راتب تقاعدي ولا مؤسسة بها عمال أجانب يصرف له راتب شهري على حسب عدد أفراد العائلة. والرجال الذين لم يتجاوزوا سن الستين وليس لديه راتب تقاعدي ولا مؤسسة بها عمال أجانب ولديه تقرير طبي بتشخيص حالته بأنه لا يستطيع العمل يصرف له راتب شهري على حسب أفراد العائلة. والرجال الذين ليس لديهم وظيفة أو لديه وظيفة وراتبه أقل من 1700 ريال يصرف له مبلغ مرة واحدة فقط على حسب أفراد العائلة.وللأسف أن كل هذه الإعانات والمساعدات ليست من اليوم أو قبل سنة أو عشر سنوات .إنها موجودة من زمن بعيد ولكن البعض من أفراد مجتمعنا يستصغر تلك المساعدة والتي هي في الأساس من حق المعاق.

- علماً بأنه تم زيادة إعانة المعاقين 100% في شهر رمضان 1429هـ




















سُئِل حكيم :
من أسوأ الناس حالاً ؟
قال : من قويت شهوته .. وبعدت همته.. وقصرت حياته .. وضاقت بصيرته

سُئِل حكيم :
بم ينتقم الإنسان من عدوه.....؟
فقال : بإصلاح نفسه

سُئِل حكيم :
ما السخاء ...... ؟
فقال : أن تكون بمالك متبرعاً، ومن مال غيرك متورعاً .

سُئِل حكيم :
كيف أعرف صديقي المخلص .....؟
فقال : أمنعه ..وأطلبه..فإن أعطاك ..فذاك هو ,..وإن منعك..فالله المستعان!

قيل لحكيم :
ماذا تشتهي .....؟
فقال : عافية يوم !
فقيل له : ألست في العافية سائر الأيام ...؟
فقال :العافية أن يمر يوم بلا.. ذنب.

قال حكيم :
الرجال أربعة : جواد و بخيل و مسرف و مقتصد
فالجواد : من أعطى نصيب دنياه لنصيبه من آخرته.
والبخيل : هو..الذي لا يعطي واحداً منهما نصيبه.
والمسرف : هو الذي يجمعهما لدنياه.
والمقتصد: هو الذي يعطي كل واحده منهما نصيبه

قال حكيم :
أربعة حسن ولكن أربعة أحسن !
الحياء من الرجال..حسن، ولكنه من النساء..أحسن .
والعدل من كل انسان..حسن، ولكنه من القضاء والامراء..أحسن .
والتوبة من الشيخ ..حسن، ولكنها من الشباب..أحسن .
والجود من الأغنياء..حسن.. ولكنه من الفقراء..أحسن .

قال حكيم :
إذا سألت كريماً .... فدعه يفكر....فإنه لا يفكر إلا في خير.
وإذا سألت لئيماً.. فعجله.. لئلا يشير عليه طبعه ..أن لا يفعل !

قيل لحكيم :
الأغنياء أفضل أم العلماء ...... ؟
فقال : العلماء أفضل .
فقيل له : فما بال العلماء يأتون أبواب الأغنياء . ولا نرى الأغنياء يأتون أبواب العلماء..؟
فقال : لأن العلماء عرفوا فضل المال ، والأغنياء لم يعرفوا فضل العلم!



قال حكيم :
الناس في الخير أربعة :
فمنهم من يفعله .. ابتداء، ومنهم من يفعله .. إقتداء .
ومنهم من يتركه .. حرماناً ، ومنهم من يتركه .. استحساناً .

فمن يفعله ابتداء ....... كريم!

ومن يفعله اقتداء ....... حكيم !

ومن يتركه استحساناً ....... غبي!

ومن يتركه حرماناً ......... شقي !







رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ



‏(كـــتـــاب الإيـــمـــان)

(باب: فـضـل مَنْ اسـتـبـرأ لـديـنـه)



‏عن النُّعْمَانَ بْنَ بَشِيرٍ ‏يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَقُولُ: "‏الْحَلَالُ بَيِّنٌ وَالْحَرَامُ بَيِّنٌ وَبَيْنَهُمَا مُشَبَّهَاتٌ لَا يَعْلَمُهَا كَثِيرٌ مِنْ النَّاسِ، فَمَنْ اتَّقَى الْمُشَبَّهَاتِ ‏اسْتَبْرَأَ ‏لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ وَمَنْ وَقَعَ فِي ‏الشُّبُهَاتِ كَرَاعٍ يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى ‏ ‏يُوشِكُ أَنْ ‏ ‏يُوَاقِعَهُ، ‏أَلَا وَإِنَّ لِكُلِّ مَلِكٍ حِمًى ‏أَلَا إِنَّ ‏ ‏حِمَى ‏ ‏اللَّهِ فِي أَرْضِهِ ‏مَحَارِمُهُ أَلَا وَإِنَّ فِي الْجَسَدِ ‏ ‏مُضْغَةً ‏ ‏إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الْجَسَدُ كُلُّهُ وَإِذَا فَسَدَتْ فَسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ أَلَا وَهِيَ الْقَلْبُ".

