الحجامه وفوايدها الفعاله للسحر

نزهة المتفائلين

الحجامة الجافة و الرطبة وفوائدها الفعالة للمسحور :
أن عملية الحجامة الجافة مع الرقية الشرعية للمسحور تحبس السحر في مكانه وتضايقه إذا ما وضع عليه الكأس عند القراءة ، وهذا جزء بسيط من فوائد الحجامة الرطبة .
1 ) حبس السحر تحت الكأس ، و محاولة إخراجه بعد التشريط مع الدم ، وربما يخرج بدون القراءة بعض الأحيان إذا كان ضعيفا .
2 ) تنظيف جسم المسحور من الدم الذي يمكث فيه السحر ، وهو الدم المحمل بالأخلاط والترسبات ، مما يسبب زعزعته وعدم استقراره .
3 ) تقوية الجهاز المناعي والدورة الدموية ، والذي يتسبب في زيادة نشاط المريض واعتدال نفسيته ، مما يقويه على مقاومة السحر ، لأن تدهور نفسية المريض من العوامل التي تساعد على مكث السحر في جسم المسحور .
4 ) تعتبر الحجامة الرطبة مقياس فعّال ، من حيث معرفة وجود السحر من عدمه ، ومعرفة ضعفه أو قوته ، يعرفها الاختصاصيون المتمرسون في ذلك .
وليس في الحجامة الرطبة خطورة على المسحور كما قال البعض ، بل إنه يستفيد منها من حيث الأمراض العضوية والنفسية ، ولا بد أن نعرف فقه الحديث الذي رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " إن كان في شيء مما تداوون به خير فالحجامة " الصحيحة (760) ، فإن هذا الحديث يشمل جميع الأمراض ( العضوية والنفسية والحسد والسحر ) فكلها أمراض ، ولكن إذا كان من خطورة على المسحور فهذا يرجع إلى حالته الصحية العامة ، مثل هبوط في الضغط أو نزول في الهيموغلوبين أو ضعف في الدورة الدموية وما شابه ذلك ، فلا بد من الحجام أن يعرف حالة المسحور الصحية العامة ، ولا بد أن يكون ملما بعلم الحجامة من حيث الخبرة العملية والطبية .
علما أنه لا وجود " للحجامة الجافة " في كل أحاديث الحجامة المتواترة ، إنما هي " الحجامة الرطبة " ، و الدلالة في النصوص كافية وافية ، ولكن الحجّامين يستخدمونها كمساعد للعلاج لما فيها من فوائد ، وهي تعرف عند الصينيين بكاسات الهواء ، ولكن تم في السنوات الأخيرة تطوير هذه الكاسات لتصبح مناسبة للحجامة الرطبة ، بعد أن أدرك الصينيين الفارق الكبير بينها وبين الحجامة الجافة من حيث الفوائد .
ولكنّ الذي جرّ الناس للوقوع في هذا الخطإ هما أمران :
1 ) إستخدام نفس كاسات الحجامة الرطبة للحجامة الجافة ، وللحجامة المتزحلقة ( التدليك ) ، مما جعل البعض يظن أن كل هذه العمليات هي الحجامة المعنية في السنة النبوية .
2 ) المعنى اللغوي للحجامة : وهو المص ، وهو تفريغ الهواء من الكأس ، وهذا يحدث في العمليات الثلاث " الرطبة ، والجافة ، والمتزحلقة " ، علما بأن المعنى اللغوي ليس هو المقصود لتطبيق سنّة الحجامة ، بل الذي يعنينا في تطبيقها هو المعنى الإصطلاحي لها : وهو المص مع التشريط لخروج الدم المحمل بالأخلاط والترسبات الضارة .

6
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دلع كرستال
دلع كرستال
الحجامه فيها شفاء ..
صلاتي ***نجاتي
صلاتي ***نجاتي
سبحان الله
*شمووع*
*شمووع*
والله أتمنى اسويهااا


اعاني من خموول وعدم النشاط بس مشكلتي خوافه مااثق بأحد هههههههه


واخاف من فقر الدم
متى يتحقق منايا
متى يتحقق منايا
بنات والله الحجامة طيبه انا كان فيني عين وطليقي عملي حجامه وارتحت بعدها كتيرة انا خوانه أخوف مني مافي بس اتوكلي على الله وهو عندة خبرة واصلن هو الي حاسدني ،،،،نصيحه لوجهه الله انا استفدت منها وأنصحكم تسودها عند واحدة او وحد عندة خبرة مو بس وظيفه ،،،،ونفسي اسوووي تاني مرة بس اتطلقت هههههه ،،،مرة عملت لي نفسي صراحه ما استفدت بس عوار على الفاضي
،،،وترا عوار خفيف
ترف ايطاليا
ترف ايطاليا
الحجامة ممتازة ويكون مفعولها قوي وتلاقين نتيجة لما ترقين نفسك شهر كامل وبعد رقية شهر كامل تحنلين بسنا مكي وبعدها تواصلين الرقية اسبوع كامل بعدين تعملين حجامة السنة بالاخدعين والكاهل واسفل الظهر

اعمليها بمراكز مختصة بالحجامة وموثوقة وراح تزين امورك بحول الله وقوتة


ركزوا على شرب 10 اكواب يوميا من الماء المثروء فية رقية شرعية

والحوا ابلدعاء بالشفااء