السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم حبيباتي يارب تكونون بخير
انا بعد دراستي وجلستي بالبيت لاحظت شيء تغير فيني الحمد لله ماصرت اغتاب بكثرة زي اول من حالي ببالي واذا اجتمعت بصديقاتي اوقريباتي ارجع للغيبه قرأت أن ثلثي عذاب القبر بسبب الغيبه الله يكفينا شر أنفسنا وقررت اني اترك الغيبه نهائيا بس سبحان الله ألاحظ في مجتمعنا النسائي الكل يغتاب من حولي بالذات في قروبات الواتس يعني وحده مره عندها ضيفه ببيتها وجالسه قدامها وتراسلنا عالقروب وتحش بالأدميه والي في القروب متعلمات كبيرات وفي امهات ولاوحده قالتها حرام عليك بالعكس أنفتح لهم مجال وقاموا يذكرون مواقف لهم مشابهه ويغتابون
احب اقول لكم قصة حدثت لي شخصيا يشهد الله
((كنت بالجامعه اشوف بنت وكانت جبهتها كبيره جداا الله يغفر لنا ولها سبحان الله ربي خلقها كذا مااختارت خلقتها وكنت انا وصديقتي نمر عليها
وانا دائما كنت اقول وش هالجبهه كلها واستهزأ فيها واتريق وصديقتي تموت ضحك وانا كل ماشفتها اقول نفس الكلام
وسبحان الله بعدها بسنين يتساقط شعري من قدام وتكبر جبهتي والشعر يرجع ورا تذكرت هذي الانسانه وتمنيت اتسامح منها لكن بعد ايه
وين هي ووين انا فكرت كيف اكفر ذنبي وتصدقت عنها وان شاء الله ربي يقبل ))
اول مره اقول لأحد بهذا الموقف وربي
ماقلته الا عشان انصحكم واقولكم الدنيا دواره
ماراح تنفذين من عقاب ربي في الدنيا قبل الأخره
استهزأتي بانسانه وبعيب فيها والله ان تشوفينه بنفسك ولو طال الزمان
غير كذا اي وحده تشتكي او تقول اهل زوجي سوو كذا حتى لو شيء تافه كلهم يوقفون معاها ويقولون مالهم حق طنشي لاتروحين لهم لاتسوين مافيه وحده تقول احتسبي الأجر او تقول يمكن مايقصدون كذا يمكن نيتهم كذا او تقول لها اصبري
ووحده تشتكي من زوجها وكلهم يقولون لاتسمعين كلامه خليك قويه ومن هذا الكلام ومايدرون ان الي يسوي كذا ممكن يتعرض للعن والطرد من رحمة الله
الي يتدخل بين زوجين خرااااااااب بيوت
خذي اجر بدال لاتاخذين اثم وانصحيها يمكن تكون جاهله اوغافله
الي حابه اوصله لكم
خلوكم مفاتيح للخير مغاليق للشر
عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ( إنَّ من الناس ناساً مفاتيح للخير مغاليق للشر، وإنَّ من الناس ناساً مفاتيح للشر مغاليق للخير، فطوبى لمن جعل الله مفاتيح الخير على يديه، وويل لمن جعل الله مفاتيح الشر على يديه )
خافوا ربي اتركوا الغيبه والنميمه والنفاق ولاتتعاونوا على الباطل والاثم والعدوان قولوا كلمة الحق لاتجاملون احد لاترضون بمجالس الغيبه وردو عن عرض الغائب يرد الله النار عن وجوهكم
اعذروني كتبت لكم الموضوع بطريقة عفويه اتمنى يصل من القلب للقلب لاني اتمنى لكم الخير والله وبعد الموقف الي صار لي عرفت ان الله حق
ويمهل ولا يهمل وذنب الغيبه مايغفره ربي الا اذا سامحتك هذي الانسانه يعني بنعتذر لمين ولا لمين
الأحسن اننا نتجنب الغيبه ورددوا دائما
{{ اللهم آجعل كتابي في عليين وآحفظ لساني عن العالمين }}
اخيرا دعواتكم لي بالتوفيق والهدايه وتفريج همي
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
الله يفرج همج دنيا واخره يااارب
يزااج الله خير ع نصيحه
فعلاااا من عااب الانسان يبتلي وجفت بنفسي
بذكرلج موقف والله شهيد على كلامي
هاي الانسانه قريبه مني وصديقتي
سالفه ما فيها كانت مشتركه في منتدى ومعروفه بالمنتدى من ناصحات وخلق وثقافه وكان كلامه تطبقه في المنتدى وفي حياته معروفه بين الاهله بالاخلاقها ما شاء الله
مهم في يوم شيطان زين له نفسها جافت نفسها احسن عن غيرها وكانت ترد ع موضوع الانسان عبر نت لا تعرفها ولا جافتها بحياته
موضوعه كان ع انها كانت تكلم ريال متزوج وكانت تحبه حب وطرش له صورها ..
مهم ردت عليها بطريقه مب حلوه وغير انها قامت ترمس عليها في حياته وتقول كيف رضت على نفسها من هالكلام ..
والله نفس العيب الي كانت تعايرها قامت تسويه وتعرف ع الواحد متزوج وحبته حب وتعذبت وطرشت له صور لها<<معنها بعمرها ما كلمت واحد وعمرها ما حطت صوره له لا في تلفون ولا في اي برنامج وسبحان الله جوفي حاله كيف تغير
والحمدلله الحين تابت وتركته بس بعدها تتعذب ما نسته معنه خلاص تركته وغيرت تلفونه وكل شي يخصه مسحته بس لين الحين تتحسر ع نفسها وصورها ...
والله نميمه وكلام على الناس ما بينفعنا بشي
لو جوفين الانسان مبتلي قولي بينج وبين نفسج الحمدلله رب العالمين ع هدايتك لي
يزااج الله خير ع نصيحه
فعلاااا من عااب الانسان يبتلي وجفت بنفسي
بذكرلج موقف والله شهيد على كلامي
هاي الانسانه قريبه مني وصديقتي
سالفه ما فيها كانت مشتركه في منتدى ومعروفه بالمنتدى من ناصحات وخلق وثقافه وكان كلامه تطبقه في المنتدى وفي حياته معروفه بين الاهله بالاخلاقها ما شاء الله
مهم في يوم شيطان زين له نفسها جافت نفسها احسن عن غيرها وكانت ترد ع موضوع الانسان عبر نت لا تعرفها ولا جافتها بحياته
موضوعه كان ع انها كانت تكلم ريال متزوج وكانت تحبه حب وطرش له صورها ..
مهم ردت عليها بطريقه مب حلوه وغير انها قامت ترمس عليها في حياته وتقول كيف رضت على نفسها من هالكلام ..
والله نفس العيب الي كانت تعايرها قامت تسويه وتعرف ع الواحد متزوج وحبته حب وتعذبت وطرشت له صور لها<<معنها بعمرها ما كلمت واحد وعمرها ما حطت صوره له لا في تلفون ولا في اي برنامج وسبحان الله جوفي حاله كيف تغير
والحمدلله الحين تابت وتركته بس بعدها تتعذب ما نسته معنه خلاص تركته وغيرت تلفونه وكل شي يخصه مسحته بس لين الحين تتحسر ع نفسها وصورها ...
والله نميمه وكلام على الناس ما بينفعنا بشي
لو جوفين الانسان مبتلي قولي بينج وبين نفسج الحمدلله رب العالمين ع هدايتك لي
الصفحة الأخيرة
ااااااااااامين