حگآي?*~

حگآي?*~ @hgay

عضوة نشيطة

الجنة

ملتقى الإيمان




بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ..
وبعد مرحباً بكن جميعاً ، ...
وعوداً حميداً مباركاً ياربِ ونافعاً لدروسنا
اعمل لدار البقاء رضوان خازنها .....
الجار احمد والرحمن بانيها
ارض لها ذهب والمسك طينتها .....
والزعفران حشيش نابت فيها
انهارها لبن محض ومن عسل .....
والخمر يجري رحيقا في مجاريها
والطير تجري على الاغصان عاكفة .....
تسبح الله جهرا في مغانيها


الجنــــــــــــــــةة

اللهم اجعلنا برحمتك ولطفك من سكانها...
10
590

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حگآي?*~
حگآي?*~
💚...الجنــــــــــــــــة ي حبيبتي هي الدار التي أعدت للأنبياء والصديقين والصالحين والشهداء وأهل التوحيد من أمة محمد صلى الله عليه وسلم بعد أن يُطهرهم رب العزة سبحانه من ذنوبهم ..




💕💕💕




من أسماء الجنة ...
🎈" جنات عدن قال تعالى ( جنات عدن التي وعد الرحمن عباده بالغيب إنه كان وعده مأتيا )


🎈" دار السلام قال تعالى ( لهم دار السلام عند ربهم ) ..


🎈" جنات النعيم قال تعالى ( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم جنات النعيم ) ..




💕💕💕




🌸...وللجنة مساكنٌ وغرفٌ وخيامٌ واسواقٌ وانهارٌ وأشجارٌ ...
نعيمها دائم لاينفذ .. ولايفنى صاحبها .. لايمرض ولا يبول ولايتغوط ولا حتى يموت .. كل المستحيلات هنا نعيمٌ سرمديٌ هناك ..




💕💕💕




💚..قال الرسول صلى الله عليه وسلم (يجاء بالموت يوم القيامة كأنه كبش أملح، فيوقف بين الجنة والنار، فيقال: يا أهل الجنة، هل تعرفون هذا؟ فيشرئبّون وينظرون ويقولون: نعم هذا الموت، ويقال: يا أهل النار، هل تعرفون هذا؟ فيشرئبّون وينظرون ويقولون: نعم هذا الموت، فيُؤمَر به فيُذبح، ثم يقال: يا أهل الجنة خلود فلا موت، ويا أهل النار خلود فلا موت)




حگآي?*~
حگآي?*~
❤مساكن اهل الجنة ❤


💟- عن عليٍّ أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ( إن في الجنة غرفاً يرى ظاهرها من باطنها، وباطنها من ظاهرها، أعدها الله تعالى لمن أطعم الطعام، وألان الكلام، وتابع الصيام، وصلى بالليل والناس نيام )


💞..وعنه صلى الله عليه وسلم - قال: ( إن للمؤمن في الجنة لخيمة من لؤلؤة واحدة مجوفة، طولها ستون ميلاً ٍ،للمؤمن فيها أهلون، يطوف عليهم المؤمن، فلا يرى بعضهم بعضاً )


💕💕💕


💟 أشجارها :
- الشجرة التي يسير الراكب في ظلها مائة عام
شجرة هائلة لا يقدر قدرها إلا الذي خلقها ، ففي (الصحيحين) عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: ( إن في الجنة لشجرة يسير الراكب الجواد المضمر السريع مائة عام وما يقطعها )...


