وجود الرياض
وجود الرياض
الجنادرية لو ترجع زي اول احسن يوم رجال بس يوم حريم وبس هذا احسن حل للموضوع اما انها تغلق نهايي فهذا مستحيل او يترك الامر هكذا ايضا لا نرضى بالمهزلة والدين يحتم علينا الانكار
الجنادرية لو ترجع زي اول احسن يوم رجال بس يوم حريم وبس هذا احسن حل للموضوع اما انها تغلق...
نور الفجر الساطع
جزاك الله خير الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب
ليبرا الرياض
ليبرا الرياض
خوفتوووووووووووني الحين الواحد ما يقدر يروووووح الجنادرية لهذي الدرجة وانا كنت مخططه للروووحة لأغرااااااض ابي اشتريها بنات تكفوووووووون علموووونا اللي راااحوا وشلووون الوضع هناااااك حسيت اني كأني برووووح مرااقص مو جنادرية نشتري ونتفررررج بتراااثنا
خوفتوووووووووووني الحين الواحد ما يقدر يروووووح الجنادرية لهذي الدرجة وانا كنت مخططه للروووحة...
حبيبتي روحي انتي وعايلتك وانبسطي ..انا رحت ومعي بنتي وزوجي والحمدلله والله مافيها الا الشيبان يبيعون
مساكين ينتظرونها من السنه للسنه ... وما وقفت عند العرضات اصلا انا ما احبها زوجي راح يشوف كم عرضه وانا وبنتي دخلنا عند الحريم في المباني وكان يوم حلو شرينا بخور وبهارات ومخللات من جناح المدينه تجنن

كله شغل حريم بالبيت ورجعنا الساعه 11 اسحب رجولي من المشي بس صراحه فكت عني وانبسطت ولا حسينا بالهرج والمرج اللي يصيحون منه..
جنون إمراءه
جنون إمراءه
رد سابق لي
الحمد لله والشكر اذيتونا من قال انهم منعو الهيئه انا رحت لها مرتين وكلهم موجودين في كل جناح وقسما بالله ماحصل رقص الا اثنين ومامداهم الا والهيئه مسكتهم وبالعكس السنه هاذي روووعه فتحو اقسام جديد ه ومشددين بقوه ولا احد يدخل الا بعايلته وبخصوص انه يوم لرجال ويوم للحريم ماينفع مثلي انا ماعرف احد بالرياض اجلس زي المهبوله امشي لوحدي ماينفع وولدي فين احطه فيعني لو سمحتو ريحونا كل ماسمعتو كلمه صدقتو السنه هاذي مافيها شئ كله نظام وهيئه
وشكرا
ناقة البدو
ناقة البدو
أختي تعالي أقولك الجواب الشافي
والجواب ماهو مني
بل من ابن كثير مفسر القرآن الكريم العالم الكبير رحمه الله تعالى تعالي شوفي وشو قال عن الآية المشابهة لحالنا
الحين 1-ناس عملت منكر
2-وناس أنكرت المنكر
3-وناس صارت تلوم من ينهى عن المنكر وتقول خلاص لاتكبرون الموضوع وماخذه الموضوع ببساطة وحسن نية
:

( وإذ قالت أمة منهم لم تعظون قوما الله مهلكهم أو معذبهم عذابا شديدا قالوا معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون ( 164 ) فلما نسوا ما ذكروا به أنجينا الذين ينهون عن السوء وأخذنا الذين ظلموا بعذاب بئيس بما كانوا يفسقون ( 165 ) فلما عتوا عن ما نهوا عنه قلنا لهم كونوا قردة خاسئين ) ( 166 ) .

يخبر تعالى عن أهل هذه القرية أنهم صاروا إلى ثلاث فرق : فرقة ارتكبت المحذور ، واحتالوا على اصطياد السمك يوم السبت ، كما تقدم بيانه في سورة البقرة . وفرقة نهت عن ذلك ، واعتزلتهم . وفرقة سكتت فلم تفعل ولم تنه ، ولكنها قالت للمنكرة : ( لم تعظون قوما الله مهلكهم أو معذبهم عذابا شديدا ) ؟ أي : لم تنهون هؤلاء ، وقد علمتم أنهم هلكوا واستحقوا العقوبة من الله ؟ فلا فائدة في نهيكم إياهم . قالت لهم المنكرة : ( معذرة إلى ربكم ) قرأ بعضهم بالرفع ، كأنه على تقديره : هذا معذرة وقرأ آخرون بالنصب ، أي : نفعل ذلك ( معذرة إلى ربكم ) أي : فيما أخذ علينا من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) ولعلهم يتقون ) يقولون : ولعل بهذا الإنكار يتقون ما هم فيه ويتركونه ، ويرجعون إلى الله تائبين ، فإذا تابوا تاب الله عليهم ورحمهم .

قال تعالى : ( فلما نسوا ما ذكروا به ) أي : فلما أبى الفاعلون المنكر قبول النصيحة ، ( أنجينا الذين ينهون عن السوء وأخذنا الذين ظلموا ) أي : ارتكبوا المعصية ( بعذاب بئيس ) فنص على نجاة الناهين وهلاك الظالمين ، وسكت عن الساكتين ; لأن الجزاء من جنس العمل ، فهم لا يستحقون مدحا فيمدحوا ، ولا ارتكبوا عظيما فيذموا ، ومع هذا فقد اختلف الأئمة فيهم : هل كانوا من الهالكين أو من الناجين ؟ ........... إلى آخره ارجعي لكلامه



وكذلك كلام الشيخ ابن سعدي في تفسيره المشهور والموجود في كل بيت :يقول عن هذه الآية السابقة
(وهكذا سنة اللّه في عباده، أن العقوبة إذا نزلت نجا منها الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر.)

ــــــــ ـ ـــــــــــ
ومش معنى انكارنا إنو يانس لاتروحون
بالعكس روحو وانبسطوا لكن انكروا وطالبوا بالذي يرضي الله
وقولوا الحقيقة قولو فعلا شفنا تبرج ورقص نساء ومحنا راضين
ونبهو ابنائكم إن هذا سلوك مشين
وإن الأجداد كانوا مع الفقر والبساطة كانوا في نقاء وعفاف وغيره
وماكان عندهم طرب والآت طرب ورقص وامتزاج رجال بالنساء