ana_majnona

ana_majnona @ana_majnona

كبيرة محررات

الجزء الثاني من تجربتي بالحقن المجهري الخامسة ( قصة ولادتي )

تأخر الحمل

بسم الله الرحمن الرحيم




الى اغلى اخوات... عشت معهن معاناة سنوات في تاخر الحمل
الى اغلى قسم فيه اصدق المشاعر
الى اغلى قسم على قلبي في عالم حواء

قسم تاخر الحمل

اكتب قصة ولادتي



بداية لكل من لا يعرفني ... ها هو رابط تفاصيل عمليتي الخامسة التي من الله علي فيها بحملي
واسال الله العظيم ان ينفع بها كل مقبلة على الحقن المجهري


http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3219092


ابدأ قصتي بعد معرفتي بحملي
وبعد ان بدأت ايام الانتظار لموعد السونار الاول

في تلك الايام اصابني ارق شديد وكنت لا استطيع النوم من كثرة التفكير
والخوف على حملي
والاحلام التي تأخدني بعيدا
وبين كل نبضة من نبضات قلبي
ادعو ان يتم الله علي حملي وان يكونو توام

مرت الايام
وجاء موعد السونار الاول
ودخلت عند الدكتور
وبعد ان بارك لنا
استلقيت على السرير وكان معي زوجي
وضع السونار
وكان قلبي يكاد ان يتوقف
وقالي مبروك هي كيس الجنين
قلت له في كيس تاني
قال بدك توام يعني.... لا هو واحد ....قولي الحمد لله
اهم شي صار حمل

حمدت الله
وخرجنا من عنده
وكنت اشعر بسعادة كبيرة
لكن قلت لزوجي احس انهم توأم
قال زوجي خلص احمدي الله وانبسطي انو واحد
قلتلو انا مبسوطة
لكن عندي شعور ان الله لم يخيبني
واعطاني وقتها موعد ثاني في الاسبوع الذي بعده لرؤية النبض

مر الاسبوع
وجاء الموعد
وفي ذلك اليوم كان زوجي في عمله
ذهبت مع اختي
ودخلت عند الطبيب
ووضع السونار
وقال هي شوفي النبض على الشاشة
كانت من احلى اللقطات في حياتي
وقالي شو شايفة جنبه
قلتله كيس تاني ؟
قال هي متل ما بدك طلعو توأم


بدأت ابكي وانا على السرير وقلت الحمد لله الحمدلله
واختي بكت معي
وبعدها بدأ الطبيب يناقشني بالامور التي تخص التوأم والاحتياطات التي يمكن ان يعملها معي لاستمرار
حملي

احسست اني بعالم ثاني
لا اصدق انه جاء اليوم التي اناقش فيها مثل هذه الامور
وكنت لا استطيع الانتظار حتى اخرج من عنده
وابشر زوجي بالخبر

خرجت وقلت لاختي اريد ان اذهب لعمله لاخبره
قالت اختي احكي معه تلفون مشان ما تطلعي بالسيارة فترة طويلة
وفعلا اتصلت عليه وطمئنته عن الوضع
وقلتله في مفاجاة
قال شو
قلتلو الله ما خيبني
طلعو توأم
فرح بشدة وقالي الحمد لله الحمد لله
وتمنيت انه يكون بجانبي لارى سعادته
ورجعت للمنزل وبشرت امي
وعانقتني وبكت من الفرح

مرت بعدها الايام وكنت اراجع عند الدكتور عصمت في حملي
وكنت احس الايام طويلة
ففي كل مرة اخرج من موعد السونار
اعود لانتظر الموعد الذي بعده

كنت اخاف عليهم من كل شيئ
وكنت احاول الذهاب للدكتور لاطمئن على وضعي اكتر من المواعيد الاصلية
تابع معي الدكتور ادق التفاصيل
من ناحية حاجتي للربط او لا
والحمد لله لم يكن هناك حاجة
اصابني عدة مرات نزيف خلال حملي في الاشهر الاولى
والحمد لله في كل مرة اذهب كان الدكتور يطمئني انه دم من خارج الرحم
مرت اشهر الحمل بحلوها وتعبها وخوفها

