قرأت عدة مواضيع في ملاذ الروح لبعض الأخوا ت يقلن جني مسلم
وجني يهودي أو كافر فكيف عرفن ذلك أتوقع الأجابه أنه تكلم على لسانها
وقال أنه مسلم أوكافر
أولا الحقيقه أن الجن معروف عنهم الكذب لقوله صلى الله عليه وسلم(صدقك وهو كذوب)
فلا يؤخذمنهم حق ولا باطل والأولى ان لا يصدقون وإذا رأيت الراقي يتوسع في الكلام عن الجن
أو الشخص المسحور حينما يتكلم على لسانه المس فهذا يدل على أنه لايفقه من الرقية شئ
ويقول بعضهم لكي نعرف مكان السحر وهذا تصرف خاطئ لأنه لن يعطيك معلومات حقيقيه
ولنافي رسول الله أسوة حسنه فأنه لم يزد على كلمتين حيث قال(أخرج عدو الله )وقال
(أخسأ عدو الله)
ملحوظه مهمه تظن بعض الأخوات ان الجن المسلم لا يتأثر بالقرآن لكونه مسلم
وأن الجن الكافر هو الذي يتأثر فقط وهذا كلام غير صحيح بل المسلم يتأثر اكثر
وبعض الجن المسلم ينصاع لأمر الله تعالى إذا ذكر ويخرج من الجسد
طاعة لامر الله واليكم هذه الأحاديث التي أخرج الرسول صلى الله عليه وسلم
فيها جن من جسد بعض الصحابه
فإنه ما زال الأنبياء والصالحون يدفعون الشياطين عن بني آدم بما أمر الله به ورسوله كما كان المسيح يفعل ذلك
وكما كان نبينا صلى الله عليه وسلم يفعل ذلك فقد روى أحمد في مسنده وأبو داود في سننه من حديث مطر بن عبد الرحمن الأعنق قال : حدثتني { أم أبان بنت الوازع بن زارع في عامر العبدي ; عن أبيها أن جدها الزارع انطلق إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فانطلق معه بابن له مجنون - أو ابن أخت له - قال جدي : فلما قدمنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت : إن معي ابنا لي - أو ابن أخت لي - مجنون أتيتك به تدعو الله له . قال : ائتني به قال : فانطلقت به إليه وهو في الركاب فأطلقت عنه وألقيت عنه ثياب السفر وألبسته ثوبين حسنين وأخذت بيده حتى انتهيت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ادنه مني اجعل ظهره مما يليني قال : بمجامع ثوبه من أعلاه وأسفله فجعل يضرب ظهره حتى رأيت بياض إبطيه ويقول : اخرج عدو الله اخرج عدو الله فأقبل ينظر نظر الصحيح ليس بنظره الأول ثم أقعده رسول الله صلى الله عليه وسلم بين يديه فدعا له بماء فمسح وجهه ودعا له فلم يكن في الوفد أحد بعد دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم يفضل عليه } .
وقال أحمد في المسند : ثنا عبد الله بن نمير ; عن عثمان بن حكيم أنا عبد الرحمن بن عبد العزيز ; { عن يعلى بن مرة قال : لقد رأيت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثا ما رآها أحد قبلي ولا يراها أحد بعدي لقد خرجت معه في سفر حتى إذا كنا ببعض الطريق مررنا بامرأة جالسة معها صبي لها فقالت : يا رسول الله هذا صبي أصابه بلاء وأصابنا منه بلاء يؤخذ في اليوم ما أدري كم مرة قال : ناولينيه فرفعته إليه فجعله بينه وبين واسطة الرحل ثم فغر فاه فنفث فيه ثلاثا وقال : بسم الله أنا عبد الله اخسأ عدو الله ثم ناولها إياه فقال : ألقينا في الرجعة في هذا المكان فأخبرينا ما فعل قال : فذهبنا ورجعنا فوجدناها في ذلك المكان معها شياه ثلاث فقال : ما فعل صبيك ؟ فقالت : والذي بعثك بالحق ما حسسنا منه شيئا حتى الساعة فاجترر هذه الغنم قال : انزل خذ منها واحدة ورد البقية } . وذكر الحديث بتمامه .
ثنا وكيع قال : ثنا الأعمش ; عن المنهال بن عمرو ; عن يعلى بن مرة ; عن أبيه قال وكيع : مرة يعني الثقفي ; ولم يقل : مرة عن أبيه : { أن امرأة جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم معها صبي لها به لمم فقال النبي صلى الله عليه وسلم اخرج عدو الله أنا رسول الله قال : فبرأ قال : فأهدت إليه كبشين وشيئا من أقط وشيئا من سمن قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم خذ الأقط والسمن وخذ أحد الكبشين ورد عليها الآخر } .
ثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر ; عن عطاء بن السائب ; عن عبد الله بن حفص { عن يعلى بن مرة الثقفي قال : ثلاثة أشياء رأيتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر الحديث وفيه قال : ثم سرنا فمررنا بماء فأتته امرأة بابن لها به جنة فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم بمنخره فقال : اخرج إني محمد رسول الله قال : ثم سرنا فلما رجعنا من سفرنا مررنا بذلك الماء فأتته المرأة بجزر ولبن فأمرها أن ترد الجزر وأمر أصحابه فشربوا من اللبن فسألها عن الصبي فقالت : والذي بعثك بالحق ما رأينا منه ريبا بعدك } . ولو قدر أنه لم ينقل ذلك لكون مثله لم يقع عند الأنبياء ; لكون الشياطين لم تكن تقدر تفعل ذلك عند الأنبياء وفعلت ذلك عندنا فقد أمرنا الله ورسوله من نصر المظلوم والتنفيس عن المكروب ونفع المسلم بما يتناول ذلك .
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
مجبوره ابتسم
•
صح كلامك جزاك الله خير
الصفحة الأخيرة