* رواهـ الـبـخـاري.

(فتح الباري بشرح صحيح البخاري)

قَوْله: (الْحَلَال بَيِّن وَالْحَرَام بَيِّن): أَيْ: فِي عَيْنهمَا وَوَصْفهمَا بِأَدِلَّتِهِمَا الظَّاهِرَة.

قَوْله: (وَبَيْنهمَا مُشَبَّهَات): أَيْ: شُبِّهَتْ بِغَيْرِهَا مِمَّا لَمْ يَتَبَيَّن بِهِ حُكْمهَا عَلَى التَّعْيِين، وَالْمَعْنَى أَنَّهَا مُوَحَّدَة اِكْتَسَبَتْ الشَّبَه مِنْ وَجْهَيْنِ مُتَعَارِضَيْنِ.

قَوْله: (لَا يَعْلَمهَا كَثِير مِنْ النَّاس): أَيْ: لَا يَعْلَم حُكْمهَا، وَمَفْهُوم قَوْله " كَثِير " أَنَّ مَعْرِفَة حُكْمهَا مُمْكِن لَكِنْ لِلْقَلِيلِ مِنْ النَّاس وَهُمْ الْمُجْتَهِدُونَ.

قَوْله: (فَمَنْ اِتَّقَى الْمُشَبَّهَات): أَيْ: حَذِرَ مِنْهَا.

قَوْله: (اِسْتَبْرَأَ):

أَيْ: بَرَّأَ دِينه مِنْ النَّقْص وَعِرْضه مِنْ الطَّعْن فِيه، لِأَنَّ مَنْ لَمْ يُعْرَف بِاجْتِنَابِ الشُّبُهَات لَمْ يَسْلَم لِقَوْلِ مَنْ يَطْعَن فِيهِ، وَفِيهِ دَلِيل عَلَى أَنَّ مَنْ لَمْ يَتَوَقَّ الشُّبْهَة فِي كَسْبه وَمَعَاشه فَقَدْ عَرَّضَ نَفْسه لِلطَّعْنِ فِيهِ، وَفِي هَذَا إِشَارَة إِلَى الْمُحَافَظَة عَلَى أُمُور الدِّين وَمُرَاعَاة الْمُرُوءَة.

قَوْله : ( أَلَا إِنَّ حِمَى اللَّه فِي أَرْضه مَحَارِمه):

وَالْمُرَاد بِالْمَحَارِمِ فِعْل الْمَنْهِيّ الْمُحَرَّم أَوْ تَرْك الْمَأْمُور الْوَاجِب.
3
575

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

tanya
tanya
لمن يعرف أي معاق ومحتاج
كراسي كهربائية مجاناً للمعوقين للاستفسار
الاتصال على 0502997239 - 0555753312
انشر محتسباً
الدال على الخير كفاعلة
tanya
tanya
الرقية الشرعية بصوت الشيخ عبدالله السدحان
7
7
للحفظ بصيغة rm أنقر هنا بالزر الأيمن واختر حفظ باسم :
http://www.shefaa.org/alroqiah.new.rm
tanya
tanya
هام: لا تعبثوا بأمن البلد!!




رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "يُؤْتَى بِأَنْعَمِ أَهْلِ الدُّنْيَا مِنْ أَهْلِ النَّارِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَيُصْبَغُ فِي النَّارِ صَبْغَةً ثُمَّ يُقَالُ: يَا ابْنَ آدَمَ هَلْ رَأَيْتَ خَيْرًا قَطُّ؟ هَلْ مَرَّ بِكَ نَعِيمٌ قَطُّ؟ فَيَقُولُ: لَا وَاللَّهِ يَا رَبِّ وَيُؤْتَى بِأَشَدِّ النَّاسِ بُؤْسًا فِي الدُّنْيَا مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ فَيُصْبَغُ صَبْغَةً فِي الْجَنَّةِ فَيُقَالُ: لَهُ يَا ابْنَ آدَمَ هَلْ رَأَيْتَ بُؤْسًا قَطُّ؟ هَلْ مَرَّ بِكَ شِدَّةٌ قَطُّ؟ فَيَقُولُ لَا وَاللَّهِ يَا رَبِّ مَا مَرَّ بِي بُؤْسٌ قَطُّ وَلَا رَأَيْتُ شِدَّةً قَطُّ". أخرجه أحمد (3/203 ، رقم 13134) ، وعبد بن حميد (ص 391 ، رقم 1313) ، ومسلم (4/2162 رقم 2807) وابن ماجه (2/1445 ، رقم 4321) ، وأبو يعلى (6/231 ، رقم 3521). قال الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم": قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (فَيُصْبَغ فِي النَّار صَبْغَة) أَيْ: يُغْمَس غَمْسَة. انتهى كلامه رحمه الله، اللهم إنا نسألك الجنة ونعوذ بك من النار.