الى ان وصلت للشهر السادس
وكان هذا الشهر اكثر شهر رعبا لكثرة ما اسمع فيه بحصول الولادة المبكرة
وفي وقتها عرفت باصابتي بسكر الحمل
ومضاعفة فرص الولادة المبكرة
لكن سبحان الله انشغلت في ذلك الوقت بظروف حصلت لعائلة زوجي
ومر بسرعة لم اكن اتخيلها


دخلت للشهر السابع وبدأت بالتجهيز
وقد كان التجهيز من اجمل احلامي التي اريد تحقيقها
ومر الشهر السابع بين التعب الذي اصابني وبين
تجهيز ملابسهم وغرفتهم وتجهيز منزلي

في نهاية الشهر السابع اخذت ابرة الرئة بعد الاستخارة
ورغم انها رفعت عندي سكر الحمل بشكل كبير
لكن فضل الدكتور اعطائي ياها خوفا من الولادة المبكرة
وكنت اتابع سكري الحمل مع طبيبة سكري
وايضا حرص الدكتور على ان اعمل اشعة دوبلر عند طبيب اخر
لمعرفة عمل المشيمة
وهل في حاجة للولادة المستعجلة ام لا
واستمريت بعمل هذا الفحص اسبوعيا عند ذلك
الطبيب

الى ان جاء الاسبوع 34
اتصلت سكرتيرة الطبيب في اليوم ال 5 من الاسبوع ال 34
وقالتلي الدكتور حابب يطمن ولدتي ولا رح تجي على الموعد بكرة
قلتلها لا ما ولدت ان شاء الله رح اجي
وبعدها اخذت اتكلم مع صديقاتي اللواتي جمعنني الله بهن من منتدى حواء
وقلت لهن ان بكرة عندي هذا الموعد
واحس انه يوم مصيري
وسبحان الله فعلا كان يوم مصيري بحياتي



نمت يومها على الساعه 3 صباحا
واستيقظت على الساعه 6 وانا احس اني ارجف بشدة واتعرق بشدة
وفحصت السكري فورا
ووجدت انه 34
وهذا يعني انخفاض شديد جدا
شربت كمية من العصير حتى ارفع السكري بسرعة
واكلت
وبعد ان احسست بالتحسن
رجعت الى النوم
حتى استيقظ لموعدي الذي كان على ال 10 والنصف

استيقظت على الساعه 9 لاجهز نفسي
ووقفت
واول ما وقفت احسست ان شيئ مني ينزل
قلت لزوجي قوم حاسه شي بينزل
استيقظ بسرعة من النوم
واذ بماء بكمية كبيرة جدا نزلت مني دون توقف
صرت ارجف واقول له رح اولد
لم اكن اصدق ان اللحظة قد آنت


ارتبك معي
واتصل فورا على الدكتور عصمت
وقاله ما حصل
وقال له الدكتور انه سيخرج حالا وسيلتقي معنا بالمستشفى
لبس زوجي بسرعة ولبست
ولا اعلم كيف لبست
لان الماء كان ينزل باستمرار دون توقف
ورغم اني وضعت فوطة
لكنها كانت غير كافية
وضعت منشفة
حتى لا ينزل هذا الماء وانا بطريقي
وخرجنا من المنزل
ولم ناخذ شنتة المستشفى التي حضرتها...
تلك الشنتة التي لطالما حلمت بتحضيرها

كنت خايفة عليهم واريد الوصول بسرعة

ساق زوجي السيارة بسرعة كبيرة
وخلالها اخبرت امي ما حصل واني غالبا سألد اليوم
واخبر زوجي اهله ايضا
وصلنا الى المستشفى
وترك السيارة بنصف الطريق
واعطى المفتاح للامن حتى يصفوها
وصار يقولهم ولادة ولادة
:hahaha:



