الثبات في زمن الملهيات

ملتقى الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم


في زمننا هذا كثرت الملهيات بشكل لم يسبق لها مثيل من أزمان سابقة أصبحنا مشغولين دائما من غير شغل

أصبحنا مشغولين بأجهزتنا هذا لابتوب وهذا ايفون وهذا بلاك بيري لابد ان اشارك بالواتس مع كم قروب ثم ارجع للبلاك بيري وأشارك ايضا اوووه تويتر ماذا سأكتب اليوم وكم سأكسب من متابعين .......الخ

وهكذا الوقت يمضي وليس فقط المشكلة في الوقت لكن المشكلة الحقيقية في العقل الذي أصبح مشغول بهذه الملهيات أصبحنا نصلي ونحن نفكر بماذا سنكتب وماذا نرسل ولاحول ولاقوه الا بالله



أنشغلنا بالتواصل مع الناس ورب الناس أولى بالتواصل معه!!


أصبحنا لانخشع بصلاة او ذكر حتى الأستغفار والتسبيح لم نعد نتمتم به بين حين وأخر بل أصبعت أصابعنا مشغولة بالتمتمة مع الرسائل


مالحل اذا الوضع خطييييير جدا نحن أصبحنا لانستغني عن هذه الأجهزة ولكن ايضا لانريد خسارة عبادتنا !؟


الحل يكمن في برمجة عقلنا الباطن فهو من يحمل المشاعر وهو من يتحكم بها على حسب أفكارنا الباطنة

لنغير من أفكارنا الباطنة لنستوعب ونردد على أنفسنا مايجعلنا نستوعب ونعي أن العبادة هي غاية الحياة وماسواها تفاهات ومجرد مكملات او لنقل اكسسوارات للحياة وليست غاية

سأضع جمل ونرددها بفهم ويقين واستيعات بين حين وأخر حتى ترسخ بعقلنا الباطن وتحول أفكارنا الى قناعات ثم الى أفعال فأن قناعاتنا هي ماتحرك أفعالنا :



* ربي خلقني في هذه الدنيا وأعطاني مدة من العمر لا أعلمها ولكنها فرصة في كل دقيقة لأجمع بها ما أستطعت من الحسنات فأبني بها بقية حياتي فلماذا يمر علي يومي وينقص مني فرصة وعمري قصير مهما طال فهو قصير وانا لم استغله ببناء دار البقاء؟.

*الله سبحانه وتعالى عظيم كريم خلق السموات والأرض وجنة عرضها السموات والأرض فمن أنا حتى أستهين بالعبادة وأضيعها من أنا حتى انشغل بصلاتي عن الخشوع له وافكر بتفاهات الدنيا .

* كما أن هنالك جنة نحلم بالحصول عليها فهناك نار وعذاب لايطاق فمالذي يجعلني أثق انني سأكون من أهل الجنة وأعيش بامان وتفريط فبعد الموت وروية الحقيقة لامجال للرجعة والتصحيح أبدا هو طريق واحد لارجعة فيه فلنحسن أختياره من الأن.

*لنعود أنفسنا قبل الصلاة أن نستوعب أن هذه الصلاة أهم من كل مايشغل بالنا نرفع من مكانتها ونخفض من مكانة كل ماعداها ثم ندخل ونقرا ونحن نركز بكل كلمة والأفضل ان يرفع الصوت قليلا حتى يطرد السرحان عنا .

*نذكر الله ونخصص أذكار لكل يوم مثلا أن نسبح الله مئه مره ونستغفر مئه مره ونصلي على النبي عشر او عشرين او كماتريدين .......الخ المهم في الأذكار انك حين تقولينها تقولينا بيقين وليس بسرحان ومجرد كلمات تخرج من اللسان لا بل قوليها بتحسس لمعانيها استغفر الله اي احس بداخلي اني اطلب المغفره من الله ..البعض يقول استغفر الله الف او الفين باليوم ولكن مالفايدة اذا كانت مجرد صوت يخرج من لسانك دون احساس بالأستغفار ؟؟

*قرأة القران من العبادات الجميلة التي من الله بها علينا لان بها جمع لحسناااااات عديدة في تكلفة بسيطة لو قرات صفحة صفحتين يوميا بتدبر وخشوع كم حسنة سأكسب يوميا ؟

* تذكري أن كل هذه العبادات لاتاخذ وقت ابداا وانتي بالغالب تعملينها ولكن لوعملتيها بخشوع ويقين ستشعرين فعلا انك اديتي مايجب عليك ان توديه وشعرتي بالتحسن في أيمانك وراحتك النفسية .



هذه بعض النصائح التي أجتهدت بها لعلي أنفع نفسي ثم أنفع خواتي وأسال الله العظيم رب العرش الكريم

أن يهدينا ويجعل همنا هو رضاه
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مشاعر حزن
مشاعر حزن
جزاك الله خير وبارك الله فيك
لا اله الا الله
المشتاقة لجنةربها
ماشاء الله تبارك الله
أهنئك ي غاليه ع قلمك الدعوي الرائع والمؤثر
كم اسعدني كثيراً .. كلماتك الصادقة .. ونصائحك الثمينه
الله ينفع بها الاسلام والمسلمين
امام قلمك القيم ننثر النجوم
لا اله الا الله
السعادة في التسامح
جزاك الله خير وبارك الله فيك لا اله الا الله
جزاك الله خير وبارك الله فيك لا اله الا الله
وجزاك الله خير على المرور الرائع
السعادة في التسامح
ماشاء الله تبارك الله أهنئك ي غاليه ع قلمك الدعوي الرائع والمؤثر كم اسعدني كثيراً .. كلماتك الصادقة .. ونصائحك الثمينه الله ينفع بها الاسلام والمسلمين امام قلمك القيم ننثر النجوم لا اله الا الله
ماشاء الله تبارك الله أهنئك ي غاليه ع قلمك الدعوي الرائع والمؤثر كم اسعدني كثيراً .. كلماتك...
شكرا اختي على تشجيعك

بارك الله فيك وبمرورك الجميل
@ام مرااام@
@ام مرااام@
جزاك الله خير
ونفع الله بك