أم السلسبيل
أم السلسبيل
-------------------------------------------------------------------------------منقول لكم :26:
بسم الله ، حبس حابس ، وحجر يابس ، وشهاب قابس ...!!!



ــــــــــــــــــــ
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=226
ــــــــــــــــــــ
http://ruqya.net/smag/index.php?op=a...verart&aid=105
أم السلسبيل
أم السلسبيل
ذكره الإمام المناوي في فيض القدير، شرح الجامع الصغير بعد حديث (العين تدخل الرجل القبر) فقال: <فائدة> أخرج ابن عساكر أن سعيداً الساجي من كراماته أنه قيل له: احفظ ناقتك من فلان العائن فقال: لا سبيل له عليها فعانها فسقطت تضطرب فأخبر الساجي فوقف عليه فقال: بسم اللّه حبس حابس وشهاب قابس رددت عين العائن عليه وعلى أحب الناس إليه وعلى كبده وكلوتيه وشيق وفي ماله يليق فأرجع البصر هل ترى من فطور الآية فخرجت حدقنا العائن وسلمت الناقة.
-------------------------------------------
وذكره الإمام العجلوني في كشف الخفاء ومزيل الإلباس عما اشتهر من الأحاديث على ألسنة الناس قال: وللديلمي عن أنس رفعه: شفاء العين الصائبة أن يقال على ماء في إناء نظيف وتسقيه منه، ويغسله ويلقنه: عبس عابس (وفي نسخة حبس حابس) شهاب قابس ردت العين من المعين إليه وإلى أحب الناس عليه {فارجع البصر هل ترى من فطور - الآية} (وانظر زاد المعاد لابن القيم دار الحديث)
------------------------------------------------------------------
‏ والإمام السخاوي ذكره في المقاصد الحسنة فقال: وللديلمي عن أنس رفعه: شفاء من العين الصائبة أن يقال على ماء في إناء نظيف وتسقيه منه وتغسله وتلقنه: عبس عابس (وفي نسخة: حبس حابس، ولعلها أصح) بشهاب قابس رددت العين من المُعْين إليه وإلى أحب الناس عليه، فارجع البصر هل ترى من فطور الآية، والثابت: أمر المصيب بغسل أطرافه ومغابنه ثم صبه على المصاب كما أوضحته في الأماني، ومما جرب لمنع الإصابة من العين تعليق خشب السِّبِستان وهو شجر المخيط، وكذا بلغني عن الولي بن العراقي أنه لم يكن يفارق رأسه واقتفيت أثره فيه )ص 296).
----------------------------منقول لكم-------------------------