عندما وصلت لطابق قسم الولادة

احسست اني بحلم
اخذت انظر لاسماء الممرات ونحن نمشي بسرعة
قسم الولادة
الحضانة
الخداج
احسست ان الدنيا توقفت
صرت قول لزوجي اخيرا صرت متل النسوان و رح فوت
قسم الولادة
:icon33:

دخلت للقسم واخبرتهم ما حصل
ووضعو فورا جهاز الطلق على بطني
وجهاز تخطيط للاجنة
وفحصو وضعية الاجنه
وكانت وضعيتهم لا تسمح الا بالقيصري

وجاء دكتور عصمت بعدها وشرحلي انه قيصري وبنج كامل
وذلك بسبب اني اكلت على الساعه السادسة صباحا
وانه سينتظر للساعه 2 الظهر حتى الولادة حتى يمر 8 ساعات على الاكل
وكنت سابقا متفقة معه على البنج النصفي ودخول زوجي
لكن بسبب اخذي لاخر ابرة مميعة للدم
والاسبرين في اليوم السابق
فلم يكن هناك مجال لللبنج النصفي خوفا من نزف العامود الفقري
وايضا لم يسمح لزوجي بالدخول
بسبب الوضع والخوف من حصول اي شيئ

في ذلك الوقت لم يتوقف تلفوني عن الرن
فالكل علم اني سألد ولادة مبكرة
وكان الوقت يمر بطيئ
كنت خائفة من حصول اي شيئ وان افقد حلمي في
اي لحظة

في الساعه 12 ونص
وبعد ان جهزوني للعملية وتركوني

اغمضت عيني
وكنت اسمع دقات قلبهم على جهاز التخطيط
اخذت ابكي بشدة
قلتلهم خلص رح تطلعو من بطني
وهي اخر مرة بسمع دقات قلبكم على الجهاز
وبرغم شوقي لشوفتكم
لكن كنت بتمنى كمل حملي فيكم
لسا ما شبعت من حملي فيكم
وخايفة عليكم من كل شي
استودعتكم الله الذي لا تضيع ودائعه

مر الوقت بعدها

وحطوني على كرسي المستشفى
ودعت زوجي وامي واختي وام زوجي
ودخلت لغرفة العمليات
كانت مليانة
فيها دكتور عصمت ودكتور الخداج ودكتورة التخدير وما يقارب 10 ممرضات
حطولي الابرة بالايد والقسطرة
وبعدها قالي الدكتور جاهزة
قلتلو ان شاء الله
هدا اخر شي بتزكره


استيقظت على صوت الممرضة
وهي بتقولي مبروك مبروك جبتي بنتين
الحمد لله الحمد لله الحمد لله
ولدتهم على الساعه 2 و نصف

كنت وقتها حاسه بتعب كتير والم
وعم اصحى وفيق
ما بعرف كيف مر الوقت
لكن بعدها نقلوني لغرفتي
وكان الكل حوليي
زوجي واهلي واهل زوجي
والكل يباركلي

ام زوجي صارت تقول
لو تشوفي زوجك بس طلعت الممرضة تركض فيهم للخداج
صار يركض وراها
والعيلة كلها ركدت وراه
:hahaha:

اختي كانت مصورتهم اول صورة لما طلعو من غرفة العمليات وهم لسا بالدم
فرجتني ياها
ما بعرف اوصف الاحاسيس اللي حسيتها لما شفتها
بس اطلعت على زوجي صرت احكيلو صرت ام
:icon33:



مر ذلك اليوم
وفي المساء على العاشرة
طلبو مني الممرضات المشي وانه يجب غسل جسمي من الاسفل لاني نزفت
وقفت بالحمام
وخلعت روب العملية واخذت اتأمل شكلي بعد الحمل وكيف اصبح بطني فارغ
انظر غير مصدقة انو انتهى كل شيئ بهذه السرعة
وقفت تحت الدش وجاءت الممرضة
غسلت قدمي
وبدأت انزف بشدة
قلت لها احس اني سأدوخ
وبعدها لم اعي اي شيئ
الا وزوجي والممرضات يحملوني للسرير
جاءت اختي تمزح معي
قالتلي شكلك لما شفتي شكل بطنك كيف صار بخوف
اغمى عليكي
:hahaha:


