غيرلان

غيرلان @ghyrlan

كبيرة محررات

الجهات المختصة تتجاهل تحذيرات العمري وخبرته وتترك المواطنين ضحايا للزلزال.!

الملتقى العام

كتب ( منى المحمد)- تجاهلت الجهات المسؤولة بالسعودية الحديث التلفزيوني الذي أدلى به رئيس جمعية السعودية لعلوم الأرض والمشرف على مركز الدراسات الزلزالية الدكتور عبدالله العمري قبل 6 أيام في لقاء له على قناة العربية بحدوث زلزال ضخم يضرب جنوب إيران تصل قوته إلى أكثر من 7 على مقياس ريختر ويصل تأثيره إلى الخليج ويلحق الكثير من الأضرار.
وتوقع العمري حينها بأن يكون التأثير كبير ويصيب هلع كبير لسكان السعودية وخصوصاً المنطقة الشرقية وطالب المسؤولين حينها بأن يأخذوا الحيطة والحذر.

وأضاف بأن المنطقة الشرقية في السعودية هي أقرب لايران من عاصمتها طهران وبالتالي هي غير بعيدة عن تأثيرات الهزة الأرضية وهذا التوقع قد بناه بسبب تعرض المنطقة الشرقية لهزات أرضية طوال العشر سنوات الماضية .

هذا التجاهل الغريب يكشف أن العمل الفوضوي يسود الجهات المختصة عن تأمين أرواح الناس وأن مثل تلك التحذيرات الخطيرة لاوجود لها بقاموسها فالناس شعرت بالزلزال وقد يكون تنبيها لما هو قادم لكن ايا من التحذيرات أو التوجيهات قد خرجت لزيادة وعي الناس كما عمل الدكتور العمري ولم يسمعه أحد بعد أن طالب بتثقيف المواطنين على الكوارث الطبيعية ..!!

كما تكشف الواقعة عدم الإيمان بالكوادر السعودية الخبيرة والمختصة وإلا مامعنى أن يقوك العمري وهو المحترف بعمله بالتحذير ويتجاهل المسؤولين حديثه بشكل غريب وكأن حياة الناس مجرد ديكور بالوطن..!!

يفترض أن تسارع الجهات العليا لفتح تحقيق كبير وجدي بالموضوع وعدم ترك الجهات المعنية بعيدة عن المساءلة لاسيما وأن ثروة الوطن تقع غاليتها بالمنطقة الشرقية والأهم هي ثروة الإنسان السعودي الذي لايعرف ماذا يفعل بعد تلك التحذيرات فيما لو تعرض -لاسمح الله- لحادث مثل هذا النوع والبركة بجهات نائمة تحتاح لتحقيق وتوبيخ لكي تعرف قيمة العمل الذي تقوم به..!!
33
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الكتاكيت1
ام الكتاكيت1
الله يستر
توي متزوجه
توي متزوجه
الله يستر
انا ام اليتيمه ميس
الله يحفظ جميع المسلمين ويستر من الجاي
ميس صمت
ميس صمت
هالزلزال جا ولا بيجي

لأني عالتويتر ما وصلني شي عن أضرار في الشرقيه أو أي مكان ماسمعته إلا من هنا
غيرلان
غيرلان
هو قال تحذيرات لان المنطقة الشرقية اقرب لايران اكثر من العاصمة طهران