💗..سدرة المنتهى
وهذه الشجرة ذكرها الحق في محكم التنزيل، وأخبر الحق أن رسولنا محمداً - صلى الله عليه وسلم - رأى جبريل على صورته التي خلقه الله عليها عندها


💞.. شجرة طوبى
وهذه شجرة عظيمة كبيرة تصنع ثياب أهل الجنة، ففي (مسند أحمد)، و(تفسير ابن جرير)، و(صحيح ابن حبان) عن أبي سعيد الخدري عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ((طوبى شجرة في الجنة، مسيرة مائة عام، ثياب أهل الجنة تخرج من أكمامها))




💟..سيقان أشجار الجنة من ذهب
قال صلى الله عليه وسلم ((ما في الجنة شجرة إلا وساقها من ذهب))


💕💕💕


أنهار الجنة:
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ( إن في الجنة بحر العسل، وبحر الخمر، وبحر اللبن، وبحر الماء، ثم تنشق الأنهار بعد)


حگآي?*~
حگآي?*~
💛صفة الداخلين إلى الجنة 💛


في سنهم وخلقهم: يقول المصطفى عليه الصلاة والسلام: ((يدخل أهل الجنة على سن ثلاث وثلاثين، على خلق آدم عليه السلام ستون ذراعاً في عرض سبعة أذرع)


💥ابن القيم رحمه الله تعالى يقول: وهذا السن أبلغ ما يكون العبد فيها من القوة، وبكمال القوة يكون كمال التلذذ والاستمتاع بما أعده رب العزة سبحانه.


💜..وقال عليه الصلاة والسلام: ((لا يبولون ولا يتغوطون ولا يمتخطون ولا يتفلون أمشاطهم الذهب ورشحهم المسك)).


💎..سأل رجل من أهل الكتاب رسول الله عليه الصلاة والسلام عن أهل الجنة، فقال عليه الصلاة والسلام: ((ويعطى الرجل في الجنة قوة مائة رجل في المطعم والمشرب والجماع: فقال الرجل: يا محمد، أين تكون الفضلات بعد ذلك؟ فقال عليه الصلاة والسلام: تكون رشحا ويكون الرشح مسكا)). تكون عرقا ويكون هذا العرق مسكا بقدرة الله عز وجل.




🌸..في تطهيرهم في ظواهرهم وبواطنهم: قول النبي عليه الصلاة والسلام: ((وعند باب الجنة شجرة، يخرج من أصلها عينان، إذا شربوا من الأولى جرت عليهم نظرة النعيم، وخرج منهم ما في داخلهم من كل بأس وأذى، وإذا اغتسلوا من الثانية لم تشعث أشعارهم أبدا)).


حگآي?*~
حگآي?*~
🔮...ومن أعظم النعيم النظر إلى وجه الله الكريم لقول الله تعالى:


🎐{لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ}
فالحسنى الجنة .. والزيادة النظر إلى وجه الله الكريم.


📌..وعن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((إن الله تبارك وتعالى يقول لأهل الجنة: يا أهل الجنة! فيقولون: لبيك ربنا وسعديك، والخير في يديك، فيقول: هل رضيتم؟! فيقولون: وما لنا لا نرضى
يا ربِّ، وقد أعطيتنا ما لم تُعطِ أحداً من خلقك، فيقول: ألا أعطيكم أفضل من ذلك؟! فيقولون: وأي شيء أفضل من ذلك؟ فيقول: أُحلُّ عليكم رضواني، فلا أسخط عليكم بعده أبداً))




حگآي?*~
حگآي?*~
وخــــــــــــتاماً ي أحبـــــــــــــہ


أهل الجنة يدخلون الجنة جماعات جماعات لقول رب العزة سبحانه: ( وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا )




🍃...وباب الجنة لن يفتح لأحد إلا أن يكون أول داخل إليها رسول الله عليه الصلاة والسلام، يقول عليه الصلاة والسلام: ((آتي الجنة فأستفتح أي فأستأذن فيقول الخازن: من أنت؟ فأقول: أنا محمد فيقول: بك أمرت ألا أفتح لأحد قبلك)). وهذا تعظيم لقدر نبينا عليه الصلاة والسلام وتكريم له ..


اللهم اجعلنا ممن يدخلون الجنة بلى حساب ولاعذاب وغفر لنا ولوالدينا ولعامة المسلمين الموحدين احيائهم وامواتهم إلى يوم الدين ...
وصلِّ اللهم وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمد وآله واصحابه ياذا العرش المجيد ...🌹