ارتحت قليلا وفي الساعه 12 مساءا قالتلي اختي قومي شوفيهم
قلتلها حابه شوفهم وانا مرتاحة
خايفة شوف شكلهم تحت الاجهزة
قالتلي قومي انتي امهم لازم تشوفيهم اليوم
وفعلا ساعدتني بالمشي للخداج
فقد كان قريب من غرفتي

دخلت وساعدتني الممرضة بالدخول
لان اختي غير مسموح لها بالدخول
وقفت على الحاضنة الاولى
قالتلي هي البيبي

A

اللي ولدتيها اول
اخذت اتأملها
واتأمل الابر التي كانت تملأ جسمها
وصوت الاجهزة في الخداج
والله ما زال للان يرن في اذني

وبعدها اصطحبتني للحاضنة الثانية
وقالتلي هي البيبي

B

:44:وكان حالها اسوأ من اختها

فقد كان عظام صدرها واضحة وتنفسها وكانها تتنفس
بصعوبة
سألتها عن حالهم
قالت ما بنقدر نحكم هلا ادعيلهم بس
وكان ذلك على باب الخداج

احسست بضيقة شديدة بالتنفس
وبعدها فقدت الوعي
ايقظوني الممرضات ونقلوني لغرفتي على كرسي خاص
ومنعوني من الحركة

في تلك الليلة لم انم قط
نامت اختي على الكنبة بجانبي
وبقيت طول الليل
استرجع ما حدث معي
استرجع حملي
خوفي عليهم
ولادتي
فرحة زوجي
فرحة اهلي واهله
بكيت في تلك الليلة
لا اعلم هل هو بكاء فرح ام هو بكاء خوف او هو بكاء صدمة
مرت تلك الليلة


وفي الصباح الباكر
ساعدتني اختي بالدخول للحمام وان اغسل رجلي من النزف
والبستني روب النفاس وسرحت شعري
وملأ زوجي في ذلك الصباح غرفتي بالبالونات والورود


رغم تعبي وانني لم اكن قادرة على الفرح بتلك الزينة
لكنه كان من احلى احلامي التي حلمت بها دائما
واحمد الله على ان جاء اليوم الذي تحقق فيه كل ذلك

بعدها ذهبنا انا وزوجي الى غرفة الخداج لرؤيتهم
دخلنا ووضعت لي الممرضة كرسي
وقالتلي ساخرج لك بيبية

A
حتى تحمليها
ثم التفتت الممرضة لزوجي
وقالت لازم اولا انت تحملها
قال زوجي لا استطيع ان احملها
ما بعرف احمل اولاد صغار
صارت تحلف عليه والله لتحملها انت ابوها
ومسكتها ووضعتها في حضنه

نظرت لحظة اليه
ولم استطع مسك نفسي من البكاء
بكيت بشدة
بكيت لانه مرت سنين
اعتقدت انه لن اكون يوما ام
وزوجي اب
بكيت لانه انتظرت هذه اللحظة سنين

ثم اعطتني اياها
بدأت اتأملها
كم هي صغيرة

فقد كان وزن كل واحدة منهن ما يقارب ال 1700 غرام

خفت عليها من مسكة يدي
بدأت اتأمل جسمها
والانابيب الممتدة لها
قبلتها وارجعتها للحاضنة
كانت اختها في حالة حرجة ولا يسمح لنا بحملها
نهائيا

بدأنا نتأملهم انا وزوجي
وقفنا وقت طويل على حاضناتهم مبتسمين
ثم بعدها احسست بالتعب ورجعت الى سريري

خرجت بعد يومين من المستشفى
وبقيت فلذات كبدي فيها
كنا نزورهم في اليوم 3 مرات
ورغم عمليتي الا انني لم استطع الراحة في المنزل
ففي كل مرة احس بحاجة ملحة للذهاب للمستشفى ورؤيتهم

خرجت ابنتي الاولى بعد 4 ايام من ولادتي
وخرجت ابنتي الثانية بعد 6 ايام تقريبا

نورو حياتنا ونورو بيتنا
وتغيرت حياتنا تماما
رغم التعب والسهر وعدم النوم نهائيا
الا انني اقول يا رب ما تحرمني منهم
انا من دونهم ولا شي
يا رب ما تحرم اي بنت مسلمة من هاللحظات
وترزق اخواتي المتاخرات بالحمل بتوأم عاجل غير اجل
والله اني دعيتلكم بلحظات الطلق قبل العملية


كتبت قصة ولادتي لسبب

حتى ما تيأس اي وحدة من انو ما رح يجي هاليوم
هو قريب وقريب كتير
لكن لازم تصبري
وباذن الله رح تعيشي كل لحظات الامومة
والله كريم كتير
رح يحققلك ابسط احلامك
وكتبت احلام كتير الي
كتير ناس بتعتبرها سخيفة
لكن الله اكرمني وحققلي ياها


في النهاية اقول ان الحمد لله ملئ السماوات وملئ الارض وملئ ما بينها
سجدت لله السماوات والارض

وانهي كلامي بهمسة بدأتها في موضوعي الاول


هي همسة

لكل من حرمت من الذرية
لكل من تكرر فشل عملياتها
لكل من هاجمها المجتمع بكلام جارح عن تاخرها
لا تحزني...أن الله معنا ... اصبري اصبري اصبري
ولا تفقدي الأمل ولا تتوقفي عن المحاولة مهما كانت الأسباب
و تذكري عندما تفشل عمليتك أنك لست وحيدة وأن هناك من هن مثلك...تجرعن الفشل وتجرعن مرارته
و والله لو بقيت أيام وليالي لأكتب قطرات الدم التي بكيتها وحرقة القلب وأنتظار الايام لن اوف ذلك حقه

لكن لا بد لسفينة الحياة أن تمشي وما أجمل نعمة النسيان وما أجمل أن تتذكري أن للصبر ثماره
وأن الله لا يضيع عمل عامل في هذه الدنيا وأنه الرزاق وأن العوض من عنده
وضعيها شعاراً في قلبك
لا بد أن يأتي يوم تقولين فيه


للحرمان ... للأدوية...للخوف ... للفشل ... وداعا لقد أتى طفلي
100
39K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

روووح زوجها
روووح زوجها
اول رد لي رفيقتي ايام الحرمان والبكاء والحسره على حالنا الحمدلله على كل حال ورفيقتي في ايام الحمل والوحم والولاده لحظه بلحظه والان مع اطفالنا اخيراً جاء اليوم اللي نقول لهالايام وداعاً بلا عوده, مع اني عارفه كل تفاصيل القصه من بدايتها الا اني لمن قريتها رجعت لي هذيك اللحظات وانسابت دموعي مره ثانيه ربي لايحرم احد بهالقسم هاللحظه وارزق كل متأخره وكل من تتمنى بالذريه الصالحه المعافاه انك على ذلك قدير ومبروووك للمره المليون حبيبتي يتربون بعزك وعز ابوهم وعقبال باقي الفريق ان شاء الله:hahaha::hahaha:
نواري الدوحه
نواري الدوحه
الحمد الله على سلامتك والله يحفظ لك بنوتاتك،،،،
نـور القـمـــــر
الحمدلله على سلامتك الله يحفظهم ويرزقك برهم وأهنئم بأحلى أم ماشاء الله
موزة66
موزة66
الف مبروووووووك يتربي في عزكم ودلالكم

ربي لا تحرم بيت من الاطفال
اهات RRR
اهات RRR
اول شي الحمدالله على سلامتهم وسلامتك ويرزقك برهم ويحفظهم باذن الله
والله ابكتني قصتك برغم الامل والتفاؤل دخل قلبي
سبحان الله مكتوب لي ماتفوتني قصتك
الحمدالله ربي عوضك على صبرك وتعبك
ولا يحرمنا ياارحم الراحمين وكل محرومه